نشاط لغتي نحو الأفضل:
-
916
-
0
-
2
- ما الحلول كي نساعد طلابنا في القراءة والإملاء ؟
كم نحن نعاني والكل يرمي المشكلة على معلمي المرحلة الإبتدائية فهم السبب
ونجلس نردد تلك المقولة والطالب ما زال في أمواج تتخبط به هنا وهناك والركب يسعى للنجاة
لماذا لا نعطي من وقتنا القليل ولو كان الحمل ثقيل على بعض الزملاء
ولكن أجرك لا يضيع واعلم بأن الله يراك فمتى ما عملت الواجب على ما يرام ارتاح ضميرك
لدي أفكار لك ما يحلو منها واترك مالم ترغب فيه ومن لديه الزيادة فهنا المجال مفتوح :
1ـ دفتر خاص للمهارات المفقودة مثل الدفتر الجامعي المقسم على أجزاء حتى يضع الطالب عناوين الكفايات فمثلا الإملاء أول صفحة فيه عبارة تحفيزية من قبل المعلم لو تجاوزت المهارة سوف تكرم أمام فصلك أو مديرك أو ولي أمرك ... إلخ .
2ـ تكليف رئيس المجموعة (التعليم التعاوني) إذا كنت تعمل به بمتابعة الطالب ويعتبر المعلم الأول له فهو مسؤول عنه ويتم ذلك نهاية كل أسبوع حتى نرى مدى تجاوب الطالب لرئيس مجموعته وتفاعله وتكريم الطالبين .
3ـ شهادة شكر للطالب كونه تجاوب وبدأ يكتسب المهارة حتى يفرح بها ويحس بوجوده وأهميته ناهيك عن الطالب الذي لا يرغب بالدراسة ولكن أسرته أجبرته .
4ـ تخصيص الفسحة أو الفترة الصباحية (الطابور) للطلاب الذين لديهم فقد مهاري واضح لإعطاء كل واحد منهم جرعات تساعده في النجاة من الغرق والوصول لبر الأمان.
5ـ عمل مسابقة بين الطلاب داخل الفصل فمن يقرأ أو يكتب هذه الجملة دون أخطاء سيكون رئيس المجموعة ويعطى درجتين من باب التحفيز وحث الهمم
هذا والله الموفق
ونجلس نردد تلك المقولة والطالب ما زال في أمواج تتخبط به هنا وهناك والركب يسعى للنجاة
لماذا لا نعطي من وقتنا القليل ولو كان الحمل ثقيل على بعض الزملاء
ولكن أجرك لا يضيع واعلم بأن الله يراك فمتى ما عملت الواجب على ما يرام ارتاح ضميرك
لدي أفكار لك ما يحلو منها واترك مالم ترغب فيه ومن لديه الزيادة فهنا المجال مفتوح :
1ـ دفتر خاص للمهارات المفقودة مثل الدفتر الجامعي المقسم على أجزاء حتى يضع الطالب عناوين الكفايات فمثلا الإملاء أول صفحة فيه عبارة تحفيزية من قبل المعلم لو تجاوزت المهارة سوف تكرم أمام فصلك أو مديرك أو ولي أمرك ... إلخ .
2ـ تكليف رئيس المجموعة (التعليم التعاوني) إذا كنت تعمل به بمتابعة الطالب ويعتبر المعلم الأول له فهو مسؤول عنه ويتم ذلك نهاية كل أسبوع حتى نرى مدى تجاوب الطالب لرئيس مجموعته وتفاعله وتكريم الطالبين .
3ـ شهادة شكر للطالب كونه تجاوب وبدأ يكتسب المهارة حتى يفرح بها ويحس بوجوده وأهميته ناهيك عن الطالب الذي لا يرغب بالدراسة ولكن أسرته أجبرته .
4ـ تخصيص الفسحة أو الفترة الصباحية (الطابور) للطلاب الذين لديهم فقد مهاري واضح لإعطاء كل واحد منهم جرعات تساعده في النجاة من الغرق والوصول لبر الأمان.
5ـ عمل مسابقة بين الطلاب داخل الفصل فمن يقرأ أو يكتب هذه الجملة دون أخطاء سيكون رئيس المجموعة ويعطى درجتين من باب التحفيز وحث الهمم
هذا والله الموفق
التعديل الأخير: