نشاط الانترنت:
-
49
-
0
-
0
- سؤال للمشرفة المتألقة هديل الطير ! ومن يعرف الإجابة
تحية للجميع
أرجو من مشرفتنا المبدعة هديل الطير ، المعروفة بكرمها في الإجابة على تساؤلاتنا بكل يسر ووضوح جزاها الله خيرا وكل من يعرف الإجابة أن يجيب على تساؤلاتي
السؤال الأول : من تتبعي لكتاب المعلم للوحدة الاولى لم أجد مكون الأسلوب والصنف مخصص له مقدار الحصص فهل هذا صحيح ؟ ولماذا ؟
السؤال الثاني : من خلال تتبعي لكتاب المعلم الوحدة الأولى للمكونات ومقدار عدد الحصص وجدت مايلي :
مدخل الوحدة : 2 حصتين
نص الفهم القرائي : 4 حصص
الأسلوب والصنف : لم أجده في كتاب المعلم
نص الاستراتيجية : 2 حصتين
نص الاستماع :1 حصة
النص الاثرائي : 1حصة
بنية النص : 2 حصتين
الظاهرة الإملائية : 2 حصتين
ارسم : 2حصتين
النص الشعري : 2حصتين
الوظيفة النحوية : 2 حصتين
أبني معجمي : 2 حصتين
التواصل اللغوي : 4 حصص
مجموع حصص المكونات بدون الاسلوب والصنف = 26 ولو اعتبرنا الأسلوب والصنف 2 حصتين يصبح المجموع = 28 حصة ومن المعروف أن الوحدة مخصص لها خمسة أسابيع ، أسبوع للتقويم التجميعي فتصبح أسابيع الدراسة
أربعة أسابيع للوحدة ، والاسبوع 8 حصص ضرب أربعة أسابيع = 32 حصة فتكون هناك زيادة 4 حصص فهل هذا صحيح وما الحل في هذه الزيادة .
السؤال الثالث : مخصص للغتي في الاسبوع 8 حصص ومكونات المنهج حسب ما أعلم يتم تدريسها بالترتيب ، ولكن هل أستطيع أن أقدم أو أخر في مكونات المنهج المقرر تدريسها خلال هذا الاسبوع والسبب من الجدول الدراسي
حينما يكون عندي أكثر من سابعة ، والسابعة كما هو معروف لاتصلح لتدريس الصنف النحوي أو الظاهرة الاملائية لكي يستوعبها الطلاب فهل أستطيع أن أقدم مكون على الاخر مثل ماكنا نغير في الجدول من وضع القواعد في الحصص الأولى وشكرا للجميع
أرجو من مشرفتنا المبدعة هديل الطير ، المعروفة بكرمها في الإجابة على تساؤلاتنا بكل يسر ووضوح جزاها الله خيرا وكل من يعرف الإجابة أن يجيب على تساؤلاتي
السؤال الأول : من تتبعي لكتاب المعلم للوحدة الاولى لم أجد مكون الأسلوب والصنف مخصص له مقدار الحصص فهل هذا صحيح ؟ ولماذا ؟
السؤال الثاني : من خلال تتبعي لكتاب المعلم الوحدة الأولى للمكونات ومقدار عدد الحصص وجدت مايلي :
مدخل الوحدة : 2 حصتين
نص الفهم القرائي : 4 حصص
الأسلوب والصنف : لم أجده في كتاب المعلم
نص الاستراتيجية : 2 حصتين
نص الاستماع :1 حصة
النص الاثرائي : 1حصة
بنية النص : 2 حصتين
الظاهرة الإملائية : 2 حصتين
ارسم : 2حصتين
النص الشعري : 2حصتين
الوظيفة النحوية : 2 حصتين
أبني معجمي : 2 حصتين
التواصل اللغوي : 4 حصص
مجموع حصص المكونات بدون الاسلوب والصنف = 26 ولو اعتبرنا الأسلوب والصنف 2 حصتين يصبح المجموع = 28 حصة ومن المعروف أن الوحدة مخصص لها خمسة أسابيع ، أسبوع للتقويم التجميعي فتصبح أسابيع الدراسة
أربعة أسابيع للوحدة ، والاسبوع 8 حصص ضرب أربعة أسابيع = 32 حصة فتكون هناك زيادة 4 حصص فهل هذا صحيح وما الحل في هذه الزيادة .
السؤال الثالث : مخصص للغتي في الاسبوع 8 حصص ومكونات المنهج حسب ما أعلم يتم تدريسها بالترتيب ، ولكن هل أستطيع أن أقدم أو أخر في مكونات المنهج المقرر تدريسها خلال هذا الاسبوع والسبب من الجدول الدراسي
حينما يكون عندي أكثر من سابعة ، والسابعة كما هو معروف لاتصلح لتدريس الصنف النحوي أو الظاهرة الاملائية لكي يستوعبها الطلاب فهل أستطيع أن أقدم مكون على الاخر مثل ماكنا نغير في الجدول من وضع القواعد في الحصص الأولى وشكرا للجميع