عندي درس نموذجي وبحاجة لمساعدتكم

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط سجود:
30
0
0
  • عندي درس نموذجي وبحاجة لمساعدتكم
السلام عليكم جميعا ..
في الأسبوع الأول بعد الإجازة ويوم الثلاثاء
تحديدا ..
عندي درس (زيارة صفية )
وأنا أول مرة أصلا أدرس ..
وهالدرس موترني ..
أنا صلحت عرض بوربوينت ..

واخترت درس جمع المؤنث السالم
في الوحدة السابعه .. ( الرياضة والألعاب )

يا ريت لو تعطوني خطوات أعملها ..
أنا الحمد لله حضرتلي الموجهه أول السنه فجأة
وانبسطت مني مرررة ..

راح تلاقو العرض بالمرفقات ..
ويا ريت تعطوني اقتراحاتكم

اذا محتاج تعديل .. وغيره
مع شكري :)
 

المرفقات

  • عرض الزيارة الصفية.rar
    1.3 MB · المشاهدات: 4,086

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
،،


العرض رائع جدا

والخطوات حلوة مرة

وأمشي بنفس الطريقة

ولكن

ملاحظة بسيطة

التمهيد الموجود لديك

من رأيي ( أقسام الكلام ليس له علاقة

كذلك أزمة الأفعال )

وأنت أدرى ..

وبإمكانك الأستفادة من العرض بهذا الموضوع

تفضلي الرابط

https://loghati.net/showthread.php?t=8148
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
من جد :)
والله تعبت فيه ..
أنا ناوية أعمل اوراق عمل
من الشرائح الموجودة بالعرض
الشرائح اللي عليها وقت ..

وانا ناوية اني اراجع الدرس السابق اللي راح يكون الصفه
وبعدين أبدأ بالعرض بالتسلسل ..
من عند أقسام الكلمة .. وازمنة الأفعال
والمذكر والمؤنث ..
وبعدين العدد .. وأدخل بجمع المؤنث السالم ..
بس تتوقع الدرس قصير على حصه كاملة ؟
أنا شايله هم انو يزيد وقت ..
لأنو بس يحضرلي اي حد دايما بزيد وقت
وبصير اطلب امثلة زياااااااااااااادة لحد ما تخلص الحصة

بيتهيألي أنو العرض اللي انا عامليتو بيشبه العرض اللي عطيتني اياه
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا حطيت اقسام الكلام و أزمنه الأفعال
عشان اضيع وقت صراحة ..
لأنو حاسه الدرس قصير ومش مستاهيل حصه كاملة
فقلت خليني أعمل ريفرش للذاكره عندهم
وبس
 

-ام عبدالله-

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
أرض الحرمين الشريفين
أقسام الكلام والافعال لتوضيح ان جمع المؤنث السالم يدخل على الجملة الفعلية والاسمية من الناحية الاعرابية
عرض جميل
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسملي يا أم عبدالله .. بصراحة ما كان خاطر على بالي هالموضوع
يلا ممتاز فرصه أعطيهم فكرة بسيطة :)
 

نعناعه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
16 فبراير 2010
المشاركات
679
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سيد الاستغفار

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت
أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك ، و أبوء لك بذنبي ، فاغفر لي ؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

من قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي ، فهو من أهل الجنة
و من قالها من الليل و هو موقن بها ، فمات قبل أن يصبح ، فهو من أهل الجنة
 

شاطىء المدينة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
921
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
1172599304.gif

__________________
 

نبض توتو

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
80
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي ::

بالنسبة للمقدمة ..
انا رى انك تجيبين .... شيئين محسوسات...
مثلا..
سياررة- قلم.. او اكثر من 2..

وتسألين" ماذاترين؟ مانوعه من حيث التذكير والتأنيث:
ثم . مانوعهما من حيث العدد؟
بيقولون لك؟؟ مفرد...
وطلعي مجموعه اقلام.. وبيقولون لك جمعها اقلام...
بتساينهم .. مانوع هذا الجمع ( تكسير وهم أخذوه) ...
وثم تطلبين يجمعون لك سيارة ...
سيارات
ويكون مدخل الدرس . بحيث تسألينهم ماهي الزيادة التي دخلت على المفرد ..( الف وتاء) ....




خلاص احس شرحت الدرس...
يارب اكون افدتك.


الفكرة انك تجيبين لهم .. اشياء محسوسة ..


وانا اذكر عطيت هالدرس العام في خامس .. كان تقديمي .. عرض تفاح طازج في سلة..

وطبقت على الدرس..
بحلويات شوكلات.. حلوى- حلويات ... ووزعت عليهم حلويات .. اخر الدرس..
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اها اها .. حتى انا شرحت الدرس الترم الأول عند خامس
وكان جدا رائع ..
لكن انا متوترة ليس أكثر ,, لأم معلمات المدرسة
والمديرة كلهم بيحضروا ..
هذا هو سبب ارتباكي ..

شكرا على اقتراحك الرائع .. :)
 

أم مشعل

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ممكن التمهيد يكون عن طريق نشاط افتتاحي
وذلك بوضع صندوق صغير أمام كل فرقة
ويوجد بداخله ورقة وقد كتبتي بها مجموعة أسماء متنوعة
( مفرد ومثنى وجمع مؤنث سالم )
بعد ذلك تطلبي من المجموعات فتح الصندوق والنظر للورقة
لمدة دقيقة وتنبههن بأنك ستقومين بطرح الأسئلة
/
بعد الدقيقة تُعيد رئيسة المجموعة الورقة إلى مكانها
ثم تقومين بتوجيه الأسئلة التالية :
1 / كم كلمة في الورقة ؟
^^
طبعاً ولا وحدة بتجاوب صح لأنه سؤال غير متوقع
ولكن أطلبي منهن التخمين
2 / ما نوع الكلمات الموجودة في الورقة ( أسماء أم أفعال أم حروف ) .؟
3 / على كم اسم مفرد احتوت الورقة .؟
/
ما رأيكِ يا صغيرتي أتودين النظر إلى الورقة مرةً أخرى .؟
حسناً انظري لها ولكن أريد منكِ الآن تصنيف الأسماء في الجدول التالي :
طبعاً سبق وأن أعددت جداول للمجموعات بثلاث خانات ( مفرد / مثنى / جمع )
وتقوم كل مجموعة بتعليق جدولها على السبورة
تعلقين تعليق بسيط على كل صنف ثم تقومين بالوقوف على جمع المؤنث السالم
ماذا تلاحظين على هذا النوع من الجموع .؟
ما نوعه .؟
بماذا انتهى .؟
وهكذا إلى أن تتوصلي لموضوع الدرس .
:)

سبق وأن عملت نشاط افتتاحي لدرسي النموذجي ( الاسم المجرور ) بهذه الطريقة وقد أعجب جميع من حضر ولله الحمد
وأتمنى لكِ التوفيق أختي

.

جاري تحميل العرض :)

؛
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللللللللللله يا أم مشعل .. فكره رهيييييبه :))
انشالله بحاول أنفذها ,,

شوفي العرض و أعطيني رأيك فيه
 

ريحانة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
5 أبريل 2010
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافية ام مشعل افكار رائعة
 

عههد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
فكرة رائعة يا أم مشعل وهذه الفكرة طبق فيها استراتيجية العصف الذهني
 

أم مشعل

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تسلمون حبيباتي وأتمنى الفائدة للجميع :)

؛

سجود العرض جميل ولكن نصيحة أخت لأختها لا تعتمدي على العرض في كل شيء
لابد من تفعيل السبورة في عرض الأمثلة وشرحها والتوضيح عن طريق جدول
وذلك لشد انتباه الطالبات ومراعاة الفروق الفردية والإلمام بجميع القاعدات
في الشرح أفضل نتيجة سوف تجنينها عند اعتمادك على السبورة
؛
العرض اجعليه في عرض الأهداف في بداية الدرس وفي استنتاج القاعدة وفي مرحلة التطبيق
مجرد نصيحة وأتمنى لكِ التوفيق أخيتي :)

؛
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخت أم مشعل .. المشكلة انو غرفه المصادر اللي في المدرسة
ما بتنفع .. يعني البروجيكتر جاي على سبورة قماشية و هي معلقة ما ترتفع لفوق
يعني ما أقدر أكتب .. بأحسن الأحوال ممكن أجيب
سبورة من اللي نكتب عليها أمثلة القواعد والإملاء
يااااااااااااااااااارب تخلص الإجازة بسرعه
حاسه الدرس همّ على قلبي .. والله عاملي توتر مو طبيعي
 

أم مشعل

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
3 أبريل 2010
المشاركات
839
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب البروجكتر مثبت وإلا ممكن تحركينه .؟
إذا ممكن تحركينه ممكن توجهينه إلى أي حائط ويطلع واضح
واتركي السبورة للشرح
وإلا أصلاً مافيه سبورة في الفصل ؟
بصراحة ما فهمت :(

؛
 

سجود

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
16 أكتوبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا البروجيكتر مثبت بالسقف ومستحيل تحريكه ..
في سبورة .. لكن السبورة عليها شي ما بعرف شو اسمه
هذا اللي ينسحب لتحت .. ويطلع لفوق .. كأنه جلد على قماش
اتمنى تكوني فهمتي وش أقصد ..

وتراه معلق ما يطلع لفوق .. وهو طبعا ما ينكتب عليه
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
إن شاء الله
إن شاء الله
تكونين مميزة بعد هذه الإضافات
أرجو لك التوفيق
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى