بخصوص احتساب او ادخال الدرجات

ام صعب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
النقاط
0
نشاط ام صعب:
33
0
0
  • بخصوص احتساب او ادخال الدرجات
السلام عليكم رجاء الى فريق التأليف او من عنده الخبر الأكيد عن ((طريقة احتساب او ادخال درجات الوحدات هل هو على نظام معارف وكيف ؟ او على المركزي وكيف ؟ طريقتنا الفصل الدراسي الاول كانت ادخال المعدل النهائي بعد القسمة على ثلاثة والادخال للجهاز يكون نهاية الترم وليس كل وحدة )) فارجو التفاعل او رفع الموضوع وشكرا
 

سهير

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
13 يوليو 2010
المشاركات
47
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اليوم المديرة خبرتني إن النظام المركزي حاطين في تسطيرة الدرجات بس على فترتين .. طيب والفترة الثالثة اللي قاعدين انقيم فيها وتعبانين بوضع الدرجات اش راح انسوي فيها .. تقول المديرة يمكن ياخذوا أفضل فترتين والله أعلم ..
 

وعودة الدودة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 سبتمبر 2010
المشاركات
21
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صحيح نفس الكلام اللي قالت لناالمديرة ، واقترحت علي اني اجمع وحدتين واقسمها على اثنين فتصبح فترة والتقييم الثالث يكون الفترة الثانية .
بس كذا يصير صعب علينا الجمع والقسمة مالعمل ؟
 

نوارة بيتي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
13 أغسطس 2010
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
نفس الكلام صار بمدرستنا والحل ؟ كيف نسوي اختبر الاختبار الثالث والا كيف
 

ام صعب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعطيكم العافية وهذا نفس الكلام اللي صار معي النظام فيه وحدتين ماهو مصير الوحدة الثالثة ارجو التفاعل والافادة ( وسؤال لوعودة الدودة ) (ونوارة بيتي) كيف ادخال الوحدة الاولى هل ادخلتوها بعد الفترة ؟
 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لدينا في النظام المركزي للفصل الاول تم جمع المشروعات من 6درجات وتقسيمها على 3 للوحدات الثلاث وكذلك الاداء القرائي والاستظهار 14 وتقسيمها على 3 للوحدات الثلاث وكذلك اختبار الكفايات للوحدات الثلاث 30 وتقسم على 3 ومراجعتها ورصد الناتج في الفترتين والحمد لله فيه جهد وتعب لكن مع المطابقة طلعت نفس النتيجة للفصل الاول من 150 وتقسيمه على 3
اتمنى اكون افدتكم ...
 

عيوشـ

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
22 أبريل 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله خير, حنا بالمدرسة ماعندهم أي خلفية عن كيفية ادخال الدرجات
وسألنا مدارس كثيييييير وطبعا الطرق تختلف
بس موجهة قالت نفس طريقة سماسيم والله فعلا متعبة جدًا جعلها بموازين حسناتنا جميعًا.
 

ورقه

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2010
المشاركات
184
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
السعودية
احنا نرصد للطالبة 6 درجات كاملة في المشاركة
و 14 درجة كاملة تقويم اداء صار المجموع 20 درجة شوف كم الطالبة اخذت في المعدل النهائي مثلا 47 درجة يعني
47-20 = 27درجة
يعني ارصد لها في الاختبار 27 درجة
وكرري هذي الدرجات في الفترة الثانية حيطلع نفس المعدل الاساسي للطالبة
ماعرف واضحة الطريقة والا لا ابدا مافي الغاء اي اختبار من الثلاث اختبارات
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا
ودرجات الوحدة الأخيرة أين تذهب؟
 

ماشية بعزها

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
21 ديسمبر 2010
المشاركات
92
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بالنسبة لنا إحنا جانا خبر بأن الفترة الأولى ترصد كما هي أما الفترتين التانية تجمع ثم تقسم ثم ترصد الدرجة وإن شاء الله تكون صحيحة
 

وســـــن

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
612
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

بما ان عدد فترات ادخال اعمال السنة لمادة لغتي الخالدة للصف الاول المتوسط
تختلف عن بقية المواد لذا فان طريقة التعامل مع درجات اعمال السنة لهذه
المادة تكون على النحو التالي :


-

1 ترصد درجة الوحدة الاولى بتوزيعاتها في الفترة الاولى.

-


2 تجمع درجات الوحدتين الثانية والثالثة بتوزيعاتهما مقسوما على 2

وترصد في الفترة الثانية.
-


3 سيقوم النظام آليا بحساب المعدل الصحيح للوحدات الثلاث بعد انتهاء

جميع المدارس من اغلاق الدرجات .
علما بانه سيظهر عند البعض اختلاف في حساب معدل لغتي الخالدة وذلك
بشكل آني فقط حتى اغلاق الدرجات لجميع المدارس.
مثال لكيفية احساب النظام لمعدل طالب في مادة لغتي الخالدة الفصل الدراسي الاول
والثاني..
تقويم الاداء
ادوات تقويم
متنوعة
تقويم الكفايات اللغوية
الوحدة الاولى 33 4 14
[font=arial,bold][font=arial,bold]الوحدة الثانية 33 3 23

[font=arial,bold][font=arial,bold]الوحدة الثالثة 21 6 21[/font][/font][font=arial,bold]
[font=arial,bold]المعدل للوحدتين[/font]
[font=arial,bold]الثانية والثالثة [/font]

[/font]

[font=arial,bold][font=arial,bold]معدل تقويم الاداء = [/font][/font][font=arial,bold][font=arial,bold]22 [/font][/font][font=arial,bold][font=arial,bold]المعدل [/font][/font][font=arial,bold][font=arial,bold]= 1 المعدل = 21[/font][/font]

الفترة الاولى الفترة الثانية
رصد درجات الوحدة الاولى
رصد درجات مجموع الوحدتين
الثانية والثالثة قسمة 2
[font=arial,bold][font=arial,bold]اختبارات[/font][/font]
[font=arial,bold][font=arial,bold]قصيرة[/font][/font][font=arial,bold]
[font=arial,bold]نظري[/font]
[font=arial,bold]ادوات[/font]
[font=arial,bold]تقييم[/font]
[font=arial,bold]متنوعة[/font]
[font=arial,bold]اختبار[/font]
[font=arial,bold]نهاية[/font]
[font=arial,bold]الفصل[/font]
[font=arial,bold]نظري[/font]
[font=arial,bold]اختبارات[/font]
[font=arial,bold]قصيرة[/font]
[font=arial,bold]نظري[/font]
[font=arial,bold]ادوات[/font]
[font=arial,bold]تقييم[/font]
[font=arial,bold]متنوعة[/font]
[font=arial,bold]اختبار[/font]
[font=arial,bold]نهاية[/font]
[font=arial,bold]الفصل[/font]
[font=arial,bold]نظري[/font]
[font=arial,bold]المجموع الكلي[/font]
[font=arial,bold]21 1 22 [/font]

[/font]

33 4 14

بمعادلة خاصة
بمادة لغتي الخالدة
=
المجموع =


[font=arial,bold][font=arial,bold][font=arial,bold]11 [/font][/font][/font]المجموع = 33 33


33=)3÷2×33( + )3÷ المعادلة هي ) 43
هذا ما ورد في النظام المركزي ,, أرجو أن أكون قد أفدتكم [/font]​
[/font]
 
التعديل الأخير:

أم تالا

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
527
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
اليوم المديرة خبرتني إن النظام المركزي حاطين في تسطيرة الدرجات بس على فترتين .. طيب والفترة الثالثة اللي قاعدين انقيم فيها وتعبانين بوضع الدرجات اش راح انسوي فيها .. تقول المديرة يمكن ياخذوا أفضل فترتين والله أعلم ..

نفس الموضوع حصل عندنا ياليت المسؤولين يعلمونا كيف نحسب الدرجات
 

ام صعب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا شي محير(اخت وسن) ارجو التوضيح مافهمته هو ان الوحده الاولى تدخل إلى النظام بجميع تقسمياتها على انها(فترة اولى) والوحده الثانيه والثالثه تجمع درجاتها بتوزيعاتها الثلاث كل ع حده ثم تقسم ع 2 ثم تدخل إلى النظام كفتره ثانية
السؤال: المعدل النهائي للماده كيف يحسب هل النظام هو من يقوم بهذا الاحتساب ام نحن ؟؟
وسؤال اخر:
هل تتغير السجلآت ع هذا الاساس لان السجلات كما هو معلوم مقسمه ع ثلاث وحدات ومجموعه بالنهايه ع 150 قسمه 3؟؟

وشاكره لكِ و للآخت سماسيم ومن شارك في هذا الموضوع
وارجو إثراء الموضوع
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طريقة معقدة لرصد الدرجة
الا توجد طريقة اسهل في رصد الدرجة
 

ام صعب

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
3 أغسطس 2010
المشاركات
33
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ارجو التوضيح يااخوان يااخوات هل نغير السجلات على هذا النظام الجديد
 

وســـــن

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
612
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
اعتقد يا ام صعب أنه لابد من تغيير السجلات ,,
 

دفينة الإحساس

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
1,948
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وين أهل الخبرة ؟؟؟؟؟؟؟
وين ثلاث سنوات من التجربة ؟؟؟!!!!!!!!!
 

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2011
المشاركات
98
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اليوم جات الورقة التي بها التوزيع ياليت اقدر انزلها المهم
الوحدة الاولى مثل ما هي نرصد
ثلاث خانات من 6& 14 & 30
اما الباقي نجمع الوحدة الثانية والثالثة طبعا نفس الخانات السابقة
ثم نجمعها ونقسمها على اثنين طبعا النضام يتوللى الباقى
طبعا ما اقول غير حسبي الله فيهم
لوقالوا بدري افضل
الله اااااااااالمستعان :sm38:
 

هذاك أول

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
23 نوفمبر 2010
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياليل مطولك
الله يعينا ...
 

أجاويد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
14 يونيو 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يا عالم ليش دايما ما تجي الأفكار الطائشة غير نهاية العام ؟ فينكم من بدري ؟ ليش ما كنتو مطبقينها ومجربينها سنوات؟ نبغى النتيجة للمناهج اللي مطبقينها ! ببغى استمارات معلماتكم تعرضون نماذج منها في الموقع ؟ يا ترى كيف كنتم تختبرونهم ؟ وكيف سجلات الرصد ؟ وكيف كنتم تسجلونها في الشهادات وقبلها الكمبيوتر ؟ وبعدين لما ألفتم الكتب ليش ما فكرتوا من جد كيف توزيع الدرجات على ثلاث وحدات وكيف استخرجتوا الدرجة النهائية للطالبة أكيد العشوائية هذه ما تجيب نتيجة !!!!! ادرسوا المنهج من عدة جوانب ودونوا في المقدمة لكتاب ( دليل المعلم ) كيفية وضع الدرجات النهائية . ابلشتونا والله كل مرة يطلع تعميم في نهاية السنة وإحنا يا المعلمين والمعلمات نروح فيها !!!
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى