قـدّر الله عليّ وأعطاني المدير تدريس صف ثـآني !!

عسّـاف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
27 نوفمبر 2010
النقاط
0
نشاط عسّـاف:
105
0
0
  • قـدّر الله عليّ وأعطاني المدير تدريس صف ثـآني !!
.
.
أرجو منكم إخواني وأخواتي في هذا الموضوع إفادتي بكل شيء يخص الصف الثاني ولو نصيحة عابرة بسيطة فإنها تعني لي الكثير ؛ لأنني لي خمس سنوات أُدرّس صفوف عُليا ولاحظت الأسبوع الماضي من نفسي عدم صبر عليهم وعدم تمالك النفس عند التعامل معهم لأنهم كثيري الحركة وأنا طبيعتي أن أضبط أي فصل أقوم بتدريسه ولا أسمح للطلاب باللعب بإختصار أتعامل معهم بـ ( حـزم وجـديَّـة ) فساعدوني بكل خِـبرة من خبراتكم .
ولكم خالص الدعوات بصلاح النيَّة والذريَّة .
.
.​
 

~صدى الصمت~

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 أغسطس 2011
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الصفوف الأوليه من الصعب ضبطهم

جرب هذه الطرق

قسمهم مجموعات أربع مجموعات مثلا وكل مجموعة قائد ومساعد في حالة غياب القائد

والقائد هو المسؤول عن تنظيم المجموعه وأترك لهم المجال كي يختاروا اسم المجموعه

من الطبيعة أو من القادة بالتاريخ ..

وأشتري لهم نجوم كثيرة وأشكال مختلفة كبيرة وصغيرة وتكون بارزه وقل لهم كل واحد يجاوب أحط له النجمة بالكتاب وقيمه على أي درس

وأي طالب يجي يحاول يكلمك طنشه وعودهم إذا أرادوا التحدث يرفعوا أصابعهم الخمسة صدقني راح يتعودوا أنا هكذا فصلي

القائدة إذا أخبرتني ببنت مسويه شقاوة أقول معقووله تسوي شقاوة فتبكي البنت ..

بالإضافة للحلويات أو أرسم صورة واللي يجاوب ضعه وسط الوردة واللي يجاوب خطأ خارج الورده

لابد من الصبر عليهم ممكن شهر حتى يتعلموا يقرأوا بطلاقة ..
 
التعديل الأخير:

استاذة جديدة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
15 سبتمبر 2011
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صدى الصمت الله يجزاك خير على النصيحة
انا ادرس ثاني وماصبرت عليهم لكن بتبع نصيحتك وباذن الله ارتااح
 

~صدى الصمت~

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 أغسطس 2011
المشاركات
129
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أستاذه جديده

بإذن الله راح تريحك طريقتي

والله يوفقنا جميعا

منهج لغتي الجديد يحتاج للهدوء لوجود دروس جديده تتطلب الهدوء كالاستماع للقصة وأثناء حديث الطالبات

أنا فصلي سأقفله وأكتب من الخارج أرجو الهدوء لأن فصلي قريب من الإدارة والزيارات المتكرره تزعجني كأخذ الحضووور

سأترك ورقة الحضور والغياب معلقة خارج الباب أهم شيء أطبق الهدوء مع الطالبات ..
 

عسّـاف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
27 نوفمبر 2010
المشاركات
105
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الصفوف الأوليه من الصعب ضبطهم
جرب هذه الطرق
قسمهم مجموعات أربع مجموعات مثلا وكل مجموعة قائد ومساعد في حالة غياب القائد
والقائد هو المسؤول عن تنظيم المجموعه وأترك لهم المجال كي يختاروا اسم المجموعه
من الطبيعة أو من القادة بالتاريخ ..
وأشتري لهم نجوم كثيرة وأشكال مختلفة كبيرة وصغيرة وتكون بارزه وقل لهم كل واحد يجاوب أحط له النجمة بالكتاب وقيمه على أي درس
وأي طالب يجي يحاول يكلمك طنشه وعودهم إذا أرادوا التحدث يرفعوا أصابعهم الخمسة صدقني راح يتعودوا أنا هكذا فصلي
القائدة إذا أخبرتني ببنت مسويه شقاوة أقول معقووله تسوي شقاوة فتبكي البنت ..
بالإضافة للحلويات أو أرسم صورة واللي يجاوب ضعه وسط الوردة واللي يجاوب خطأ خارج الورده
لابد من الصبر عليهم ممكن شهر حتى يتعلموا يقرأوا بطلاقة ..


كل الشكر والتقدير لكِ أختي صدى الصمت على تواضعك وردّك وإفادتك لأخيك هذا الـرد الرائع والذي ينُم عن عقلية تربوية راقية ومتميزة - ماشاء الله - لك خالص الدعوات بصلاح النيَّة والذريَّة .
 

تغاريد

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
واحة الايمان
نفس مشكلتي المديرة اجبرتني ادرسهم ومحتاسه معهم وماعندي صبر عليهم

اتمنى افادتكم

مساءات جوري لارواحكم
 

همسي غير

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
62
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
نفس المشكله انا بس الادهى من هذا انه تاسيسهم غلط نصهم مستواهم صف اول والنص الثاني ولا حتى مستوى روضه تعبت معاهم طول الاسبوع كله اراجع لهم الحروف والحركات وربي انهم ضايعاااات وانا ببكي من الوضع صراحه مدري كيف منجحينهم بهذا المستوى بعد بعضهم مفهيات وبعضهم كلامهم كثير وحركتهم كثيره وانا ماحب الا يكون الفصل هادي ومرتب الله يصبرني
 

ليان العتيبي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
6 سبتمبر 2011
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اخوي عساف التعامل مع الاطفال جدا رائع وحلو
كل المطلوب منك انك في بعض الموافق تنزل لنفس مستوى تفكيرهم
مايبيلهم حزم ابد ولا شده لان ذي تكرههم في المدرسه بشكل عام ولا يتقبلون منك اي شيء
بالعكس تلاقيهم دايم يشتكون من الم البطن ويبكون
والاطفال احباب الله كل اللي عليك تشرح الدروس بطريقه مشوقه ومحببه لهم
واكثر شيء يحبونه الاطفال التعليم بالقصص او بالصور او بالانشاد ويحبون التنويع دايم
ووقت الكتابه لابد من فترات استراحه لان يدينهم صغيره والعضلات ضعيفه ماتتحمل الكتابه المستمره
بين فتره وفتره قلهم يضعون الاقلام ويمارسون تمارين خفيفه تنشطهم وتريح عضلاتهم
والحركة اخوي لابد منها الطفل مايقدر يستقر بمكان واحد لفترة طويله احنا لو نشوف الغرب يعاقبون اطفالهم بكرسي العقاب
وذا يجلس عليه الطفل نصف او ربع ساعة بدون حركه
فأحنا اذا استخدمنا ذا الاسلوب نعاقب اطفالنا لابد من حركتهم وانت استغل الحركه ذي بمشاركتهم على السبوره وفي تفعيل الدرس
وبعد احب اقول الاهتمام بالاطفال وباسئلتهم ناقشها معاهم ووجه سلوكياتهم من خللها
واحب انوه لعامل التشجيع والتحفيز هدايا رمزيه
انا متبعه مع طالباتي سلم المتفوقات وذا طريقته لكل طالبه اذا اجادة نجمه والطالبه اللي تكون اكثر عدد نجمات تصعد بالسلم لليوم التالي
وفي نهاية الاسبوع هدايا رمزيه مثل ملصقات دفاتر تلوين يعني اشياء مو مكلفه وتفرح بيها الطفله
واحب ااكد على اهمية البروجكتر في الفصل يساعد المعلم كثييير
اتمنى اكون افدتك اخوي
وودي للجميع​
 

مسك الكوثر

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 سبتمبر 2011
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعين كل من يدرس الصغار ولكن ياحظه بالاجر الكبير من الله
انا ماتحمل الصغار ابداااااااااااا
والمديره عارفه هذا الشي ومقدره بس اله يستر لاانبلي يوم من الايام وتورطني فيهم يمكن يفصلوني هههههه من كثر الشكاوي
مااقول الا الله يعينك يااخ عساف بس والله الاطفال الصغار تقدر تشكلهم على كيفك بس مثل ماقيل لازم من صبر كثيررررر وياحظ من يقدر
 

سويكت

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2011
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أهم شي تكون حليم مهما كان الطالب لئيم لا تغضب ... اذا غضبت استغفر الله .. واذا كنت واقفا ً اقعد .. الحقيقه انصح اي مدرس صفوف اوليه يجب يكون عنده طبيبه النفسي الخاص .. أما بالنسبه للأدب وحكم الصف رتب الفصل على طريقة طوابير منفردة ... كل طابور لحاله لا تلتصق الطوابير فتلتصق الفوضى بفصلك طول العام وحث طلابك على التقيد بأماكنهم ونظافة فصلهم ... وأحظر بخاخ ملطف ( معطر جو ) ...لأنك حقا ً في حاجته اثناء تدريس طلاب ثاني ابتدائي حث الطلاب على صلاة الفجر في المسجد وسألهم كل صباح من ذهب فيكم الى المسجد لصلاة الفجر واستعذ بالله انت وطلابك من الشيطان ونفخه ونفثه كل صباح .. وأدع ربك ان يباعد بينك وبين الغضب كما يباعد بيين المشرق والمغرب ... أمسك اعصابك قدر المستطاع .. وتغاضى سوو نفسك ما شفت لكثير من الاشياء الحوافز : اشتر لهم سيارات صغيره من ابو ريالين .. 6 سيارات بـ ريالين .. كنز عظيم ... اهم شي الحوافز طريقة التدريس : يجب أن يكون هناك بروجكتر بالفصل .. وألا فالعمليه التعليميه عليها السلام . طريقة المتابعة : ضع لهم جدول متابعة للقرآن .. دبسه على غلاف القرآن وتابع الطلاب كل طالب وجدوله .. وضع في جدول المتابعة خانه توقيع ولي الأمر . وقسم لهم كل سوره ثلاث اقسام . وضع لهم جدول متابعة في مادة لغتي دبسه على غلاف الكتاب وتابعه أول بأول .. ( جداول المتابعة لمادة لغتي والقرآن موجودة في هذا المنتدى أنا اخذت لغتي من هالمنتدى ابحث عنه وستجده أما القرآن سويت لي واحد ) ولا تتكاسل وأعلم أن الملائكه تحيط بك وبطلابك كل صباح فالله يراعاك ويحفظكم​
 

سويكت

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2011
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
"" أرجو من المشرف حذف ردي السابق لأني واجهت فيه مشكله فلم يكن مرتب ""



نصيحتي لك وأنا اخوك :


أهم شي تكون حليم
مهما كان الطالب لئيم لا تغضب ...
اذا غضبت استغفر الله .. واذا كنت واقفا ً اقعد ..
الحقيقه انصح اي مدرس صفوف اوليه يجب يكون عنده طبيبه النفسي الخاص ..
أما بالنسبه للأدب وحكم الصف :
رتب الفصل على طريقة طوابير منفردة ...
كل طابور لحاله لا تلتصق الطوابير فتلتصق الفوضى بفصلك طول العام
وحث طلابك على التقيد بأماكنهم ونظافة فصلهم ... وأحظر بخاخ ملطف ( معطر جو ) ...لأنك حقا ً في حاجته اثناء تدريس طلاب ثاني ابتدائي

حث الطلاب على صلاة الفجر في المسجد وسألهم كل صباح من ذهب فيكم الى المسجد لصلاة الفجر ؟؟؟

واستعذ بالله انت وطلابك من الشيطان ونفخه ونفثه كل صباح ..

وأدع ربك ان يباعد بينك وبين الغضب كما يباعد بيين المشرق والمغرب ...
أمسك اعصابك قدر المستطاع .. وتغاضى سوو نفسك ما شفت لكثير من الاشياء

الحوافز :

اشتر لهم سيارات صغيره من ابو ريالين .. 6 سيارات بـ ريالين .. كنز عظيم ... اهم شي الحوافز



طريقة التدريس :

يجب أن يكون هناك بروجكتر بالفصل .. وألا فالعمليه التعليميه عليها السلام .


طريقة المتابعة :
ضع لهم جدول متابعة للقرآن .. دبسه على غلاف القرآن وتابع الطلاب كل طالب وجدوله .. وضع في جدول المتابعة خانه توقيع ولي الأمر . وقسم لهم كل سوره ثلاث اقسام .

وضع لهم جدول متابعة في مادة لغتي دبسه على غلاف الكتاب وتابعه أول بأول ..

( جداول المتابعة لمادة لغتي والقرآن موجودة في هذا المنتدى أنا اخذت لغتي من هالمنتدى ابحث عنه وستجده أما القرآن سويت لي واحد )

ولا تتكاسل وأعلم أن الملائكه تحيط بك وبطلابك كل صباح فالله يراعاك ويحفظكم .​
 

ابن الجزيرة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخوي عساف
تدريس الصفوف الاولية معاناته متعددة ومتجددة ولكن أفضل طريقة تسهل عليك العمل هي الإستشعار .. تستشعر عملك أنك تؤدي رسالة عظيمة إذا أخلصت فيها تجني مليارات الحسنات بأذن الله وبطريقة مستمرة تخيل إنك ترشد تائه تأخذ بيده وتساعده لتوصله المكان الصحيح تتحمل التعب والنرفزة وغلاسة بعض الطلاب وقلة أدبهم تبني شخصياتهم
أنا والله من طرقي في تدريسهم أعلمهم كيف يتعلمون بطريقة تطوير الذات اجعله يتحمس ويتشجع وإذا الطالب استشعر أهمية الدراسة أصبح حريص عليها وبهذه الطريقة تفتك من كثير من مشاكل الطلاب ..

والله إني صرت اشتاق لطلابي في الاجازات وأجد متعة كل ما رأيت تقدم في مستواهم الدراسي واعتبر ذلك نجاح لي شخصيا وترتفع معنوياتي وأنسى التعب
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى