نشاط سائرة في الطريق:
-
30
-
0
-
0
- بعد الدورة التدريبية لمنهج لغتي ثاني ماذا فعلت وعلى ماذا حصلت؟
الحمدلله
أخذت دورة تدريبية في منهج لغتي عنوانها (التطوير المهني لمعلمي ومعلمات المشروع الشامل لتطوير اللغة العربية للصف الثاني متوسط)
( علم المتعلم يتعلم بنفسة)
دوورة حلوووووووووووة الصراحة رائعة
بس طريقة التدريس صعبة والصعوبة ليست من الطريقة الصعوبة من الطالبات ومن توفير الوسائل التعليمية (ميزانية خاصة للتعليم يعني تستقطع من راتبك جزء للتعليم تضيفة لأجار البيت وأجار السيارة وراتب الشغالة ومسلتزمات الحياة الأخرى )(نحتسب الأجر من الله ونعتبره صدقة للوزارة )
ويعتمد المنهج على الأبتكار وأجتهاد المعلمة (وماشاء الله المنتدى ماشاء الله يساعد كثيرومريحين بنسبة كبيرة لطريقة الشرح والعروض )
لما انتهت الدورة اتجهت لجرير واشتريت جهاز العرض(طبعا جرير مسوين عرض حلو جهاز +شاشة+مشتريات بقيمة مئة ريال وبقيمة 1600ريال فقط)دعاية لجرير
المهم ووأخذت ميكرفون محمول وتوصيلة ومحمول
اتجهت للفصل في البداية مافي صعووبة قوية
الصعوبة ظهرت مع الطالبات وضبط الفصل والصوت يرتفع والحركة تكثر تعب صوتي بدأ يتعب من الطالبات لأن المطلوب تعلم تعاوني في الحصة
بس البنات فرحن بجهاز العرض واشوي اشوي ويسهل الأمر
لكن جزء من الحصة يضيع في تركيب الجهاز
(الطريقة القديمة كانت أسهل) اشرح وأجيب مع الطالبات
هذه الطريقة تعتمد على خبرات الطالبات وكيفية استرجاع المعلومات إخراجها من المخزون الموجود في عقل الطالبة وحركة كثيرة من قبلي (وأن شاء الله أنحف) وتشجيع للطالبات أكثر من قبل
بالإضافة إلى عبء آخر في مشروعات مطلوبة من الطالبات تعتمد على البحث
في طالبات لديهن نت في البيت وطالبات ليس لديهن نت (لاتقولون لي مافي بيت مافيه نت فيه بنات قلن لي ياأستاذة ماعندنا نت وانا اقول ماأبي من النت أبي تبحثين لي من كتب المكتبة والطالبات يرين زميلاتهن أغلبهن بحثهن يعتمد على النت ويقدمن مشرعاتهن بخط الكمبيوتر (يكسرون خاطري وويعورن قلبي)
المهم شجعتهن على أن يتجهن لمكتبة
أخذت دورة تدريبية في منهج لغتي عنوانها (التطوير المهني لمعلمي ومعلمات المشروع الشامل لتطوير اللغة العربية للصف الثاني متوسط)
( علم المتعلم يتعلم بنفسة)
دوورة حلوووووووووووة الصراحة رائعة
بس طريقة التدريس صعبة والصعوبة ليست من الطريقة الصعوبة من الطالبات ومن توفير الوسائل التعليمية (ميزانية خاصة للتعليم يعني تستقطع من راتبك جزء للتعليم تضيفة لأجار البيت وأجار السيارة وراتب الشغالة ومسلتزمات الحياة الأخرى )(نحتسب الأجر من الله ونعتبره صدقة للوزارة )
ويعتمد المنهج على الأبتكار وأجتهاد المعلمة (وماشاء الله المنتدى ماشاء الله يساعد كثيرومريحين بنسبة كبيرة لطريقة الشرح والعروض )
لما انتهت الدورة اتجهت لجرير واشتريت جهاز العرض(طبعا جرير مسوين عرض حلو جهاز +شاشة+مشتريات بقيمة مئة ريال وبقيمة 1600ريال فقط)دعاية لجرير
المهم ووأخذت ميكرفون محمول وتوصيلة ومحمول
اتجهت للفصل في البداية مافي صعووبة قوية
الصعوبة ظهرت مع الطالبات وضبط الفصل والصوت يرتفع والحركة تكثر تعب صوتي بدأ يتعب من الطالبات لأن المطلوب تعلم تعاوني في الحصة
بس البنات فرحن بجهاز العرض واشوي اشوي ويسهل الأمر
لكن جزء من الحصة يضيع في تركيب الجهاز
(الطريقة القديمة كانت أسهل) اشرح وأجيب مع الطالبات
هذه الطريقة تعتمد على خبرات الطالبات وكيفية استرجاع المعلومات إخراجها من المخزون الموجود في عقل الطالبة وحركة كثيرة من قبلي (وأن شاء الله أنحف) وتشجيع للطالبات أكثر من قبل
بالإضافة إلى عبء آخر في مشروعات مطلوبة من الطالبات تعتمد على البحث
في طالبات لديهن نت في البيت وطالبات ليس لديهن نت (لاتقولون لي مافي بيت مافيه نت فيه بنات قلن لي ياأستاذة ماعندنا نت وانا اقول ماأبي من النت أبي تبحثين لي من كتب المكتبة والطالبات يرين زميلاتهن أغلبهن بحثهن يعتمد على النت ويقدمن مشرعاتهن بخط الكمبيوتر (يكسرون خاطري وويعورن قلبي)
المهم شجعتهن على أن يتجهن لمكتبة
:sm48:الله يهدي طالباتنا ويصلحهن ويوفقهن ياربي :sm46:
التعديل الأخير: