للنقاش : لغتي ( مشاكل وحلول ) .

المملكة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
النقاط
6
نشاط المملكة:
73
0
0
  • للنقاش : لغتي ( مشاكل وحلول ) .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدينا ورشة عمل حول ( لغتي )

نأمل منكم طرح الأفكار لموضوعنا ( مادة لغتي ) المشاكل التي تواجهنا من ناحية المنهاج وكذلك التطبيق مع عرض الحلول والاقتراحات لذلك مع الشكر .
 

أنثى مجروحة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
المشكلة الأولى / كثافة المنهج وخاصة في الصف الرابع
 

المملكة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
73
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
جزاكم الله خيرا ، أفكار رائعة .. لكن ما نزال ننتظر بقية الآراء والأفكار من الكل .
 

أنثى مجروحة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
المشكلة الثانية/ ضعف بعض الطالبات في الإملاء والقراءة وهذه أكبر مشكلة مما يصعب على المعلمة والطالبة فهم الدروس
فلماذا لا يوضع حدا لذلك بحيث يطلب من معلمات الصفوف الأولية عدم أخراج إي طالبة للصف الرابع حتى تكون ملمة بالقراءة والإملاء
 

ام خزوما

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 سبتمبر 2012
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قلة الحصص في مدارس التحفيظ عنها عن العام وعدم الحذف في أي درس هذي مشكلة جدا أعاني منها
 

فارس العز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 يناير 2011
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
كثافة المنهج في الصف الرابع وخاصة الفصل الدراسي الاول
 

صالح الجهني

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
14 نوفمبر 2013
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مشكلة ضعف الطلاب بالقراءه والاملاء ما وجدت لها حل افيدوني بحلول لهم او برامج على العلم انهم يكتبون النصوص بدفتر خارجي لكن ما تحسنوا
 

أسولة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المنهج كثيف ودسم جدا والواحد مايلحق صراحة يعطي كل شيء حقه لأنه يبي يلحق عالمنهج . يعني مو منطق رابع 4 وحدات لكل فصل دراسي ، وخامس وسادس 3 وحدات فقط . ناهيك عن ضعف الطالبات بالقراءة والإملاء . إضافة إلى وجود بعض الأخطاء في المنهج في بعض التمارين .
 

فارس العز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
6 يناير 2011
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
المنهج كثيف جدا ولا يمكن أت نلحق نعطي القراءة والاملاء حقها في المتابعة والاعطاء
 

أستاذة مستجدة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 ديسمبر 2013
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المشاكل ضعف في القراءة والإملاء
وكيفية قياس الطالبة في القراءة والاملاء متى أقول أنها ناجحة ومتى أقول أنها راسبة مالمعيار في ذلك؟
انجاز المشروع
كيف لا نرهق الطالبة بجلب ملف انجاز لكل مادة بسبب التكلفة المادية وأنتم ترهقونهم بطلبات المشاريع المرهقة لدى الطالبة مع عدم وضع له درجات في نور؟!
توزيع المنهج أرى أنه من حق المعلمة التوزيع بما يناسب مستوى طالباتها وعددهم وليس من حق الإشراف لأن من هو في الميدان أكثر دراية بذلك بعض الفصول قد نتقدم كثيراً في المنهج بسبب عدد الطالبات القليل وبعض الفصول قد نتأخر لنفس السبب

المهارات لماذا لايكون هناك شرح لكل مهارة بالإضافة إلى وضع جميع المهارات مرتبة كلٌ في درسه بدلاً من اللخبطة وخاصة عند المعلمات المستجدات
 

أستاذة مستجدة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 ديسمبر 2013
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
كذلك معجم الفبائي أرى ليس من حقكم أن تضعوا له مهارة وأنتم لم توفروا لنا هذا المعجم
كان من المفترض أن يضمن هذا المعجم صفحات كتاب الطالبة
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى