ضع استفسارك/ طلبك هنا..!!

الانترنت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة وبعد
إلى مشرفتنا المميزة هديل الطير زادك الله علما واجرا ان شاء الله
سؤالي الاول : ذكر في كتاب الطالب في المضامين : نص الاسترتيجية القرائية : الخلق مع انه يوجد نص اخر لنص الاستراتيجية وهو الامانة ، هل معنى ذلك نكتفي بنص الخلق ونلغي نص الأمانة
وكذلك بنية النص : خشبة المقترض الأمين مع انه يوجد بنية نص أخر اسمه لامخ له هل نكتفي بخشبة المقترض أرجو أن لاينطبق علي نص لا مخ له هههههههههه
السؤال الثاني :هل المقصود بالوظيفة النحوية هو درس القواعد الجديد الذي سوف يتعلمه الطالب في الصف الخامس ومالفرق بينه وبين الصنف اللغوي ارجو منك اختي الفاضلة تبسيط المعلومة المعروفة عنك وليس من شرح كتاب المعلم فانا اصبح استيعابي للمنهج قليل بسبب اني لم اتقبله واهضمه من البداية مافي الا شيخ يقرأ علي هههههههههههه
السؤال الثالث والاخير : نص الفهم القرائي مثل ماكنا ندرس القراءة من زمان قراءة صامتة واسئلة استيعاب وقراءة من قبل المعلم وقراءة الطلاب المتميزين وحل الاسئلة هل صحيح طيب هل نص الاستراتيجية نفس الخطوات السابقة والله ماعرفت افرق بينها في الشرح ، ياليت توضحين لنا بمثال ، فلو سالني طالب اي سؤال ارد عليه اسال واحد متخصص او ابحث في موقع لغتي ،أقول :sm39:خلي الطالب يبحث ويعتمد على نفسه أهم شي دليته على المراجع ههههههههههههه
وشكرا لك مقدما وللقائمين على هذا الموقع المفيد وجزاكم الله خيرا
 

شموخي أنا

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
101
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي المبدعة جزاك الله خير
بالنسبة للمعجم وجدته هنا للصف الرابع وأود لوسمحتي تزويدنا
بمعجم الصف الخامس ، وكذلك سؤالي عن فترات التقويم كيف تكون فترتين
وعدد الوحدات ثلاث فقط .
جعل الله كل ما تقدمينه في ميزان حسناتك أنت وبقية الإخوان
 

الانترنت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
:extra148:مازلنا بانتظار اجاباتك على استفساراتنا ياهديل الطير الله يسعدك دنيا وأخرة
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
.....لاحرمك الله الاجر نريد من فضلك مسرد الوحدتين الثانية والثالثة لغتي خامس الفصل الاول​
،،
ستجد هنا مسرد الوحدة الثانية
أما الوحدة الثالثة فجاري العمل عليه
هنا
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
السلام عليكم
سؤال يحيرني ارجو منكم المساعدة ماهي النصوص التي تكتبها الطالبه في لغتي الجميله وشكرا
،،
حياك الله أختي
اختاري ماترينه مناسب لتكتبه الطالبه
رغم إنها غير مطالبه بذلك ،، فلديك التواصل اللغوي
اتواصل كتابيا حيث تكتب الطالبة مايراد منها ,, أيضا
الاجابة على التدريبات الموجودة في كتاب النشاط ..
،،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

جزاكم الله خير الجزاء على جهودكم ..

لم يسبق لي الاطلاع على المناهج المطورة

هل كتاب القواعد منفصل عن كتاب لغتي للصف الخامس ام ان كتاب لغتي يشمل جميع المواد بما فيها القواعد ؟؟؟ ارجوا افادتي بسرعه

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لايوجد بالصف الخامس أو الرابع كتاب قواعد
فقد اصبح كتابا واحد يسمى لغتي ،،أما القواعد النحوية
فتوجد تحت مسمى ( الظاهرة النحوية ) (والصنف اللغوي )
،،
تروح معاي
مسرد الوحدة الثانية متوفر على هذا الرابط
هنا
أختي المبدعة جزاك الله خير
بالنسبة للمعجم وجدته هنا للصف الرابع وأود لوسمحتي تزويدنا
بمعجم الصف الخامس ، وكذلك سؤالي عن فترات التقويم كيف تكون فترتين
وعدد الوحدات ثلاث فقط .
جعل الله كل ما تقدمينه في ميزان حسناتك أنت وبقية الإخوان
بامكانك الاستفادة من معجم الصف الرابع
لطالبات الصف الخامس
هنا المعجم
بالنسية للتقويم ساحاول ان اجد الاجابة
،،
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
تحية طيبة وبعد
إلى مشرفتنا المميزة هديل الطير زادك الله علما واجرا ان شاء الله
سؤالي الاول : ذكر في كتاب الطالب في المضامين : نص الاسترتيجية القرائية : الخلق مع انه يوجد نص اخر لنص الاستراتيجية وهو الامانة ، هل معنى ذلك نكتفي بنص الخلق ونلغي نص الأمانة
،،
حياك الله
وإياك يها الفاضل ..
نص الخلق ما يقوم المعلم بتدريسه وشرحه الاستراتيجيه عليه
ثم يأتي نص الامانة لتطبيق مجموعات للطلبة
ثم يأتي النص الثالث / كتقويم لمدى استيعاب الطلبة للمهارة..
،،،،،،،
وكذلك بنية النص : خشبة المقترض الأمين مع انه يوجد بنية نص أخر اسمه لامخ له هل نكتفي بخشبة المقترض أرجو أن لاينطبق علي نص لا مخ له هههههههههه
هذا النص سوف تقوم بتوضيحه للطالبه وشرحه
والنصوص البقية سيقوم الطلبه بالاجابة عنها
جماعي و فردي لتقويم مدى الاستيعاب
وفهم المطلوب ..ويتم تقويم الطالب فيها.
السؤال الثاني :هل المقصود بالوظيفة النحوية هو درس القواعد الجديد الذي سوف يتعلمه الطالب في الصف الخامس ومالفرق بينه وبين الصنف اللغوي ارجو منك اختي الفاضلة تبسيط المعلومة المعروفة عنك وليس من شرح كتاب المعلم فانا اصبح استيعابي للمنهج قليل بسبب اني لم اتقبله واهضمه من البداية مافي الا شيخ يقرأ علي هههههههههههه

ما توصل لشيخ يقرأ عليك ههههههههههه
الوظيفه النحوية هي درس القواعد
وتقوم بشرحها بربط المعلومات السابقة بالمعلومات الجديدة
من خلال نشاط يقوم به الطالب ..والتنبيه إلى العلامة لاعرابية
الجديدة ..( رفع المبتدأ والخبر بالعلامات الفرعية"الواو ،الالف ،"
أما الصنف اللغوي ،
فيتم تدريسه عن طريق توضيح النشاط
وجذب انتباههم إلى المطلوب ثم حل النشاط مع المتابعة
ويكون التطبيق من خلال ( فردي أو ثنائي أو جماعي)
مع مرورك على الطلبة لرؤية مدى فهمهم للنشاط ومن ثم تقويمهم
يكون شفهي أو كتابي ..
،،
السؤال الثالث والاخير : نص الفهم القرائي مثل ماكنا ندرس القراءة من زمان قراءة صامتة واسئلة استيعاب وقراءة من قبل المعلم وقراءة الطلاب المتميزين وحل الاسئلة هل صحيح طيب هل نص الاستراتيجية نفس الخطوات السابقة والله ماعرفت افرق بينها في الشرح ، ياليت توضحين لنا بمثال ، فلو سالني طالب اي سؤال ارد عليه اسال واحد متخصص او ابحث في موقع لغتي ،أقول :sm39:خلي الطالب يبحث ويعتمد على نفسه أهم شي دليته على المراجع ههههههههههههه
وشكرا لك مقدما وللقائمين على هذا الموقع المفيد وجزاكم الله خيرا
بالنسبة لنص الفهم القرائي ( درس قراءة )
قراءة من قبل المعلم أو التسجيل لصوتي
قراءة للطلبة مع التركيز على المهارات المطلوبة في أول مكون.
توضيح اللغويات الصعبة من خلال السياق أو الترادف أو تقريب
الكلمة بصورة أو تمثيلها شفهي ..
القراءة الصامتة تكون بالحصة الاخرى عند الاجابة
على مكون ( أفهم )فيقوم الطالبة بنوعين من القراءة
إما صامته أو سريعة وخاطفة لتصفح النص والاجابة على الاسئلة
الخاصة بهذا المكون ..
،،
الاستراتيجية القراءة
تستخدم فيها الاستراتيجيات الخمس ويتم فيها
تدريب الطالب في كل وحدة على استراتيجيه
اول استراتيجية يتم تدريسها ( الاستطلاع )
يعني يركزون على هالاستراتيجية فقط ..
ويتدربون عليها ويطبقونها على النصوص الموجودة
طبعا لابد من قراءة النص للاستطلاع وتحديد المطلوب فيها.
أتمنى أكون أفدتك وفهمت المطلوب ..
،،
 

الانترنت

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
49
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يكتب لك الأجر إن شاء الله والله شرحك واضح ومبسط ماشاء الله عليك ، بصراحة اللي يمدوحون المنهج الجديد أحس انهم يبالغون وموفاهمين ، وسؤالي للمشرفة المبدعة هديل المطر من تجاربك وخبراتك هل ترين ان منهج لغتي في مصلحة الطالب او الطالبة ؟
والله معاناة من طلاب الابتدائي في البطء في الكتابة والضعف الشديد في القراءة بالاضافة الى الاستهتار الحاصل من الطلبة لان التقويم المستمر علمهم الامبالاة ،
تذكرت سؤال مهم وهو عندما لايتقن الطالب مهارة في ورقة العمل كم مرة يعاد له الاختبار في ورقة العمل على مهارة اساسيةويتم فيها توقيع ولي الأمر انا اعرف ان هناك اساليب تقويمية اخرى غير ورقة العمل ولكن حديثي اخصه على ورقة العمل وشكرا لك
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
الله يكتب لك الأجر إن شاء الله والله شرحك واضح ومبسط ماشاء الله عليك ، بصراحة اللي يمدوحون المنهج الجديد أحس انهم يبالغون وموفاهمين ، وسؤالي للمشرفة المبدعة هديل المطر من تجاربك وخبراتك هل ترين ان منهج لغتي في مصلحة الطالب او الطالبة ؟
والله معاناة من طلاب الابتدائي في البطء في الكتابة والضعف الشديد في القراءة بالاضافة الى الاستهتار الحاصل من الطلبة لان التقويم المستمر علمهم الامبالاة ،
تذكرت سؤال مهم وهو عندما لايتقن الطالب مهارة في ورقة العمل كم مرة يعاد له الاختبار في ورقة العمل على مهارة اساسيةويتم فيها توقيع ولي الأمر انا اعرف ان هناك اساليب تقويمية اخرى غير ورقة العمل ولكن حديثي اخصه على ورقة العمل وشكرا لك
..
حياك الله أخي
فعلا المنهج رائع جدا
وستلاحظ ذلك بعد انتهاء الفصل
الاول وسترى مدى فعاليته مع طلابك
بالنسبة لعدم اتقان المهارات لديك
عدة محاولات أولا من خلال الورقة الاولى
التي يتم تقييم الطالب فيها بعد الدرس مباشرة
والتقويم الذاتي .. حل واجب .. اداء نشاط جماعي
التقويم التجميعي للوحدة كاملة مع التركيز على المهارة
المُخفق فيها.. بالنسبة للقراءة .. هناك عدة أساليب للرفع
من مستوى الطالب فيها // قراءة الدرس // قراءة قصة
قراءة مجلة // إخراجه في الاذاعة المدرسية // قراءة نشاط
في الحصة // تحديد فقرة من خلال الكتاب في النصوص الموجودة
بالكتاب // تسجيل صوت الطالب على شريط //سيفرحون بهذه
الطريقة جدا .. كل هذه الطرق جربتها مع طالباتي وكانت الثمار
رائعة خصوصا مع بدء العام الدراسي وتغير المكان والمعلمات اللاتي
يدرسنهن كنت أجد صعوبة ولكن بالتعود علي وعلى طريقتي
أصبحن أكثر تميز وابداع ..
ملاحظة بسيطة :
كل المهارات التي تُدرس للطالب أساسية ولكن
للتفريق بينها نقول مهارة حد أدنى وهي ما يوضع بجواره*
علامة النجمة ،مهارات حد أدنى التي عليها يعتمد نجاح أو إخفاق
الطالب ..
اتمنى تكون إجابتي واضحة
،،
 

