سؤال عاجل بخصوص مكون ابني معجمي

حوراء عبدالله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 مارس 2011
النقاط
0
الإقامة
السعودية- سيهات
نشاط حوراء عبدالله:
587
0
0
  • سؤال عاجل بخصوص مكون ابني معجمي
بسم الله الرحمن الرحيم

لدي سؤال بخصوص مكون"ابني معجمي" كيف أشرح للطالبات بحيث يكون اسلوب جميل وممتع لأن لما قرات طريقة الشرح تعتمد على قراءة الطالبات للكلمات الموجودة في الحقل ومن خلال الترادف والتضاد هو حلو لكن مايكفي طبعا كل الكلمات نطلع التضاد والترادف كون الكلمات كثيرة..

أنا قررت ان اقر أ بعض معاني الكلمات من المعجم كنوع من التغيير وفرصة يتعرفون على المعجم واخليهم يقرؤها.. مارايكم بذلك؟..

بالنسبة لفقرة (د) ص29 من كتاب الطالبة أقارن بين تعريفي الألفاظ وتعريف زملائي لها...هل يجب ان يكتبوا فيه الطالبات او يكون بصورة شفهية واذا كتبوا ماذا يكتبون؟..

شكرا لكم ولتعاونكم
 
التعديل الأخير:

حسين العوفي

مؤلف الصفوف العليا

معلومات العضو

إنضم
9 يناير 2009
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
السعودية - جدة
الموقع الالكتروني
مكون أبني معجمي يعرض للتراكيب اللفظية المنتقاة من نصوص الوحدة ، وقد حدد لتدريسه حصتان :
الحصة الأولى : يقرأ الطلاب / الطالبات الألفاظ المنتقاة لكل نص ويتم نقاش الطلاب / الطالبات في معناها ، ولا داعي لاستخدام المعجم ، فيكفي أن يتم نقاش الطلاب في المعنى العام لكل لفظ أو تركيب حسب الطرق المعروفة ( التضاد ، السياق ، الترادف ..... ) وهذا يستغرق زمنا كبيرا من الحصة ، ومن ناحية الملل فلن يكون بالصورة التي ذكرتها الأخت ؛ لأن هذا المكون يمر على الطلاب / الطالبات في الوحدة مرة واحدة فقط .
الحصة الثانية : يقوم الطلاب / الطالبات بحل النشاطات في كتاب النشاط ، أما ما يخص مقارنة تعريف الألفاظ بين الطلاب / الطالبات فيكون شفهيا .
ويأتي مكون أبني معجمي قبل مكون التواصل اللغوي ؛ ليقدم تهيئة جيدة للطالب حتى يكتب ويتحدث بشكل أفضل طالما أنه امتلك ثروة ودخلا لغويا جديدا ومكثفا .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تصميم مواقع | ارشفة مواقع | شركة تسويق | ارشفة مواقع , | شركة سيو
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى