بخوص إملاء الصف الأول

فرح النعمي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 نوفمبر 2010
النقاط
0
نشاط فرح النعمي:
25
0
0
  • بخوص إملاء الصف الأول
بخصوص إملاء الصف الأول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل الصف الاول تعطونهم جمل للإملاء على طول ....والا يشوفوها اول وبعدين تملونها عليهم (إملاء منظور)....لاني متفأجاه بنتي تعرف تكتب كلمات ...بس جمل ماتعرف...

ولكم جزيل الشكر....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

فلاح الرويلي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
42
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
افضل فترة لتكثيف الإملاء على الطلاب هي الفترة الحالية بسبب ان جميع الحروف تم دراستها وجميع المهارات تم شرحها وهنا يبدأ المحك الحقيقي للطلاب ومعلميهم وهي القدرة على كتابه مايملي عليهم والأفضل تكون الكلمات من نفس المنهج



طريقتي الآن كل يوم يعطى الطالب ست كلمات يتدرب عليها في البيت تكون هذه الكلمات قمرية اوشمسية وفي اليوم الأخر ست كلمات فيها تنوين وهكذا

ومن ثم الانتقال الى املاء جمل طويلة وتكون جمل ثنائية وثلاثية وهكذا
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

سواء كان الإملاء اختباري أو منظور فهو مطلوب خلال هذه الفترة ( الوحدات الثلاث الأخيرة )

الطالب الذي يستيع كتابة كلمات ، بالتأكيد يستطيع كتابة جملة بسيطة ( جملة مكونة من ثلاث كلمات )

أتمنى عدم الضغط على الصغار كثيرا في مجال الإملاء وتكليفهم مالا يطيقون ، والتركيز على القراءة بالدرجة الأولى

صافي الود
 

فرح النعمي

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 نوفمبر 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله خيرا.... و اشكر اهتمامكم...
 

الزازو

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 أكتوبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
القراءة أكثر أهمية فبمجرد أن يقرأ الطالب و الطالبة سيجيد الإملاء عن نفسي كل أربعاء أختار جملتين من الكتاب و أكتبها ع السبورة و بعدين أمليهم و بالتوفيق
 

المتعطش للمعرفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيرا

ولكن سؤالي للأخ عبدالله آل متعب حفظه الله يوجد مهارة أساسية ألا وهي كتابة الطالب نص مشكول مكون من 20 كلمة إلى 40 كلمة تقريبا من الذاكرة القريبة والذاكرة البعيدة

وعندما تم اختبار التلاميذ لم يتمكن من اتقان المهارة إلا عدد قليل من التلاميذ

ما رايك وما الحل المناسب

وهل الطالب اتقن القراءة وبعض مهاراة الكتابة هل يجتاز وينتقل الى الصف الثاني من وجهة نظرك دمت بود
وآسف على الإطالة
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله
جزاكم الله خيرا

ولكن سؤالي للأخ عبدالله آل متعب حفظه الله يوجد مهارة أساسية ألا وهي كتابة الطالب نص مشكول مكون من 20 كلمة إلى 40 كلمة تقريبا من الذاكرة القريبة والذاكرة البعيدة

وعندما تم اختبار التلاميذ لم يتمكن من اتقان المهارة إلا عدد قليل من التلاميذ

ما رايك وما الحل المناسب

وهل الطالب اتقن القراءة وبعض مهاراة الكتابة هل يجتاز وينتقل الى الصف الثاني من وجهة نظرك دمت بود
وآسف على الإطالة


السلام عليكم

أخي الكريم

من أين أتيت بهذه المهارة ؟:sm45:

ليست موجودة في النسخة التي بين يدي أرجو التوضيح أكثر

صافي الود
 

أم سعد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
مهاراااات أول ابتدائي من وجهة نظر الكثيرين فااااااااااشله في مادة لغتي
فهناك مهارات المفروض إنها تكون مهارات مستمره معهم في ثاني ابتدائي
ولذلك كان يجب عدم وضعها من ضمن مهارات الحد الأدنى ومنها / ال الشمسية والقمرية _ التضعيف - همزة القطع وهمزة الوصل وغيرها
يكفي طلاب الصف الأول ابتدائي معرفة تعريف هذه المهارات وكيفية تطبيقها، أما املائها الأولى ما تكون مهارة حد أدنى ولا شرايكم؟؟؟
مهارات الصف الأول تحتاج لفلتره والتركيز على مهارات محدده.. تخدم سن الطالب في هذه المرحلة
احنا نعلمهم طريقة مسك القلم ولا الحروف ولا الكلمات ولا الجمل ولا القطع بالإضافة للقواعد من جمل اسمية وفعلية و غيرهاوغيرها

احضرونا يا مسؤلين حتى الطلبه ملوا من كثر الحصص و كثر المعلومات المطلوب منهم فهمها وحفظها .راعوا الفروق الفردية . إذا تبون الجودة بالعمل . لا ومطالبين بتعدد استخدام استراتيجيات التدريس وهذا شي رائع لو كان هناك تركيييز على مهارات معينه

وبعد التعب هذا كله حوافزنا محسوبة علينا على حسب المشرفه وأنا أرى إن مديرة المدرسة أولى بتقدير مستوى معلماتها ..:(
 

المتعطش للمعرفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0

السلام عليكم عذرا أخي عبدالله لقد حصل لدي لبس وخطأ في توصيل المعلومة وبالعودة إلى المهاراة وجدت مهارة رقم 21 / 22 هي التي أقصد فآسف جدا
وسؤالي لازال قائما هل يملى على التلميذ جمل مكتملة المعنى من ( 2إلى 5 ) جمل من الذاكرة البعيدة
أي إملاء اختباري تقريبا من 15 إلى 20 كلمة .
هذا ولكم جزيل الشكر والامتنان
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
السلام عليكم

أخي الحبيب الجمل يجب أن تكون جمل بسيطة جدا مكونة من كلمات سهلة ثلاثية الأحرف وسبق دراستها وبالمجمل فهذه هي المحصلة النهائية للعام الدراسي كاملا ويبقى المعلم هو الوحيد الذي يقيس هذه المهارة بصورة صحيحة ولو أعطينا الطالب في كل وحدة دراسية كلمتين فقط لكانت المحصلة النهائية أكثر من رائعة والقول من 2 الى 5 جمل يجب أن تكون فضاء رحبا للمعلم فطالب يستطيع أن يكتب ثلاث جمل بسيطة وآخر يكتب جملتين وثالث أربع جمل والمتميز يكتب خمس جمل سهلة ومن الكلمات التي درسها ولا نكلفه بكلمات من خارج المقرر

وفقك الله أخي

صافي الود
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,312
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
مهاراااات أول ابتدائي من وجهة نظر الكثيرين فااااااااااشله في مادة لغتي
فهناك مهارات المفروض إنها تكون مهارات مستمره معهم في ثاني ابتدائي
ولذلك كان يجب عدم وضعها من ضمن مهارات الحد الأدنى ومنها / ال الشمسية والقمرية _ التضعيف - همزة القطع وهمزة الوصل وغيرها
يكفي طلاب الصف الأول ابتدائي معرفة تعريف هذه المهارات وكيفية تطبيقها، أما املائها الأولى ما تكون مهارة حد أدنى ولا شرايكم؟؟؟
مهارات الصف الأول تحتاج لفلتره والتركيز على مهارات محدده.. تخدم سن الطالب في هذه المرحلة
احنا نعلمهم طريقة مسك القلم ولا الحروف ولا الكلمات ولا الجمل ولا القطع بالإضافة للقواعد من جمل اسمية وفعلية و غيرهاوغيرها

احضرونا يا مسؤلين حتى الطلبه ملوا من كثر الحصص و كثر المعلومات المطلوب منهم فهمها وحفظها .راعوا الفروق الفردية . إذا تبون الجودة بالعمل . لا ومطالبين بتعدد استخدام استراتيجيات التدريس وهذا شي رائع لو كان هناك تركيييز على مهارات معينه

وبعد التعب هذا كله حوافزنا محسوبة علينا على حسب المشرفه وأنا أرى إن مديرة المدرسة أولى بتقدير مستوى معلماتها ..:(

السلام عليكم

أختي أم سعد وفقها الله

خذي نفس عميق وتعوذي من الشيطان

كون المهارات كثيرة أو قليلة هذا ماله دخل بعطائك في الفصل وصدقيني اللي يقعد يعد المهارات راح يتعب وماراح يعطي المنهج حقه

المهارات كثير منها يمكن قياسه لمرة واحدة ومستحيل نركز على مهارات ونترك باقي المهارات اللي هي أساسية لمهارات أخرى

بالله عليك كيف يمكن للطالب يقرأ وهو مايعرف الظواهر الصوتية المهمة مثل ال الشمسية واختها القمرية او التنوين والمدود والتضعيف اللي هو الشدة

اما بالنسبة لحافز فالمشرفة مالها دخل فيه ابدا وهو بيد مديرة المدرسة فيه عشرين درجة تضعها المديرة وثمانين درجة وفق الناتج التعليمي للبنات من خلال قياس النتائج ببرنامج حسن ودور المشرفة إشرافي فقط أما تنفيذ الاختبار فتحت إشرافكم

المعذرة كتبت لك بالعامي عشانك معصبة ومابي اتفلسف على راسك وفي النهاية راح تضبط الامور ان شاء الله

تحياتي
 

نجوم الهدا

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
2 أكتوبر 2012
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا أُؤيد أم سعد في رأيها وفقها الله للتنبيه على على هذه الملاحظة
 

الميساء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2011
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تقويم كتابة جمل من الذاكرة البعيدة

لرجاء من الاساتذة الافاضل اعطاءنا كلام نهائي في تقويم مهارة كتابة جمل من الذاكرة البعيدة
هل تحدد الجمل للطالبات في المنزل وتقوم فيها اليوم التالي ام اعطيهم كلمات من خارج الكتاب مثل (كتب محمد الدرس) وماشابه
لأن بعض الطالبات تكون غير متقنة ابد في كتابة جمل او كلمات لم تحدد لها فهل تبقى لاعادة السنة في هذه المهارة ؟؟ ارجو افادتي عاجلًاوجزاكم الله كل خير .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى