ساعدوني طالبة حاصلة في الترم الأول على 25درجة

معلومات العضو

إنضم
6 يوليو 2010
النقاط
6
نشاط الدلوعة المصونة:
79
0
0
  • ساعدوني طالبة حاصلة في الترم الأول على 25درجة
السلام عليكم حبيت استفسر عن طالبة درجتها في الترم الأول 25
والترم الثاني 45 هل تعتبر الطالبة مكملة في الترم الأول
وتدخل اختبار الدور الثاني او تعتبر ناجحة:sm42:
 

محمد العجلان

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
12 مايو 2010
المشاركات
691
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
بسم الله الرحمن الرحيم


إذا تجاوز مجموع درجات الطالب أو الطالبة
50 درجة
( وهي درجة النجاح الصغرى في اللغة العربية )
فلا ينظر إلى درجته في أي فصل..

مثال

طالب مجموعه الفصل الأول
10 درجات
وفي الفصل الثاني
40 درجة

فيعد ناجحًا
لأنه حقق الدرجة الصغرى للنجاح.

 

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
أعتقد إذا كان مجموع درجات الفصل الأول
أقل من 25 فهو مكمل ويدخل دور ثاني للفصل الأول فقط

والعلم عند الله
 

محمد العجلان

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
12 مايو 2010
المشاركات
691
مستوى التفاعل
0
النقاط
16

بسم الله الرحمن الرحيم


مع التقدير للجميع..
ورد في المذكرة التفسيرية
ما يلي :

النجاح في المرحلتين المتوسطة والثانوية:
أولاً : بينت الفقرة (1) من المادة السابعة كيفية نجاح الطالب إلى الصف التالي لصفه في المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث يتم جمع مكونات الدرجة النهائية للمادة الدراسية بعد اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني، ومن ثم يتقرر نجاحه إذا حصل على درجة النهاية الصغرى على الأقل في جميع المواد الدراسية، ولم تشترط اللائحة حصول الطالب على نسبة مئوية من درجات اختبار أي من الفصلين الدراسيين غير أنها اشترطت لنجاح الطالب في المادة الدراسية تأديته لاختبار نهاية كل فصل دراسي.
 

المرفقات

  • المذكرة التفسيرية.doc
    342.5 KB · المشاهدات: 498

ابن أبيه

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يونيو 2010
المشاركات
644
مستوى التفاعل
9
النقاط
18
أشكرك أخ محمد
7- القواعد التنفيذية لاختبار الدور الثاني ( المذكرة التفسيرية صفحة 32 )
$ 7- 1 :
يُؤدي الطالب اختبار الدور الثاني في كامل المقرر في الحالات التالية:
1) إذا لم يحصل الطالب على النهاية الصغرى للمادة في مجموع الفصلين الأول والثاني.
2) إذا لم يؤد الطالب اختباري نهايتي الفصلين والاختبارين البديلين.
3) إذا لم يحصل الطالب على النهاية الصغرى في فصل دراسي وغاب عن اختبار نهاية الفصل الدراسي الآخر والاختبار البديل.

واضح هنا إذا لم يحصل الطالب على 25 درجة فالدور الثاني موعده
 

عـمـر

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
24 مارس 2010
المشاركات
36
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الأخ ابن أبيه

كلامك الأخير في المكمل ( في الفصلين ) كامل المقرر

أما بالنسبة للغتي الخالدة فالأهم مجموع الفصلين 50 درجة بغض النظر عن درجة أي فصل

أما إذا قلة الدرجة عن 50 فيكون الطالب ناجح في الفصل الذي حقق فيه 25 درجة فأكثر ... ويكمل في الفصل الذي حصل فيه على أقل من 25
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
برجاء النظر في التعميم التالي لعل فيه ما يوجه العمل في الأيام المقبلة





 

الحنكول

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
123
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة
أشكر لكل من أسهم برأيه أو أفاد بمعلومة ينص عليها النظام .

اختصار القول في اختبار الدور الثاني :
1- يعتبر الطالب ناجحاً إذا كان مجموع درجاته في الفصلين (50 )درجة فأكثر ، ولا يهم هل حصل في كل ترم على الدرجة المطلوبة في الترم الواحد وهي( 25 )درجة .
وللتوضيح أكثر:
- طالب حصل في الترم الأول على( 25 )درجة ، وفي الترم الثاني حصل على 25 درجة فالمجموع للترمين هو (50) درجة فهو ناجح .
- ولو حصل آخر على( 20 )درجة في الترم الأول ، وفي الترم الثاني على (30 )درجة فالمجموع للترمين هو (50) درجة فهو ناجح .
- ولو حصل آخر على( 10 )درجات في الترم الأول ، وفي الترم الثاني حصل على( 40 )درجة فالمجموع للترمين هو (50) درجة فهو ناجح

2- أما لو كان مجموع الطالب في الترمين أقل من 50 درجة في راسب ولا بد له من دور ثاني، وننظر الآن لدرجة كل ترم لتحديد الفصل الدراسي الذي سيختبر فيه في الدور الثاني هل هو الفصل الأول أم الثاني أم كلا الفصلين . على اعتبار أن الدرجة المطلوبة لنجاحه في الفصل لا تقل عن( 25 )درجة .
وللتوضيح بالأمثلة :
- طالب حصل في اختبار الترم الأول على ( 24 )درجة والترم الثاني على ( 25 ) درجة مجموع الترمين هو ( 49 ) درجة أقل من (50) درجة ، فهو الآن راسب ويدخلل دور ثاني في الترم الأول فقط لأنه يقل عن ( 25 )درجة .

- طالب آخر حصل في اختبار الترم الأول على ( 27 )درجة والترم الثاني على ( 21 )درجة مجموع الترمين هو( 48 )درجة أقل من (50) درجة ، فهو الآن راسب ويدخلل دور ثاني في الترم الثاني فقط لأنه يقل عن( 25 )درجة .

- طالب آخر حصل في اختبار الترم الأول على( 24 )درجة والترم الثاني على ( 24 )درجة مجموع الترمين هو ( 48 )درجة أقل من (50) درجة ، فهو الآن راسب ويدخلل دور ثاني في كلا الفصلين لأن كلاً من الفصلين يقل عن( 25 )درجة .
 
التعديل الأخير:

باحثة مبتدئة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
5 أكتوبر 2010
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي هذا آخر تعميم فصل في القضية فالنهاية الصغرى للفصلين 50 درجة وبإذن الله ابنتك اجتازت
 

المرفقات

  • آلية تقويم المواد في المشروع الشامل لتطوير المناهج.pdf
    140.3 KB · المشاهدات: 258

عييده

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
23
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
كيف يضاف درجة إختبار الدور الثاني إلى درجة تقويم الأداء والمشاركة أرجو التوضيح بمعنى كيف تحسب له
 

رغد الصفا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
18 يناير 2011
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله قيل لنا ينظر لكل فصل على حده,من حصل على أقل من (25)في الفصل الأول يعد مكملا فيه ,وليس له علاقة بالفصل الثاني ,وهكذا .لذا يجب توحيد الأراء بين جميع مناطق المملكة .
 

سامي الحربي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
2
النقاط
8
الأخ ابن أبيه

كلامك الأخير في المكمل ( في الفصلين ) كامل المقرر

أما بالنسبة للغتي الخالدة فالأهم مجموع الفصلين 50 درجة بغض النظر عن درجة أي فصل

أما إذا قلة الدرجة عن 50 فيكون الطالب ناجح في الفصل الذي حقق فيه 25 درجة فأكثر ... ويكمل في الفصل الذي حصل فيه على أقل من 25

لا فض فوك
هذا هو الكلام الصحيييح
 

الحنكول

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
15 فبراير 2010
المشاركات
123
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة
أحبتي بعد تجربة النظام المركزي عند رصد درجات لغتي الخالدة
وجدت أن النظام ينظر لكل فصل على حده .
لدي طالب حصل على مجموع ( 24) درجة في الفصل الدراسي الأول ، وفي الفصل الدراسي الثاني حصل على مجموع( 26) مجموع الفصلين ( 50) فهو في نظرنا وبحسب ما نعرفه يعد ناجحا بلا شك .
لكني عندما استخرجت نتيجة المكملين لهذه المادة وضع لي الطالب مكمل في الفصل الأول .

لا أدري هل المشكلة في النظام بمعنى أن مصممي النظام جعلوه يتعامل مع كل فصل على حده ، أو أن هذا هو ما تتبعه الوزارة في نظامها الفعلي وهو النظر لكل فصل على حده .
سأتواصل بالغد مع مسؤولي النظام لدينا في إدارة التربية والتعليم ، وآتيكم بالخبر اليقين بإذن المولى .

مع الحنكول ما فيش مستحيل
 

الراية

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2010
المشاركات
34
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
673a1a2560.gif
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى