جيسيكا
يسعد مساك ياست بما انه ماحدش رد علينا عصرت مخي:sm270: وكانت النتيجه كالتالي:
اولا وضعت انشوده موجوده باليوتوب اسمها اخلاق المهن ثم سالت عما تحدثت الانشوده ومنها نتوصل للعنوان
ثم اعرض بالبروجكتر عن الصور الموجوده في الوحده واطلب من التلميذات التامل بها وبعد مناقشتها نكتب مسما ها بالكتاب ونقاشي معهن كالتالي
هل صناعة الفخا حديثه ام قديمه ؟عددي استخداماته
ثم اعرض بعض صور الفخار او يوتوب عن الفخار
ناتي للخباز احدثهن انها مهنه تتطلب الصبر لمايواجهه الخباز من اخطار واقارنه بالصبر على طلب العلم لدى الطالبه مع دليل عن الصبر (ياايها الذين امنو استعينو بالصبر والصلاة ان الله مع الصابرين )
ثم تهدي مجموعة الخباز على الطالبات بعضا من منتجاتها كالكعك مثلا (علما بان الفصل مقسم لاربع مجموعات كلا تحمل اسم مهنه)
ثم المزارع وندخل له من خلال نشيد الفلاح موجود باليوتوب ونتحدث سوا عن عن الزراعه وانه ينبغي ان يكرم المزارع ارضه فلا يسقيها الاسماد جيدا وماء طيب وبذورسليمه لانها ستكرمه بحسب معاملته لها
لقوله تعالى (يومئذ تحدث اخبارها)بان ربك اوحى لها )
ثم عن النجار وادواته وكيف انه مهم لصناعة النوافذ والطاولات بالفصل وتربطين بان نوح صنع الفلك بالهام من الله ولم تكن لديه خبره )
ثم تاتين بورق البالوت للتطبيق النهائي وتكتبين بها اسئلة عن الدرس وحبذا لو كان احد الاسئلة باستخدام استراتيجية العصف الذهني اكتبي عن :
لو لم يكن هنا عمال نظافه فكيف تكون الشوارع :ثم نحيي جمع المهن وبالتوفيق اتمنى افدتك دعواتك بالمولوده الصالحه