تلخيصات للدروس

التفاحة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
النقاط
1
نشاط التفاحة:
27
0
0
  • تلخيصات للدروس
السلام عليكم
اتمنى من الاعضاء الكرام التعاون لوضع تلخيصات بعد كل درس
مثلا نبدا من الوحدة الخامسة
تلخيص درس الاشارة
بعدها الجر يالاضافة
بعدها الجملة الاسمية
وهكذا

لان بصراحة الكتاب يلخبط
ووالبنات صعب عليهم يدرسون منه للاختبار
يدوخ من الطالبة للنشاط



ياليت نتعاون
لان هذي الطريقة راح تساعد كثير منا
وتسهل لنا الدروس

يعني نطبع التلخيص ونعطيه البنات

ولااسهل واروع من هيك


وش رايكم بفكرتي حلوه ما;)
 

لغة في الجنة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
9 أكتوبر 2010
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
موافق

والله فكرة ولا أروع منها

فالنبدأ على بركة الله .
 

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
98
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فكرة رااااااائعة
ولكن ما ذا نلخص للبنات
هل القاعدة ؟ ام التمارين ؟
ادعو لولدي بالشفاء
 

طيووف

مشرف(القسم العام -المتوسط)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
671
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لا اعلم حقيقة ،، لكن صراحة الكتاب جدا رائع وأفضل بكثير من الملخصات
فقط أول ما تبداه المعلمة كأول مره تحس بانه صعب والمعلومات شاملة وكثيرة
لكن بعد التمرس بتدريسه كل شيء سيكون سهل بإذن الله
هنالك ورقة تكون لكل وحدة باسم تقسيم وحدات المنهج للطالبات
وفيها يتم وضع كل درس بمسماه وصفحاته المطلوبة في كتابي النشاط والطالبة
مثلا الرسم الإملائي ( كتابة الهمزة المتوسطة على ألف ) في كتاب الطالبة من ص كذا لصفحة كذا
وكتاب النشاط من ص كذا لصفحة كذا
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
فكرة رائعة
يمكننا أن نلخص مثلا الدروس اللغوية في كل وحدة على شكل خرائط مفاهيم
يتدرب عليها الطلاب ويقومون هم بإنشائها
فخريطة المفهوم تساعد بشكل كبير على استدعاء المعلومة وقت الحاجة
 

السمو الاخلاقي

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
207
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
وطني الغالي السعودية
لماذا نرجع للوراء بالملخصات فنحن بهذا نعود البنات على الكسل وعدم الاهتمام فبالنهايه سيأتيها الملخص ؟؟؟ كيف نؤهل طلابنا اذا لتحمل المسؤليات والبحث المنهج يوسع عقول الطلاب ونحن نرجع لتقليل ذلك ماهكذا التسهيل يا اختاه هذا استصغار للعقول واتوقع رد الاخت طيووف وفى وكفى
 

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فكرة رائعة

يمكننا أن نلخص مثلا الدروس اللغوية في كل وحدة على شكل خرائط مفاهيم
يتدرب عليها الطلاب ويقومون هم بإنشائها
فخريطة المفهوم تساعد بشكل كبير على استدعاء المعلومة وقت الحاجة

فعلا لخرائط المفاهيم دور كبير في تثبيت المعلومة
وقد أقمت مسابقة بين طالباتي فيمن تصنع أحسن خريطة مفاهيم
في أي مكون من بداية الفصل إلى نهايته
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
لماذا نرجع للوراء بالملخصات فنحن بهذا نعود البنات على الكسل وعدم الاهتمام فبالنهايه سيأتيها الملخص ؟؟؟ كيف نؤهل طلابنا اذا لتحمل المسؤليات والبحث المنهج يوسع عقول الطلاب ونحن نرجع لتقليل ذلك ماهكذا التسهيل يا اختاه هذا استصغار للعقول واتوقع رد الاخت طيووف وفى وكفى

أيها السمو الأخلاقي
أشكر لك إطراءك للمقرر الجديد
قلت - بارك الله فيك - ( كيف نؤهل طلابنا اذا لتحمل المسؤليات والبحث المنهج يوسع عقول الطلاب ونحن نرجع لتقليل ذلك ماهكذا التسهيل يا اختاه هذا استصغار للعقول )
وهل ترين في رسم خرائط المفاهيم استصغار لعقول المتعلمين ؟
أنا هنا لا أركز على الملخص في ذاته بل على الآلية ليستفيد منها المتعلم في بقية المواد فنحن نعلم للحياة
فكم نحن بحاجة إلى مثل هذه المهارات التلخيصية
فالعلم صيد والكتابة قيده
هنالك من جرب هذه الطريقة ومنهم ( دفينة الإحساس ) فيمكنك الاستفادة منها
دمت موفقة لكل خير



 

التفاحة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 سبتمبر 2010
المشاركات
27
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
يااخوان مافيه احد لخص شي
ياليت نبدا
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى