طلب: تقرير مالف عن رمي القاذورات من نافذة السيارة

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
النقاط
0
نشاط بنوتة نايس:
15
0
0
  • طلب: تقرير مالف عن رمي القاذورات من نافذة السيارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مين بيقدر يساعدني ضروري جدا جدا جدا يوم الاربعاء الموافق 21\6\1434هـ

الله يسعدكم ويوفقكم ويخليكم مين بيقدر يساعدني انو يالفلي تقرير عن رمي القاذورات من نافذة السيارة اقل شيء صفحة
ضروووووووووري جدا ليوم الاربعاء الله يوفقكم ويسعدكم ساعدوني الله يخليكم والله محتاجة
اانا هذي الايام تعبانة جدا وماراح اقدر االف وكمان عنا اختبارات يعني مافي وقت ابدا االف ومرة تعبانة الله يوفقكم ساعدوني الله يخليكم

اللي بيقدر يالف وفاضي يساعدني والله يجزاه الف خير

لاتطنشوني الله يخليكم :sm8::sm8::sm8:
 

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ويييييييييييييييييييين اهل الخييييييييييير ومين المساعدة والله جدا محتاجة هذا اختبار والله اني تعبانة والله
ساعدونييييييييييي
 

دلع الحلوة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
ظاهرة رمي النفايات من السيارة


بدت ظاهرة رمي المخلفات في الشوارع من الظواهر المنتشرة لدى شريحة عريضة من أفراد الشعب وباتت وللأسف الشديد جزءاً لا يتجزأ من ثقافتنا وسلوكياتنا وتصرفاتنا.
وغدا منظر فتح نافذة السيارة ورمي المخلفات في الشارع أو رميها عن طريق المارة في الطرقات منظراً مألوفاً لنا.
وغدت شوارعنا تمتلئ وبشكل يومي بكمية هائلة من المخلفات من أوراق ممزقة ومناديل تالفة وعلب مشروبات غازية فارغة وسجائر ... الخ.
ورغم أن الدولة ممثلةً في الأمانات والبلديات المنتشرة في كافة مناطق المملكة لم تقصر في توفير "البراميل" وسلال المهملات في جميع الشوارع والطرقات والأزقة.
إلا أن السبب الرئيسي لهذه العادة السيئة يرجع بالدرجة الأولى إلى تدني الوعي الشعبي بأهمية استشعار النظافة سواءً على المستوى الفردي والجماعي.
وبالرغم من حرص الإسلام الشديد على مفهوم النظافة وتأكيده عليها في نصوص متعددة سواءً عبر القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.
ورغم أننا أيضاً دائماً وأبداً مانردد المقولة الشهيرة "النظافة من الإيمان" ونحفظها منذ الصغر إلا أننا بعيدون كل البعد عن التطبيق العملي لهذه المقولة وغيرها من المقولات الأخرى والآيات الكريمة والأحاديث الشريفة.
لأننا وللأسف الشديد نركز على الجانب النظري فقط ونهمل الجانب التطبيقي.
عموماً حل هذه الظاهرة (ظاهرة رمي المخلفات في الشوارع) يكون أولاً من خلال الناس أنفسهم باستشعارهم لأهمية النظافة ووجوب تطبيقها والتقيد بها في جميع الأماكن والطرق وفي مختلف الأوقات والأوضاع.
أيضاً يجب على الجهات ذات العلاقة فرض عقوبات "رادعة" بحق أي شخص يقوم بإلقاء أي نفاية أو ورقة في أي طريق سواءً كان طريقاً رئيسياً أو فرعياً كما تفعل الكثير من دول العالم المتقدم (سنغافورة مثلاً تفرض غرامة قدرها 500 دولار سنغافوري).
وأطالب في نفس السياق مؤسسات المجتمع المدني أن تضطلع بدورها المناط بها في توجيه الناس وإرشادهم بضرورة النظافة وكونها تنقل صورة حضارية تعبر عن واقع المجتمع المسلم.
ولأننا بلد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي وقبلة المسلمين وإلينا يتجه أكثر من "مليار" مسلم يومياً في صلاتهم فإن ذلك يدعونا للحذر الشديد لأن كل تصرفاتنا وسلوكياتنا محسوبةً علينا دون أن نشعر بل أن العالم الإسلامي برمته ينظر إلى المواطن السعودي باعتباره "الأنموذج" الذي يقتدي به في تصرفاته وسلوكه وأخلاقه.
فحذار ثم حذار من تكرار واستمرار هذا التصرف المشين حتى لاتهتز صورتنا أمام شعوب الأمة الإسلامية والعالم بأسره
 

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكراااااااا بس هذا تاليف ولا من النت لانو الابلة قالت لازم تاليف ولازم كمان يكون في مقدمة وخاتمة
على كل حال الف شكر
 

دلع الحلوة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
طب قولي لي انتي صف كم عشان احاول ابحث لك عن غيره
 

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا صف ثاني متوسط الله سعدك ان شاء الله
 

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بس بدي اقلك انتي ماعندك هواة التاليف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اانا محتاجتو هذا السبت اللي جاي
 

دلع الحلوة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
هو اني اكتب مقال فانا ما اعرف بس ان شاء الله رح ابحث لك كمان

بس اذا في موضوع ثاني او مشروع او نشاط او مقال بدل هذا عشان يساعدك اكثر
 

دلع الحلوة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
بتنسيق الأمانات والبلديات مع إدارات المرور
بدء تطبيق عقوبات رمي النفايات والسجائر من السيارات في المناطق

جدة: عمر المطيري
بدأت الأمانات والبلديات في مدن السعودية بالتنسيق مع إدارات المرور تطبيق قرار مجلس الوزراء القاضي بمعاقبة قائدي السيارات الذين يرمون النفايات أو السجائر في الشوارع أو في الأماكن العامة، وتتراوح الغرامات لهذه المخالفات من 100 إلى 200 ريال.

وقال مصدر في أمانة محافظة جدة إن الأمانة وجهت فرقا لمراقبة المخالفين، بالإضافة إلى الاستعانة بموظفي شركة النظافة بحيث يتم تسجيل رقم السيارة الصادرة المخالفة منها وتزويد إدارة المرور بالمخالفة، وعند وجود اعتراض من صاحب السيارة يطلب منه مراجعة وكالة الخدمات التي سوف تزوده بوقت وقوع المخالفة ومكانها ونوعيتها.

من جانبه قال مدير مرور المدينة المنورة العقيد كمال سراج إن إدارته تطبق المخالفات الخاصة برمي النفايات من السيارات وتتراوح هذه المخالفات يوميا من 25 إلى 40 مخالفة، موضحا أن هناك تنسيقاً مع الأمانة في تكثيف الجهود للتوعية ومنع مثل هذه المخالفات غير الحضارية والتي لها أضرار على البيئة العامة.

وأضاف أن أعقاب السجائر عندما يتم رميها في الطريق أو الشارع أثناء مرور سيارة أخرى يمكن أن تؤدي إلى اشتعال النيران فيها، مشددا على أن إدارة مرور المدينة المنورة لن تتهاون في مواجهة هذه المخالفات، وأنه في حالة تضافر الجهود بين البلديات والمرور سوف يتم القضاء على هذه الظاهرة وما تسببه من خسائر مادية لشركات النظافة التي تقوم بجمع النفايات وتنظيف المرافق العامة.

إلى ذلك اعتبر أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور بكر بالقادر، ظاهرة رمي النفايات والسجائر وغيرها مثل المناديل من السيارة في الشوارع أو في الأماكن العامة دليلا على قلة الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة وعلى الصحة العامة. وأكد أن تطبيق العقوبة ضد المخالفين يجب أن يكون صارما وبشكل مكثف حتى يلتزم الجميع، مشيراً إلى أنه من المفترض أن المواطن يعتبر القدوة للمقيمين والقادمين. وأضاف أن الأمر يحتاج إلى توعية وحملات مكثفة وعقوبات صارمة على المخالفين، حيث إن العقوبات التي تتم في هذا المجال معروفة دوليا والإجراءات التي نفذت في سنغافورة في هذا المجال تعتبر رائدة، حيث التزم الجميع، وهذا يجب أن يتم تطبيقه في السعودية.

يذكر أن مدير البيئة بأمانة محافظة جدة امتنع عن الحديث في هذا الموضوع بحجة أن الأمانة تمنع إعطاء وسائل الإعلام أو الحديث للآخرين ما لم يتم ذلك عن طريق العلاقات العامة.
 

دلع الحلوة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
تدرس أمانة العاصمة المقدسة فكرة تطبيق نظام شبيه بـ «ساهر المروري» لرصد السائقين الذين يرمون المخلفات في الطريق، وتزويد عمال النظافة بـ «الكاميرات».

وكشف أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامه البار عن درس الأمانة فكرة تطبيق نظام يرصد سائقي السيارات الذين يرمون المخلفات في الطريق، وتصديق المخالفة عبر كاميرات صغيرة، موضحاً أنه سيتم الاعتماد على عمال النظافة في تصوير المركبات.

وبين أن المخالفة على السائق الذي يتم تصويره وهو يرمي المخلفات في الطريق ستحدد بمبلغ 150 ريالاً.

وقال المهندس البار في مؤتمر مشترك جمعه مع مدير مرور العاصمة المقدسة العقيد مشعل المغربي أمس، بمناسبة اختتام فعاليات حملة «كابتن نظيف»، إنه لا بد من تطبيق مثل هذا النظام ليكون رادعاً لهذا العمل السلبي الذي من شأنه أن يشوه المنظر العام لأقدس بقعة على وجه الأرض، مضيفاً «ونحن بصدد تطبيق تكليف عمال النظافة بمهمة مراقبة المركبات التي تلقي بالمخلفات في الطرقات والميادين العامة».

وأفاد بأن حملة «كابتن نظيف» تعد إحدى الحملات التوعوية التي تؤكد أهمية النظافة والتكاتف لإبقاء مكة نظيفة، وفي الوقت نفسه لابد من فرض عقوبة لمن يلقي المخلفات أثناء سير المركبة وفقاً للنظام وقدرها 150 ريالاً.

وأضاف «كما ذكرت أن المخالفات والعقوبات ليست لزيادة العوائد المادية للدولة بل وضعت للردع من التمادي في المخالفات، ونحن لا نريد تطبيق العقوبة، نحن نريد تعاون المواطنين وتطبيق التعليمات والإرشادات لبقاء مكة المكرمة نظيفة».

وأبان أنه توجد ظاهرة سلبية تعاني منها الأمانة منذ القدم متمثلة في ظاهرة غسيل المركبات على الطرقات، حيث تسببت هذه الظاهرة في تشققات في طبقات الشوارع، وكونها تجمع المياه وتتلف الطرقات، مشدداً على محاولة الأمانة بمختلف السبل القضاء على هذه الظاهرة.

من جهته، أوضح مدير مرور العاصمة المقدسة أنه تم تشكيل لجنة حكومية من إدارات عدة لمكافحة ظاهرة مخالفة غسيل السيارات في الطرق والشوارع، معتبراً أن القضاء على العمالة المخالفة لأنظمة الإقامة والعمل سيسهم في القضاء على هذه الظاهرة.

وأكد العقيد المغربي ضرورة إطلاق حملات توعوية تختص بظاهرة غسيل المركبات بالطرق مخالفة.

ونفى الاتهامات الموجهة إلى مرور العاصمة المقدسة حيال تعمدهم إخفاء مركبات «ساهر» في الطرق بهدف اصطياد المركبات، مضيفاً «ساهر» موجود في الشوارع الرئيسة المحددة فيها السرعات، وأنه على المواطن عدم النظر في «ساهر» سواء كان بمركبة أو بغيرها إنما النظر إلى النظام الموضوع في نفس الشارع وتطبيق السرعة المطلوبة، ويجب التقيد بها بغض النظر عن وجود «ساهر» سواء مخفياً أو ظاهراً، وإنما الواجب على السائق التقيد بالنظام وتطبيق التعليمات والإرشادات المرورية.

وأبان المغربي أنه سيتم رفع خطاب للشركة المشغلة لنظام «ساهر» وإلزام موظفيها العاملين على مراقبة كاميرات «ساهر» في شوارع العاصمة المقدسة بزي موحد يكون لائقاً لمكانة هذه المهنة.

المصدر: فيفاء
 

دلع الحلوة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
11 فبراير 2011
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
تبوك
رمي النفايات استهتار بالوطن والمواطن وحقوقه


د. عبد الله إبراهيم الفايز
ظاهرة لم أرها في أي مكان في العالم, وقد نكون "حنا غير"! بكل بجاحة ترتطم بك قارورة أو علبة أكل أو كيس من السيارة التي تسير أمامك سواء في الطرق السريعة أو داخل المدن! هل وصلنا إلى هذه المرحلة من الاستهتار بالأنظمة والقوانين, أم أننا نستهتر بالوطن والمواطن؟ منتهى الانحطاط والانحلال الحضاري. وهؤلاء المتخلفون أنفسهم نراهم عندما يسافرون للدول الأخرى حتى ولو أقربها، نجدهم يتمسكون بالأنظمة ويحترمون تلك الأوطان. هل هو ضعف في صرامة العقاب وتطبيقه لدينا؟ وما العقاب على أي حال؟ وهل لدى هؤلاء نقطة حياء أو دم؟ وأين تعاليم ديننا الحنيف عن النظافة وإماطة الأذى عن الطريق؟ لماذا لا تقوم هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمدارس والمواطنون بدورهم لمساعدة الأمانات والمرور في مشروع عين على النظافة؟

رمي النفايات في الطرق, إضافة إلى أنه قد يسبب الحوادث لمن خلف هؤلاء المستهترين، إلا أنه جريمة يعاقب عليها القانون. ولم تضع معظم دول العالم هذه الأنظمة هباء، بل إنها مدروسة ولها مسبباتها. فكلنا يعلم ما ينقله تجمع تلك النفايات في الطرق من أمراض بسبب تجمع الحشرات والبعوض. ولعلنا نسلم من مرض إنفلونزا الخنازير, الذي لو حل بنا لأبادنا بسبب استهتار هؤلاء المتخلفين, إضافة إلى التلوث والمظهر المشين لمدننا.

تطبق معظم دول العالم مبدأ العقاب للمخالفين والمعاكسين والمتحرشين بالآخرين وأصحاب الجنح الصغيرة, خاصة جنحة رمي المخلفات, وتجعل هؤلاء المستهترين يقومون ببعض الساعات من العمل والخدمة الاجتماعية كعقاب أو جزاء رادع, وذلك بدلا من زجهم في السجون وتعريضهم للاحتكاك بالمجرمين الكبار ومهربي المخدرات.

ومبدأ أو نظام العقاب بالخدمة طريقة متبعة دولياَ وتسمى خدمة الشباب وهي أساسها تنمية وتقوية الإحساس لدى الشباب والقاصرين أو الأحداث بدورهم الاجتماعي وواجبهم للمشاركة في العمل الاجتماعي لخدمة المجتمع والوطن, إضافة إلى ما تعود عليه بالفائدة لهؤلاء الشباب فيه نوع من التدريب لهم والتعليم والتوعية لتحقيق أهداف اجتماعية واعدة. ومن جهة أخرى فهي تحل مشكلة ازدحام السجون أو الحاجة إلى تكاليف لبناء سجون إضافية.

وهذا المبدأ عادة يكون مبنيا على أساس دستور مكتوب لحقوق المواطنين. فالذي يرمي النفايات في وجوهنا في الطرق السريعة كيف نطالبه بحقوقنا.. وهل هناك نظام يحفظ حقوقنا كمواطنين فيما بيننا؟ وإلى من نشتكي؟ هل لو اتصلت بالجوال لمركز الشرطة سيقومون بإيقاف المستهتر في نقطة المرور أو التفتيش القادمة؟ وهل لدى المرور أو الشرطة صلاحية إيقافه ومعاقبته؟ وهل لو رمى أحدهم النفايات أمام منزلي يمكنني أن أشكيه؟ ولمن؟ وهل لدى من أشكو له صلاحية معاقبته وفق أنظمة وإجراءات محددة؟

إن معظم المجتمعات المتقدمة تلجأ إلى إيجاد ضوابط وأنظمة تحفظ حقوق المواطنين فيما بينهم ودستور مكتوب يحدد حقوق كل مواطن وحدود حرياته تجاه الآخرين. ومن ثم وضع الأنظمة الصارمة لمن يتعدى حدوده أو يتخطاها ليعتدي على حقوق الغير سواء الحقوق الواضحة أو غير المرئية. وقد تطور الوضع لدرجة أن تلك المجتمعات أصبحت تحاول الاستفادة من معاقبة المخالفين أو المعاكسين ومن تكون جريمتهم بسيطة مقارنة بالجرائم الكبرى وذلك عن طريق إجبارهم على القيام ببعض أعمال الخدمة الاجتماعية لمدة أيام أو ساعات معينة تتناسب مع المخالفة التي ارتكبوها, مثل القيام بتنظيف الطرق والحدائق أو أنواع الخدمات الاجتماعية والبلدية الأخرى أو جمع الملابس والأثاث المستعمل وتوزيعه على الفقراء، المحافظة على البيئة، تنظيف أكتاف الطرق السريعة، التطوع مع خدمات الدفاع المدني، العمل في المكتبات العامة، والمساعدة على بناء إسكان الفقراء.

أرى أننا في حاجة إلى هذا الأسلوب, فهو من أفضل أساليب العقاب التي لها إيجابياتها الكثيرة للمخالف وللمجتمع. وهو أسلوب يجب أن نقتبس منه ما يناسبنا. بل إنه مبدأ يمكن الاستفادة منه لأمور أخرى في حياتنا مثل معاقبة الطلاب المخالفين في المدرسة فيقوم بأعمال التنظيف أمام زملائه وبذلك يخجل من فعلته ويكون مثالاَ ليردع الآخرين. وكذلك الحال في تربية أبنائنا وتأديبهم بطريقة فاعلة ومجزية, بحيث يقوم أولياء الأمور بمعاقبة أبنائهم عند اقترافهم أي أخطاء أو أفعالا مشينة أو عدم تقيدهم بتعليمات الوالدين ليقوموا ببعض الأعمال المنزلية مثل التنظيف أو غسل السيارة لمدة أسبوع أو قص الأشجار وتنظيف الحدائق وغيرها من الأعمال التي تعود علينا بالنفع بدلاَ من معاقبتهم بإقفال الغرفة عليهم.

وقد رأينا وسمعنا كثيراَ عن تلك التجربة في معظم الدول, فيقف الفنان الإنجليزي المشهور بوي جورج في أحد شوارع مدينة لندن وهو يجمع النفايات لمدة خمس ساعات يوميا ولمدة أسبوع. كما تقوم أغنى وأشهر سيدة مطبخ أمريكي, وهي مارثا سيوارت بساعات من الخدمة الاجتماعية بسبب تلاعبها في شراء أسهم شركتها وبطريقة لم تصرح بها. وكثير من الأغنياء حتى أصحاب السلطة نجدهم يقومون بتلك الخدمة كعقاب على ما اقترفوه من مخالفات. وفي بعض الأحيان تطلب تلك الخدمة الاجتماعية حتى من مرتكبي الجرائم الكبرى لتخفيف العقوبة عليهم.

كما أن بعض الجامعات الأمريكية والأوروبية تعد حصول الطالب على شهادة في الخدمة الاجتماعية أحد متطلبات القبول, وأن الطالب يجب أن يكون قد أنهى ساعات معينة من الخدمة أثناء دراسته الثانوية. وتحدد بعض الجامعات مثل بيركلي وهارفارد وغيرهما ساعات معينة للقبول, وهي عادة لا تقل عن 300 ساعة عمل أو أكثر.

وهو مبدأ رائع للاستفادة من هؤلاء في سد بعض الوظائف أو الأعمال التي لا يوجد من يقوم بها. ولكن في الوقت نفسه يكون رادعا للآخرين ويعطيهم درسا واضحا من جراء مشاهدتهم هؤلاء المخالفين وهم يقومون بتلك الخدمة. وبذلك يخجل ويخجلون الآخرين من الوقوع في الموقف نفسه. ومن منطلق آخر فإن هذا المبدأ جزء من المنظومة الكبيرة للعمل الاجتماعي والتطوعي الذي نغفله أو نتهاون فيه ونتجاهله في الوقت الذي نحن في أمس الحاجة إليه. وبذلك فإن الاستفادة من هؤلاء المعاكسين بهذه الصورة تعد أكثر فائدة من تعريضهم للسجن وحبسهم دون أي فائدة لهم أو لنا. بل إن معاقبتهم بالعمل الاجتماعي سيخفف من الحاجة إلى السجون وبنائها أو توسعتها.

وقد نكون نحن أقل الدول اهتماما بوضع دستور يحكم حقوق المواطنين فيما بينهم. ويحدد الدوائر الشخصية لكل مواطن وأن حريته تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين. فأنت حر في أن ترفع صوت المذياع أو الموسيقى ولكن ذلك فيه إزعاج للآخرين وتطفل على حرياتهم. ولست حرا أن ترمي النفايات وفيها إزعاج للجميع وتعد على حقوقهم. ويكون وفق ضوابط الشريعة الإسلامية. ومن ثم وضع الضوابط والجزاءات وتطبيقها بصرامة.

موضوع رمي النفايات والمستهترين أصبح ظاهرة يجب أن توقف تماما وأمرا ضروريا التفكير فيه ووضع الأنظمة والأسس والحقوق للمواطنين كمجتمع حضري وحضاري, وأن نبدأ في تطبيقها وأن نعد لها دراسة تحليلية جيدة, وأن تتم الاستفادة من تجارب تلك الدول التي سبقتنا وأخذ ما ينفعنا ويناسبنا منها, وأن نبدأ من حيث انتهى الآخرون لا أن نعيد اختراع العجلة.
منقول..
 

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا الله يعطيكي الف عافيية والله تعبتك معي
بسس شوفي اش رايك انا بدي اعطيكي نموذج عنا هو بالكتاب والانسة قالت لازم مثل العناصر وهيك مثلوا بس الموضوع عن رمي القاذورات من نافذة السيارة
ان شاء الله اليوم بالليل اكتبلك النموذج وبتمنى تساويلي مثلوا
 

طالبة الخرمة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
4 أبريل 2013
المشاركات
371
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
الخرمة
الموقع الالكتروني
الشكر كل الشكر لا يوفيكِ حقك ِ




سلمت أناملكِ



ودمتِ معطائتاً للمنتدى



بارك الله فيكِ وفي جهودكِ
 

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حوادث التسمم في المدرسة
أعددت هذا التقرير من رئيس صحيفة المدرسة (المرشد الطلابي) عن حوادث التسمم الأخيرة في تاريخ 20\4\1430هـ وقد طالت عشرين تلميذا وكادت تؤدي إلى وفاة بعضهم لولا عناية الله ثم قيام المسؤولين في المدرسة بإسعافهم والهدف من وراء هذا التقرير معرفة اسباب الحادث ولفت انتباه المدرسة إلى زيادة الاهتمام بصحة التلاميذ ونشر التوعية الصحية بينهم وقد اتبعت أسلوبين لجمع المادة هما الملاحظة المباشرة وإجراء المقابلات مع أطراف المشكلة . بعد وقوع حادث التسمم الأخير أسرعت إلى مطعم المدرسة لاستطلاع الأمر حاولت فحص كل شيء هناك المطعم يبدو من الوهلة الولى نظيفا ملتزما بالشروط الصحية فليس هناك ذباب أو حشرات في المكان كما أن عمال المطعم يرتدون ثيابا نظيفة ونظرت إلى مياه الشرب فإذا هي نقية ثم تجولت في قاعة الطعام فوجدتها نظيفة ثم دلفت إلى المطبخ وألقيت نظرة سريعة على الثلاجات والقدور والأفران والأجهزة وأدوات الطبخ والأواني فإذا هي في حالة طيبة
قررت بعد ذلك إجراء حوارات مع أطراف المشكلة وبدأت بالمدير ( المشرف على المطعم ) الذي سرد على مسمعي حوادث التسمم المتتالية وأعطاني إحصاءات بعدد المصابين وأسمائهم في كل حالة سألته ماسبب هذه الحوادث أجاب مازلنا نحاول معرفة الاسباب انتقلت بعد ذلك إلى التلاميذ الذين أصيبوا بالتسمم فقالوا انهم لم يلاحظوا شيئا غريبا في المطعم بل أثنوا على خدماته ومايقدمه لهم فتحدثت بعد ذلك إلى الطهاة فاتضح لي أنهم متخصصون في الطهي وأصحاب خبرة طويلة
وأخيرا اتخذت قراري بأن ابحث عن الباعة المتجولين خارج المدرسة بجوار السوار حيث يتحلق التلاميذ بينهم ويشترون مما يعرضون وهناك ركزت على المأكولات المعروضة والخضروات المكشوفة مما يعرضها للفساد والتلف ورأيت الأواني التي يوضع فيها الطعام متآكلة من الصدأ والذباب يتطاير جولهم فاستدعيت على الفور مدير الدرسة الذي بدوره استدعى رجال البلدية ولما حضروا طلب منهم فحص تلك المأكولات فأقروا أنها فاسدة وغير صالحة للأكل وقالوا بأن هذا هو السبب وراء حوادث التسمم في المدرسة
وهكذا استطعنا بعون الله اكتشاف السر الذي أدى الى التسمم إنه إهمال الباعة المتجولين فترك المواد الغذائية الطازجة فترة من الزمن يسبب فسادها وتلفها وعدم نظافة الواني المستخدمة والمكان يؤدي إلى تلوثه وبهذا جاءت توصياتنا بالتالي :
منع الباعة المتجولين من الوقوف أمام المدارس وبيعهم للتلاميذ وزيادة التوعية الصحية وبيان مضر التلوث الغذائي وذلك باستضافة المدرسة لأطباء متخصصين أو رجال البلدية أو غير ذلك من المسؤولين كما نرجو من المسؤولين في المدرسة ضرورة العناية اكثر بصحة التلاميذ فهذا واجب ديني ومطلب حضاري وسرعة استدعاء رجال الصحة إذا ارتابت إدارة المدرسة في الأمر وعلى القائمين والمشرفين على اعمال المطعم متابعته باستمرار للتاكد من التزامه بالشروط الصحية اما دور التلاميذ فهو مراقبة ماياكلون وما يشربون ونقترح عليهم إيجاد ركن صحي في مدرستنا تحت عنوان (نجو بيئة أفضل )
وتزويده بمصادر المعلومات الوقية واإليكترونية.

معد التقرير
احمد
20\4\1430هـ



ممكن مثل هذا النوذج بس تغيري طبعا الموضوع على رمي القاذورات من نافذة السيارة بس اقل شيء صفحة ماابغ زيادة الله يوفقك
وشيء ثاني انو في البداية وقت مكتوب أعددت هذا التقرير بتوجيه من رئيس صحيفة المدرسة انتي طبعا بتكتبي بتوجيه من معلمة اللغة العربية (ندا )
وشيء ثالث ) انو تضيفي اراء ووجهات نظر

والله يوفقك ويسعدك ساويلي هو مثل هذا النموذج متكامل مقدمة وعرض وخاتمة بس غيري الموضوع على رمي القاذورات من نافذة السيارة

الله يخليكي ساعديني انا محتاجتو السبت ضروري
انا والله السبت عندي اختبار للغة العربية نهائي فمحتاجة مساعدة ساعدوني


ساعدوووووووووووووووووووووني يااهل الخير


الله يوفقكم ساعدوني بافضل ماعندكم الله يسعدكم :sm48:
 
التعديل الأخير:

بنوتة نايس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجوااااااااااااااااااا من الاخوة حذف الموضوع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى