نشاط سكتيمي:
-
24
-
0
-
0
- سؤاااااااال ضروري لمشرفات و مشرفي اللغة العربية جزاهم الله خير
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عندي طالبة إملاؤها رديء
مثلا لا تفرق بين التاء المربوطة و التاء المفتوحة و تكتب التنوين نون و تحذف الألف في نهاية الكلمة و وسطها و بعض المرات تكتب كلمتين في كلمة واحدة
لكن أغلب الكلمات الموجودة التي تحتوي على همزة متوسطة على ألف كتبت الكلمة كتابة صحيحة لا أعلم هل تكرار الكلمات هو سبب اتقانها أم حرصها على الكلمات الجديدة
سؤالي هو
في دفتر مهارات الكتابة لايوجد خانة للمهارات الإملائية السابقة فكيف أعطيها إتقان و أغلب القطعة أخطاء
إن طلب الأمر تصوير لطريقة إملاؤها فلا مانع عندي
مهارات الظاهرة الإملائية هي
1- تعرف القاعدة العامة لكتابة الهمزة المتوسطة
2- كتابة كلمات تحتوي همزة متوسطة على ألف
فقط
أحسها صعبة أعطي البنت إتقان و إملاؤها رديء مع العلم إنها أتقنت المهارتين السابق ذكرها .... ما الحل
عندي طالبة إملاؤها رديء
مثلا لا تفرق بين التاء المربوطة و التاء المفتوحة و تكتب التنوين نون و تحذف الألف في نهاية الكلمة و وسطها و بعض المرات تكتب كلمتين في كلمة واحدة
لكن أغلب الكلمات الموجودة التي تحتوي على همزة متوسطة على ألف كتبت الكلمة كتابة صحيحة لا أعلم هل تكرار الكلمات هو سبب اتقانها أم حرصها على الكلمات الجديدة
سؤالي هو
في دفتر مهارات الكتابة لايوجد خانة للمهارات الإملائية السابقة فكيف أعطيها إتقان و أغلب القطعة أخطاء
إن طلب الأمر تصوير لطريقة إملاؤها فلا مانع عندي
مهارات الظاهرة الإملائية هي
1- تعرف القاعدة العامة لكتابة الهمزة المتوسطة
2- كتابة كلمات تحتوي همزة متوسطة على ألف
فقط
أحسها صعبة أعطي البنت إتقان و إملاؤها رديء مع العلم إنها أتقنت المهارتين السابق ذكرها .... ما الحل