حميد المالكي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أبغى مسرد الوحدة الثالثة خامس ولكم جزيل الشكر
 

حميد المالكي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أوراق عمل خامس لغتي الجميلة ((كااااااااااااااملة)))
 

رااااما

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2011
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تكفو ن الفزعة اريد مطوية عن النظافة الشخصية لطالبا ت الا بتدائى
 

غزيل الوزرة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
6 يونيو 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لغتي خامس وتوزيع المنهج!!!!!!!!!!؟

السلام عليكم يامشرفي منتدى لغتي ..........عندي استفسار بالنسبة للتوزيع الموضع في المنتدى لاحظت أن فيه خطأ لان المكتوب في كتاب المعلم لا يتوافق مع المكتوب في المقدمة وهي 40 حصة والموجود بالتوزيع بس 25 حصة لذا وودت الاشارة للتوضيح وللتصحيح وشكرا
 

الرومنسية

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2011
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الموضوع الرائع وجعله الله في ميزان حسنات كل من ساهم فيه
انا ابغى توزيع منهج لغتي خامس الابتدائي المطور انا لقيت الموضوع موجود بس اهو احس انه ناقص لانه موجود اربع ايام بالاسبوع
ولازم يكون خمس ايام بالاسبوع
اتمنى انكم تساعدوني عااااجل
 

زهراي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2011
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[center]متى يتم تقويم الطالبات بعد كل مكون ام بعد انتهاء الوحدة؟[/center]
 

صوت الغريب

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
287
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بلاد الحرمين
السلام عليكم ورحمة الله

أختنا الغالية ( هديل الطير )

أسعد الله أوقاتك بكل خير

و جعل ما تقدمينه في ميزان حسناتك

======

كل الكتب الموجودة للصف الخامس من ( كتاب الطالب - النشاط )

طبعات قديمة

والموجود بين أيدينا طبعات مختلفة

فهل من الممكن من القائمين على المشروع

أن تخبريهم بحاجتنا إلى طبعات جديدة أيا كانت ( بور بوينت أو كتاب الكتروني )

و لك كل الشكر والتقدير والدعاء بالتوفيق والسداد
 
التعديل الأخير:

خالد ال

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لو سمحتوا ابغى ملف انجاز لغتي خامس للمعلمه
 

علامةإستفهام

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2011
المشاركات
78
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة وبعد
إلى مشرفتنا المميزة هديل الطير زادك الله علما واجرا ان شاء الله
سؤالي الاول : ذكر في كتاب الطالب في المضامين : نص الاسترتيجية القرائية : الخلق مع انه يوجد نص اخر لنص الاستراتيجية وهو الامانة ، هل معنى ذلك نكتفي بنص الخلق ونلغي نص الأمانة
وكذلك بنية النص : خشبة المقترض الأمين مع انه يوجد بنية نص أخر اسمه لامخ له هل نكتفي بخشبة المقترض أرجو أن لاينطبق علي نص لا مخ له هههههههههه
السؤال الثاني :هل المقصود بالوظيفة النحوية هو درس القواعد الجديد الذي سوف يتعلمه الطالب في الصف الخامس ومالفرق بينه وبين الصنف اللغوي ارجو منك اختي الفاضلة تبسيط المعلومة المعروفة عنك وليس من شرح كتاب المعلم فانا اصبح استيعابي للمنهج قليل بسبب اني لم اتقبله واهضمه من البداية مافي الا شيخ يقرأ علي هههههههههههه
السؤال الثالث والاخير : نص الفهم القرائي مثل ماكنا ندرس القراءة من زمان قراءة صامتة واسئلة استيعاب وقراءة من قبل المعلم وقراءة الطلاب المتميزين وحل الاسئلة هل صحيح طيب هل نص الاستراتيجية نفس الخطوات السابقة والله ماعرفت افرق بينها في الشرح ، ياليت توضحين لنا بمثال ، فلو سالني طالب اي سؤال ارد عليه اسال واحد متخصص او ابحث في موقع لغتي ،أقول :sm39:خلي الطالب يبحث ويعتمد على نفسه أهم شي دليته على المراجع ههههههههههههه
وشكرا لك مقدما وللقائمين على هذا الموقع المفيد وجزاكم الله خيرا





نفس الإستفسارات ...ياليت توضحونها بأسلوب مبسط جدا..
وشكرا لك..
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى