نشاط أنا و الوفاء:
-
60
-
0
-
0
- طريقتي للتمهيد لدرس المفرد
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
أعرض عليكم طريقتي للتمهيد لدرس المفرد وهي عباره عن صور أعرضها أمام الطالبات ثم أوجه لهن السؤال التالي:
كم صورة ترين أمامك ؟
والجميل في هذا العرض إنه بإمكان المعلمة استخدامه في التمهيد للمثنى والجمع وكذ لك أعرض لكم في المرفقات طريقتي في التفريق بين الاسم المنقوص و المقصور والممدود ففي الصورة الأولى في العرض اوجه للطالبات الأساله التاليه
اين ا لاسم المفرد مذكر ام مؤنث نكرة ام معرفه ما ذا تلاخظين على آخره و هكذا يتم التعامل مع بقية الصور
اما تمهيدي لدرس الإستفهام فقد فتحت حقيبة جهازي و أخذت أبحث فيها عن شيء ما ثم ثم نظرت للطالبات وقلت لهن من التي فتحت الحقيبة واخذت اقلامي متى فتحتها و كيف لم أراها وكن الطالبات ينظرن الي وهن فب دهشه ثم ضحكت وقلت لهن ما نوع الأسلوب الذي استخدمته امامكن فكانت مقدمة مشوقه للطالبات وان شاء الله تنال اعجابكم و انتظر ردودكم
ملاحظة:الطريقة تنفع للطلاب والطالبات
العرضان في المرفقات
السلام عليكم ورحمة الله
أعرض عليكم طريقتي للتمهيد لدرس المفرد وهي عباره عن صور أعرضها أمام الطالبات ثم أوجه لهن السؤال التالي:
كم صورة ترين أمامك ؟
والجميل في هذا العرض إنه بإمكان المعلمة استخدامه في التمهيد للمثنى والجمع وكذ لك أعرض لكم في المرفقات طريقتي في التفريق بين الاسم المنقوص و المقصور والممدود ففي الصورة الأولى في العرض اوجه للطالبات الأساله التاليه
اين ا لاسم المفرد مذكر ام مؤنث نكرة ام معرفه ما ذا تلاخظين على آخره و هكذا يتم التعامل مع بقية الصور
اما تمهيدي لدرس الإستفهام فقد فتحت حقيبة جهازي و أخذت أبحث فيها عن شيء ما ثم ثم نظرت للطالبات وقلت لهن من التي فتحت الحقيبة واخذت اقلامي متى فتحتها و كيف لم أراها وكن الطالبات ينظرن الي وهن فب دهشه ثم ضحكت وقلت لهن ما نوع الأسلوب الذي استخدمته امامكن فكانت مقدمة مشوقه للطالبات وان شاء الله تنال اعجابكم و انتظر ردودكم
ملاحظة:الطريقة تنفع للطلاب والطالبات
العرضان في المرفقات
المرفقات
التعديل الأخير: