عـــــرض ( باوربوينت ) للصنف اللغوي .. الأسماء الموصولة ..

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
النقاط
0
نشاط سعيد المالكي:
75
0
0
  • عـــــرض ( باوربوينت ) للصنف اللغوي .. الأسماء الموصولة ..
الإخوة الكرام ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
تجدون برفقه ( عرض باوربوينت ) لمكونات ونشاطات ( الصنف اللغوي - الأسماء الموصولة )
نأمل أن تجدوا فيه الفائدة .. وفق الله الجميع لما فيه الخير ..
 

المرفقات

  • الأسماء الموصولة.zip
    51.3 KB · المشاهدات: 5,066

عبود باريان

المشرف العام

معلومات العضو

إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حول العرض

الأستاذ الكريم سعيد المالكي وفقه الله
بعد مشاهدة العرض أود أن أشير إلى أنه قد اقتصر على عرض النتائج النهائية وهو بذلك يكون محدود الهدف ... حبذا لو تُصمم العروض بحيث تكون الإجابات غير مدونة كلية على الشريحة ، وإنما يتم عرض الجواب بعد الاستماع إلى إجابات التلاميذ فقرة فقرة ، وحقلاً حقلاً كما في الجدول المرفق .

هذا رأيي لتعم الفائدة مع شكري وتقديري لكل جهد مبذول ، ولكل خدمة تسدى للغتنا العربية أو لمعلميها الأفاضل .
 

دموع الأمل

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
14 نوفمبر 2007
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[align=center]
الأستاذ الكريم سعيد المالكي وفقه الله

عرض مرتب ورائع ولكنك لم تصممه

لتلقي المعلومة بل لتأخذها لذا كان

عليك أن تنتظر الإجابة لتسجلها بعد الطالب

عفوا وعذرا

شكرا على جهودك ومبادراتك

والشعار جميعنا نتعلم
[/align]
 
التعديل الأخير:

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأستاذ الكريم سعيد المالكي وفقه الله
بعد مشاهدة العرض أود أن أشير إلى أنه قد اقتصر على عرض النتائج النهائية [mark=#FFFF66]وهو بذلك يكون محدود الهدف [/mark]... حبذا لو تُصمم العروض بحيث تكون الإجابات غير مدونة كلية على الشريحة ، وإنما يتم عرض الجواب بعد الاستماع إلى إجابات التلاميذ فقرة فقرة ، وحقلاً حقلاً كما في الجدول المرفق .

هذا رأيي لتعم الفائدة مع شكري وتقديري لكل جهد مبذول ، ولكل خدمة تسدى للغتنا العربية أو لمعلميها الأفاضل .

أخي الكريم / عبود باريان .. وفقه الله
أشكرك على تواصلك ورأيك محل تقديرنا واهتمامنا ..
فأحيطك علماً أنني لم أقم بعرض النتائج مباشرة .. كما أشرت - وفقك الله- في ردك
فما قمت به أنني وزّعت التلاميذ على شكل مجموعات ومن ثم تكليف المجموعات
بالتعاون فيما بينهم بحل النشاط الأول .. ومن ثم سماع إجاباتهم وبعد ذلك عرض
إجابة هذا النشاط عن طريق ( جهاز العرض ) ليتمكنوا من تدوين الإجابة في كتبهم
و من ثم الانتقال للنشاط الذي يليه وبنفس الطريقة.. وهكذا مع بقية المكوّنات والنشاطات الأخرى .. حيث لا يتم عرض الإجابة إلا بعد سماعها من قبل التلاميذ ..
[mark=#FFFF66]أظنك تتفق معي أن الهدف هنا واضح ومحدد .. [/mark]
شاكراً ومقدراً مشاركتك نفع الله بك ..
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[align=center]
عرض مرتب ورائع ولكنك [mark=#FFFF66]
لم تصممه

لتلقي المعلومة بل لتأخذها
[/mark]
[/align]

من أجل هذا جاء المشروع الشامل لتطوير المناهج .. والذي جعل الطالب محور العملية التعليمية على ألا يكن وعاءً لتلقي المعلومة
بل لنأخذها منه ..
أشكرك أختي الكريمة على مشاركتك وفقك الله لما فيه الخير ..
 

عبود باريان

المشرف العام

معلومات العضو

إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الحبيب

أخي الغالي : سعيد الملكي وفقه الله
اهتمامك بالنقد يدل على رقيك وأريحيتك .. وماقصدته - ياعزيزي - أن برنامج العرض التقديمي ، حتى يؤدي هدفه بصورة واسعة ينبغي أن يكون تفاعليًّا لا أن يقتصر على عرض النتائج النهائية بعد سماعها من التلاميذ ليكون مسمى الحصة " التدريس بواسطة العرض التقديمي "
أما بهذا الشكل فهو جهد جيد ، ولكن لهدف محدود بالنسبة للعرض لا لفعاليات الحصة .
وفقك الله لكل خير







ا
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الغالي : سعيد الملكي وفقه الله
اهتمامك بالنقد يدل على رقيك وأريحيتك .. وماقصدته - ياعزيزي - أن برنامج العرض التقديمي ، حتى يؤدي هدفه بصورة واسعة ينبغي أن يكون تفاعليًّا لا أن يقتصر على عرض النتائج النهائية بعد سماعها من التلاميذ ليكون مسمى الحصة " التدريس بواسطة العرض التقديمي "
أما بهذا الشكل فهو جهد جيد ، ولكن لهدف محدود بالنسبة للعرض لا لفعاليات الحصة .
وفقك الله لكل خير







ا

أخي / عبود باريان .. وفقه الله
أشكرك على تواصلك وحرصك ودعمك لكل خطوة تخدم هذا المشروع ..
وهذا العمل المتواضع الغرض منه خدمة الإخوة المنفذين للتجربة الذين أعلم أن لديهم الكثير ..
فما لا يدرك كله .. لا يترك جله .. :)
وفقك الله ونفع بك وبجهودك ..
 

عبود باريان

المشرف العام

معلومات العضو

إنضم
9 سبتمبر 2007
المشاركات
133
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي الكريم سعيد المالكي حفظه الله

شكرًا على جهدك .. ونطمع في المزيد .. وكلما تميز الشخص لم يُرض منه إلا بالتميز .
 
ع

عمر الصعيدي

زائر
أخي المربي الفاضل سعيد : جهد مبارك وعمل متميز فإلى الأمام
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي المربي الفاضل سعيد : جهد مبارك وعمل متميز فإلى الأمام

أستاذي الفاضل / عمر الصعيدي ..
أشكرك على تفضلك بالمرور وعلى دعمك وكلماتك الطيبة ..
وفقك الله ونفع بك ..​
 

الولع

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
6 مارس 2010
المشاركات
1,370
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكر

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
 

رياانه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
26
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
جزاك الله خير الجزاء
 

لم تره

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
14 يونيو 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
أستاذي عبود اولا عرض البور بوينت هو( وسيلة ) وليس استراتيجيةمن استراتيجيات التدريس لذلك الأستاذ سعيد استخدم البور كوسيلة لحل الأنشطة بدل الكتابة على السبورة وهذه من أفضل الطرق للاستفادة من وقت الحصة ويكتفي المعلم أثناء كتابة الطلاب للإجابات بالتفقد 00
أما استراتيجيات التدريس فهي طرق تنفيذ الدرس مثل : استراتيجية البحث والاستقصاء- القبعات الست - التخيل - المقارنة المفتوحة والمغلقة ووووو
وطريقة الأستاذ سعيد غالبا ما أستخدمناها من قبل في حل تدريبات النصوص - والقواعد - والقراءة
 

الرند

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
32
مستوى التفاعل
0
النقاط
6
جهد مشكور وجزاك الله خيرا
 

سعيد المالكي

.. مـــبـــدع ..

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2007
المشاركات
75
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكركم جميعاً وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير .
 

فدائية

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
52
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أخي المبدع المتألق دائما .. نشكرك جزيل الشكر على ابداعك وتفوقك ومزيدا من العطاء والتميز
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى