انقذونا من الاجتهاداتتتتتتت الشخصية

فرزاتشي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
النقاط
1
نشاط فرزاتشي:
20
0
0
  • انقذونا من الاجتهاداتتتتتتت الشخصية
: السلام عليكم ............
ساعدوني تكفون............. تحت كبرياء الموجهه الفاضلة واجتهادها بالخروج للعملية التعليمية الى المراكز العليا ..........ولكنها تناست أن العملية التعليميةلا تحتاج الى كل هذه الصيت الذي هي أعطته أكبر من حجمه ........رأيي الخاص تحتاج العملية الى الناتج ماهو الناتج ؟ كيف يخرج لنا جيل متعلم ؟ ما هي الطرق الصحيحة ؟ ومن هم الذين لهم القدره على توصيل المعلومة بشفافية وبذمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الكثير من الاسئلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا لست جبانه استطيع قول ذالك لها ولكن من ينظر لك بنظرة علوووووووووو كيف تخاطبه ؟؟؟؟؟؟
آآآآخر اجتهاداتها طلبت منا( التحضير للدروس مرتين @الاولى تحضير الوحدة بأكملها من الألف الى الياء عن طريق كتابة كل الأنشطة في كتاب الطالبة والنشاط مع رقم الصفحة @الثاني التحضير اليومي المأخوذ من التحضير الأول لكل نشاط استخدم وناهيك عن طريقة الكتابة ليس فقط قص ولصق لابد من تحديد نوع النشاط والطريقة والتقدير المنجز أو النسبة التي تتوقع انجازها في الصف الى آخره )
طيب وبعدين ماهي الفائدة التي تتنظرها الطالبة من كل هذه الأوراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال كيف تقولوووووووووون أن التحضير نكتفي فقط بدليل المعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من وين جايبة كل هذه القوانين ؟؟والمشكلة تتوعد أبجي أشوف الأوراق و‘عدها هل هي نفس عدد الأيام اذا نقصت أنت مقصررررره وهناك خلل في التعليم ......@ طيب وين البنت وين مفهوم الطالبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن شعب نحب أن نرتقي ونبني سلالم في الهواء ولكن بدون دعائم .....كما فشلنا في عمليت التقويم للمرحلة الإبتدائية ولانعترف بها ظهر جيل لايعرف القراءه ولا الكتابة .....................
 

فرزاتشي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
كان الله في عوننا ............اعترف بأني سوف أنفذ ما تقولة وأعلم ليس لدينا نحن المعلمات ما يحمينا مطلوب فقط أن نقول سمي آمري بس هذا الكلام في خاطري ........أنقهر من بعض المناطق المعلمة لها مكانتها ....

ياريت تكون هناك تعاميم ملزمة لكي يحفظ الكل حقة
 

هديل الطير

مشرفة الأقسام العامة

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
5,170
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الموقع الالكتروني
،،
الله يكون بعونك
اتمنى أن يصل صوتك وتحل هذه المشكلة
عاجلا غير اجل
،،
 

فرزاتشي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
شكرا لك عزيزتي ((((((((( هديل الطير ))))))))))) أثلجتي صدري بمرررروررك :) وتعليقا علي كلامك لن يصل كلامي الابعد الإنتهاء من التجربة فنحن وجدنا للتجربة فقط
 

سـ2007ـاري

Moderator

معلومات العضو

إنضم
17 أكتوبر 2007
المشاركات
461
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الموقع الالكتروني
حياك الله أختنا وزادك الله علمًا وتوفيقًا

إن كان من تعليق لتسمحي لي به إن كان ماقالت هنا

؟؟والمشكلة تتوعد أبجي أشوف الأوراق و‘عدها هل هي نفس عدد الأيام

فتلك مصيبة ولا بعدها مصيبة !!!!!!!!!!!!!!

نحمد الله ولى زمن ذلك في مجتمع المعلمين

ومانراه من زيارات للمشرفين وما نسمع تسر العين

تجد الإحترام والاحترام حتى إن وجدت ملاحظات

يتم إيصالها بطرق راقية وعالية (أغلب الجيل الجديد)

وبحسب متابعتي الدائمة أرى تذمر كثير من المعلمات

من التسلط من بعض وقلنا بعض الإداريات والمشرفات

ولا أدري أين الخلل هل هو في إيصالها إلى هذا المركز

وكلمة حق أقووووولها الكادر النسائي التعليمي لدينا

أخواتنا المعلمات أفضل إنتاجًا وأداءً وإخلاصًا وتميزًا

في متوسط مانرى في عمليتنا التعليمية من حيث المخرجات التعليمية

وهناك مشرفات لهن منا الشكر والتقدير والثناء

وأبشرك أختنا بالنسبة لنظرتك للتقويم المستمر وعتبك على مخرجاته

أبشرك بإذن الله مع تطوير المناهج الجديدة وبداياته من العام السابق

ومواصلتها المسير هذه السنة للمراحل الأعلى

سنرى جيل مميز بإذن الله وبداياته مع جيل الصف الأول لهذه السنة

وتعزيزه بالمناهج المطورة كل سنة

ومع إخلاص وتفاني المعلمين والمعلمات







 

فرزاتشي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
شكرًا لك اأخي على مرورك لكن هذه حقيقة وليست ابتلاءأو مجرد حجج للحط من موجهاتنا الكلام ليس للعموم منهن ما ندعو لهن بالخير والله شاهد على ذالك
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني
[align=justify]
العزيزة فرزاتشي :
من وين جايبة كل هذه القوانين ؟؟والمشكلة تتوعد أبجي أشوف الأوراق و‘عدها هل هي نفس عدد الأيام اذا نقصت أنت مقصررررره وهناك خلل في التعليم .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل سألتيها من وين جايبة كل هذه القوانين ؟؟
وهل إجابتك إجابة تعتمد على تعميم رقم وتاريخ بهذا الخصوص ؟
أم إن الأمر اجتهاد .

والمشكلة تتوعد

حتى وإن كانت على حق وكلامها مبني على تعميم فليست هذه من أخلاقيات أي تربوي كان منصبه .
[/align]
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
: السلام عليكم ............
ساعدوني تكفون............. تحت كبرياء الموجهه الفاضلة واجتهادها بالخروج للعملية التعليمية الى المراكز العليا ..........ولكنها تناست أن العملية التعليميةلا تحتاج الى كل هذه الصيت الذي هي أعطته أكبر من حجمه ........رأيي الخاص تحتاج العملية الى الناتج ماهو الناتج ؟ كيف يخرج لنا جيل متعلم ؟ ما هي الطرق الصحيحة ؟ ومن هم الذين لهم القدره على توصيل المعلومة بشفافية وبذمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الكثير من الاسئلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا لست جبانه استطيع قول ذالك لها ولكن من ينظر لك بنظرة علوووووووووو كيف تخاطبه ؟؟؟؟؟؟
آآآآخر اجتهاداتها طلبت منا( التحضير للدروس مرتين @الاولى تحضير الوحدة بأكملها من الألف الى الياء عن طريق كتابة كل الأنشطة في كتاب الطالبة والنشاط مع رقم الصفحة @الثاني التحضير اليومي المأخوذ من التحضير الأول لكل نشاط استخدم وناهيك عن طريقة الكتابة ليس فقط قص ولصق لابد من تحديد نوع النشاط والطريقة والتقدير المنجز أو النسبة التي تتوقع انجازها في الصف الى آخره )
طيب وبعدين ماهي الفائدة التي تتنظرها الطالبة من كل هذه الأوراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سؤال كيف تقولوووووووووون أن التحضير نكتفي فقط بدليل المعلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من وين جايبة كل هذه القوانين ؟؟والمشكلة تتوعد أبجي أشوف الأوراق و‘عدها هل هي نفس عدد الأيام اذا نقصت أنت مقصررررره وهناك خلل في التعليم ......@ طيب وين البنت وين مفهوم الطالبات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحن شعب نحب أن نرتقي ونبني سلالم في الهواء ولكن بدون دعائم .....كما فشلنا في عمليت التقويم للمرحلة الإبتدائية ولانعترف بها ظهر جيل لايعرف القراءه ولا الكتابة .....................

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة ( فرزاتشي )

المسألة في جميع أحوالها مجرد اجتهادات ، واتفاق بين المشرفات على آلية التحضير

فالبعض استحسن التحضير بواسطة ( المسرد ) والبعض الآخر فضَّل الاكتفاء بدليل المعلمة وتدوينها لملحوظاتها عليه .

ولا يحق لها إلزامكن بما افترضت أنه الصَّواب .

عزيزتي :

اللوم يطالكن أيضا لماذا فضلتن الصمت ؟

لماذا لم تحاورن وتناقشن في الأمر ؟

المسألة الآن بين أيديكن حاولن من جديد بإقناعها بصعوبة الأمر ، وعدم جدواه بربطه بالمخرجات التَّعليمية .

وإن لم تقتنع بذلك أو نظرت لكن نظرة دونية ، فأمامكن مديرة مكتب التربية والتعليم التابعة لها مدرستكن لبث شكواكن .

أما بخصوص التَّقويم المستمر في المرحلة الابتدائية وربطه بجيل لا يعرف القراءة ولا يجيد الكتابة

العيب يا فاضلة ليس في التقويم إنما العيب في التَّطبيق.

فكيف ينجح تقويم معلماته لا يعرفن الفرق بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة ، ولا يـُميـِّزن بين همزتي الوصل والقطع ، وليس

لديهن القدرة على الحوار ؟

ود و ورد
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
وكلمة حق أقووووولها الكادر النسائي التعليمي لدينا

أخواتنا المعلمات أفضل إنتاجًا وأداءً وإخلاصًا وتميزًا

في متوسط مانرى في عمليتنا التعليمية من حيث المخرجات التعليمية

وهناك مشرفات لهن منا الشكر والتقدير والثناء

أخي الكريم ( ساري )

هل لكَ أن توضح على أي مصدر اعتمدت في قولك هذا .

وهل لك أن تــُبيِّن أفضل إنتاجـًا وأداءً وإخلاصـًا وتميِّزًا مـِـنْ مـَـنْ ؟

دمتَ بخير .
 

مربية الأجيال

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2010
المشاركات
1,136
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خطوات إبداعية
وليس

لديهن القدرة على الحوار ؟



أيضاً هناك مشرفات ومساعدات ومديرات
ليس لديهن القدرة على الحوار
كان الله في عون المعلمة
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
خطوات إبداعية
وليس

لديهن القدرة على الحوار ؟



أيضاً هناك مشرفات ومساعدات ومديرات
ليس لديهن القدرة على الحوار
كان الله في عون المعلمة


أهلا بكِ ( مربية الأجيال )

على رسلك يا فاضلة

وهل قلت غير ذلك ؟

حقـًا هناك مشرفات ومديرات ومساعدات و .............الخ ليس لديهن القدرة على الحوار والنقاش.

وكان الله في عون طالباتنا أيضـًا .
 

فرزاتشي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
السلام عليكم ........ ليست المشكلة من عنده القدرة أو لا وليس موضوعنا ولم أطرح هذا الموضوع لكي نضع الوم في الخلل التعليمي على جهة ما .......... كل ما أردته هل هناك تعاميم تنقذنا من الإجتهادات .......
وردا على قولك أخي الكريم لماذا نقف أمامها ونعترض ..............ليس من أسلوبي ولا أستطيع الكلام وأنا ليس بيدي حجة واضحة وصوت واحد لا يحدث أي أثر ..........لا أنال سوى الانتقادات وتكون العين علي كل المجهر البحث في عثراتي................... وأقول جل من لا يخطئ
 

محمد العجلان

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
12 مايو 2010
المشاركات
691
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
بسم الله الرحمن الرحيم


مع التقدير والاحترام للجميع
ونحن هنا اجتهدنا واختلفنا !

وسنظل كذلك
حتى تضع وزارتنا الموقرة
الضوابط المناسبة للجميع سواء في التحضير أو التدريس أو التقويم ...
فكما وضعت مناهج شاملة وألزمت الجميع على السير وفقها
فبإمكانها أن تضع الطرق والاستراتيجيات المناسبة
لتحضيرها وشرحها وتدريسها..
كما يجب عليها أن تضع قنوات تواصل فاعلة
بينها وبين الميدان المدرسي لتذليل كل العقبات
وتصحيح المفاهيم والاجتهادات

والله أعلم .
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
السلام عليكم ........ ليست المشكلة من عنده القدرة أو لا وليس موضوعنا ولم أطرح هذا الموضوع لكي نضع الوم في الخلل التعليمي على جهة ما .......... كل ما أردته هل هناك تعاميم تنقذنا من الإجتهادات .......
وردا على قولك أخي الكريم لماذا نقف أمامها ونعترض ..............ليس من أسلوبي ولا أستطيع الكلام وأنا ليس بيدي حجة واضحة وصوت واحد لا يحدث أي أثر ..........لا أنال سوى الانتقادات وتكون العين علي كل المجهر البحث في عثراتي................... وأقول جل من لا يخطئ


أختي الكريمة ( فرزاتشي )

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رغم أن الموضوع لوم صريح لجهة محددة لكني شاركتك اللوم نفسه وأخبرتك أن قولها مجرد اجتهاد فردي منها وأنتِ غير ملزمة به .

أستغرب قولك ( ليس من أسلوبي ، ولا أستطيع الكلام وأنا ليس بيدي حجة واضحة ، وصوت واحد لا يحدث أثر .... )

ومن قال أنه ليس لديكِ حجة أنتِ على الأصل ومن يـُلزِم بشيء مستجد عليه أن يأتي بتعميم يثبت ذلك.

يا عزيزتي هي من عليها أن تقدم التعميم الذي يثبت قولها لا أنتِ .

في حقبة ما كان الكثير ينكر قانون الجاذبية ، وكروية الأرض بل أن من كان يقول بها يقتل ومع ذلك تغيرت الأفكار والآراء

وثبتت الحقائق.

قفْ دونَ رأيكَ في الحياةِ مجاهدًا &&& إن الحياة َعقيدة ٌوجهادُ

ود و ورد





 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
بسم الله الرحمن الرحيم



مع التقدير والاحترام للجميع
ونحن هنا اجتهدنا واختلفنا !

وسنظل كذلك
حتى تضع وزارتنا الموقرة
الضوابط المناسبة للجميع سواء في التحضير أو التدريس أو التقويم ...
فكما وضعت مناهج شاملة وألزمت الجميع على السير وفقها
فبإمكانها أن تضع الطرق والاستراتيجيات المناسبة
لتحضيرها وشرحها وتدريسها..
كما يجب عليها أن تضع قنوات تواصل فاعلة
بينها وبين الميدان المدرسي لتذليل كل العقبات
وتصحيح المفاهيم والاجتهادات


والله أعلم .


أخي الكريم ( محمد )

أسعد الله صباحك

رغم أن الاختلاف أحيانـًا يـُعد ظاهرة صحيّة لتلاقح الأفكار

إلا أننا للأسف الشديد - مع وجود سعة في الأمر - نلزم أنفسنا بتعاميم ونـُصر عليها .

لأنه لو ظهر تعميم سيكون ملزم لك وعليك تنفيذه.

أتفق معك في أهمية وجود ضوابط لبعض من الأمور الخاصة بتطبيق المشروع الشامل.

وإن كان دليل المعلم لم يـُغفل الاستراتيجيات التدريسية ، ومنهجية التَّدريس لكل مكون .

عناقيد شكرِ لطرحك المتزن

دمت برضا الرحمن


 

فرزاتشي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2011
المشاركات
20
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
قفْ دونَ رأيكَ في الحياةِ مجاهدًا &&& إن الحياة َعقيدة ٌوجهادُ



شكرااا على هذه الكلمات
 

ريحانة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
5 أبريل 2010
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أعان الله المعلمة
 

د. حنان آل مرعي

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
المشاركات
165
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
منطقة عسير/أبها
استهواني موضوعك، مع اعتراضي علَى كلمة(معلومة) لأنّنا في تدريس اللغة ندرّب علَى مهارات تواصل لغويّ، ويفترض ألاّ نبدأ بتدريس المعلومات إلاّ في التخصّص الأدبيّ والجامعة، قاعدة الآن أقول: يا ساتر ما أكون أنا، مع أنّي لا أطلب أبدًا من المعلّمات التحضير، ليس لعدم قناعتي بالتخطيط، ولكن التخطيط مهمّ عند الشعوب الّتي فيها مساحة للإبداع، أي تسمح لك بالجديد. لكن عندنا لا نسمح لك إلاّ بالجديد الّذي نقترحه نحن وهكذا. ولذا لا مبرّر للتخطيط/التحضير بأكمله، لا اليوميّ ولا الأسبوعيّ ولا ولا لأنّك أساسًا ماشي علَى التخطيط المرسوم في الدليل والكتاب ....إلخ.
لا أقول هذا استخفافًا بالمؤلّفين، فأنا أوّلهم حتَّى بحث الدكتوراه خطّة مرسومة بالتفصيل المملّ، لا حرّيّة فيها إلاّ في التفاصيل.
هكذا نحن وإن لم نفرض علَى المعلّم/ة شيئًا فإنّ أكثرهم يسألون ويسألون حتَّى تضيق عليهم الحدود تمامًا كما سأل اليهود عن البقرة الصفراء. لذا لا أسأل عن التحضير، لكن أتمنَّى أن تحضّر إحداهن خطّة خاصّة بها. هذا والله أعلم
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى