نشاط وهج الأيام:
-
147
-
0
-
0
- حتى لا تلحق لغتي بالتقويم المستمر
أسعد الله أوقات الجميع بكل خير .
يعلم الله لو فاهمة المنهج هذا لأشتركت معكم كورشة عمل لخدمةبقية المعلمين والمعلمات ولكن لا أفقه فيه شيء ومطلوب مني تدريسه العام القادم........فأنا أتابع ما تخطه أناملكم لعلي أفهم كيفية تدريسه أو تقويمه ..........هناك من أخذ دورات حول المنهج إلا أنا وقد يكون هناك الكثيرات وعندما طلبت حضور هذه الدورات ...قالوا لي الموضوع بسيط ما يحتاج بس وزعي المنهج وأقرئي جيدا وأعملي خطة دراسية للعام القادم ........والله ظلم . ( وكيف أوزع خطة لعام كامل ولم تسلمني المدرسة إلا منهج الفصل الدراسي الأول ) وترفض مدرستي تسليمي إخلاء طرف إلا في حال أنجزت لهم هذه الدراسة ...)
المهم ياليت أحد يفيدني كيف أشرح وحدة كاملة في 3 أسابيع ماذا يعطى في كل حصة متى ننتقل لكتاب النشاط متى وكيف نقوم كل وحدة أم التقويم يكون مخصص لكل مصطلح كـ( الوظيفة النحوية ) لها تقويم في ورقة منفصلة و( الظاهرة الإملائية) لها تقويم في ورقة منفصلة أم هناك ورقة قياس في نهاية الوحدة تقيس جميع ماتعلمته ، كيف توزع الدرجات أو كيف تقدر العلامات .................والله ضياع وهدر لجهود من ألف هذه المناهج إذا سلمت لمن لم يطلع عليها ولم يتعلم كيفية تطبيقها .أم هذا هو حالنا فرض علينا التقويم المستمر ولم نعلم ماهيته لذا فشل تطبيقه مما أدى إلى تدني المستويات الأكاديمية للتلاميذ والتلميذات ولم يفشل التقويم عند من أحسن فهمه وتطبيقه ....لا نريد لهذه المناهج وهذه الجهود العظيمة أن تهدر بدون مردود أكاديمي راقي يسمو ويرتقي بفكر هولاء النشء.شكرًا لكل من يسدي لي خدمة أو نصيحة أو فكرة حول هذه المناهج.
يعلم الله لو فاهمة المنهج هذا لأشتركت معكم كورشة عمل لخدمةبقية المعلمين والمعلمات ولكن لا أفقه فيه شيء ومطلوب مني تدريسه العام القادم........فأنا أتابع ما تخطه أناملكم لعلي أفهم كيفية تدريسه أو تقويمه ..........هناك من أخذ دورات حول المنهج إلا أنا وقد يكون هناك الكثيرات وعندما طلبت حضور هذه الدورات ...قالوا لي الموضوع بسيط ما يحتاج بس وزعي المنهج وأقرئي جيدا وأعملي خطة دراسية للعام القادم ........والله ظلم . ( وكيف أوزع خطة لعام كامل ولم تسلمني المدرسة إلا منهج الفصل الدراسي الأول ) وترفض مدرستي تسليمي إخلاء طرف إلا في حال أنجزت لهم هذه الدراسة ...)
المهم ياليت أحد يفيدني كيف أشرح وحدة كاملة في 3 أسابيع ماذا يعطى في كل حصة متى ننتقل لكتاب النشاط متى وكيف نقوم كل وحدة أم التقويم يكون مخصص لكل مصطلح كـ( الوظيفة النحوية ) لها تقويم في ورقة منفصلة و( الظاهرة الإملائية) لها تقويم في ورقة منفصلة أم هناك ورقة قياس في نهاية الوحدة تقيس جميع ماتعلمته ، كيف توزع الدرجات أو كيف تقدر العلامات .................والله ضياع وهدر لجهود من ألف هذه المناهج إذا سلمت لمن لم يطلع عليها ولم يتعلم كيفية تطبيقها .أم هذا هو حالنا فرض علينا التقويم المستمر ولم نعلم ماهيته لذا فشل تطبيقه مما أدى إلى تدني المستويات الأكاديمية للتلاميذ والتلميذات ولم يفشل التقويم عند من أحسن فهمه وتطبيقه ....لا نريد لهذه المناهج وهذه الجهود العظيمة أن تهدر بدون مردود أكاديمي راقي يسمو ويرتقي بفكر هولاء النشء.شكرًا لكل من يسدي لي خدمة أو نصيحة أو فكرة حول هذه المناهج.