الى الأستاذعبدالأله ومن يحب مساعدتي لدي حضورمشرفه في نص الاستماع

العاشقه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط العاشقه:
43
0
0
  • الى الأستاذعبدالأله ومن يحب مساعدتي لدي حضورمشرفه في نص الاستماع
السلام عليكم إلى الأستاذ عبدالأله سوف تحضر لي المشرفه غدا في نص الاستماع كيف يمكني أن اعمل مقدمة للدرس وكيف أعرضه اتمنى الرد سريعا
 

العاشقه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انتظرك أستاذي الفاضل
 

سريهيد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
21 يونيو 2012
المشاركات
236
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
السلام عليكم

لا اقول الا وفقت لك خير يا استاذ عبدالإله

واسأل الله العلي العظيم ان يجعل لك من كل ضيق مخرج ومن كل هم فرجا

وان يغفر لك ولوالديك جزاء ما تقوم به من خدمة لاخوانك واخواتكم

تحية ملؤها المحبة لك يا استاذ الفاضل

اخوك

ابو عبدالله
 

الاستاذه م

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2012
المشاركات
57
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اسعدك الله في الدارين يا استاذ عبد الاله
 

الأستاذ عبدالإله

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
25 يونيو 2010
المشاركات
1,177
مستوى التفاعل
19
النقاط
38
الإقامة
المملكة العربية السعودية
أن تستعيني بإجراءات تنفيذ دليل المعلم خير وسيلة لتحقيق أهداف الدرس و التي خطواتها :
* تكليف الطالب متابعة العرض باهتمام . * الاستماع لآراء الطلاب حول ما تضمنه العرض . * تقديم تغذية راجعة لإجابات الطلاب . * تنبيه الطلاب إلى آداب الاستماع التي سبق التعرف عليها في الوحدة الرابعة . * تكليف الطلاب قراءة الأنشطة قبل استماع النص لمعرفة أهداف الاستماع ولمساعدتهم على معرفة موضع الإجابات . * إسماع الطلاب النص أو قراءته قراءة معبرة . * تكليف الطلاب الإجابة عن النشاطات في كتاب الطالب . * إتاحة الفرصة للطلاب لإبداء آرائهم الخاصة .
* إعادة استماع النص عند الشعور بالحاجة لذلك .

أرى من أفضل الاستراتيجيات التي تنجح تنفيذ مكون نص الاستماع هو التعلم التعاوني و الخطوات كالتالي :
بعد الدخول إلى الصف و كتابة البيانات الرئيسة على السبورة تطالبين الطالبات بمشاهدة عرض الفيديو
( العروض الذي تفضل بإرفاق رابطين لها الأستاذ الفاضل خالد عطيف ) هنا

بعد المشاهدة تطلبين من الطالبات تغيير جلوسهن إلى مجموعات كل أربع طالبات في مجموعة
أو كل طالبتين في مجموعة ( ترقمين المجموعات على السبورة )و تدونين بعض المعايير التنظيمية فيها
مثل : الكلام بهمس - التعاون المثمر - الإجابة الصحيحة - المجموع
بعدها تطالبين الطالبات بإبداء أرائهن حول العرض باختيار طالبة من كل مجموعة و بعد كل إجابة
تدونين درجة على السبورة للمجموعة التي أجابت
بعد عرض جميع الآراء تقومين بتصويب الرأي الصحيح من بينها
بعد ذلك تطالبين المجموعات بتدوين آداب الاستماع في ورقة و تكلفين طالبة من كل مجموعة بكتابة
جزئية من جزئياته على السبورة ، بعد تدوين آداب الاستماع على السبورة و التأكيد عليها
تنبيهن الطالبات في المجموعات إلى قراءة الأنشطة استعدادا لمعرفة مواطن الإجابة أثناء استماعهن للنص في مدة لا تتجاوز الدقيقتين
بعد الانتهاء من القراءة تكليفهن بالالتزام بآداب الاستماع ، و من ثم تسمعيهن نص الاستماع إما بالقراءة المباشرة
أو بالاستعانة بتسجيل صوتي للأخ الفاضل البهلال [URL="https://loghati.net/t25311.html"]
بعد الاستماع توزع فقرات الأنشطة على المجموعات للإجابة عنها بحيث يتم العمل بشكل تعاوني
[/URL]
 

المرفقات

  • كشف رصد الدرجات بطريقة التعلم التعاوني لصف ثالث أ.doc
    87.5 KB · المشاهدات: 438
  • كشف توزيع المهام على أفراد جماعة.doc
    60.5 KB · المشاهدات: 399
  • إستراتيجية التعلم التعاوني.doc
    37 KB · المشاهدات: 518
  • عروض الأستاذ عبدالإله الوحدة الخامسة سموم قاتلة نص الاستماع.rar
    568.8 KB · المشاهدات: 623
التعديل الأخير:

رهف عوض

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2012
المشاركات
19
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافيه
جعله الله في موازين حسناتك
ما قصرت
سلمت يمناك
 

ســ ع ــد

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
71
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
الإقامة
الشرقيه
السلام عليكم

لا اقول الا وفقت لكل خير يا استاذ عبدالإله

واسأل الله العلي العظيم ان يجعل لك من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا

وان يغفر لك ولوالديك جزاء ما تقوم به من خدمة لاخوانك واخواتك:sm46:

تحية ملؤها المحبة لك يا استاذنا الفاضل
:sm46:
 

الغصن عايش

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
27 مارس 2011
المشاركات
31
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم إلى الأستاذ عبدالأله سوف تحضر لي المديرة الاسبوع المقبل في درس الاله كيف يمكني أن اعمل مقدمة للدرس وكيف أعرضه اتمنى الرد سريعا ...
 

العاشقه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 سبتمبر 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يعطيك العافيه
جعله الله في موازين حسناتك
ما قصرت
سلمت يمناك
 

أزهار المجد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 أغسطس 2012
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
السلام عليكم إلى الأستاذ عبدالأله سوف تحضر لي المشرفه غدا في نص الاستماع كيف يمكني أن اعمل مقدمة للدرس وكيف أعرضه اتمنى الرد سريعا
الاستاذ الفاضل عبدالاله ارجو تزويدنا بعروض اسم الالة و التعجب و العطف
 

أزهار المجد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 أغسطس 2012
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
عاجل

الله يعطيكم العافية اريد عرض لدرس اسم الالة ضرووووووووووري
 

أزهار المجد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
29 أغسطس 2012
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
الله يعطيكم العافية اريد عرض لدرس اسم الالة ثالث متوسط لغتي الخالدة ضرووووووووووري
 

دار نجد

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
2 ديسمبر 2011
المشاركات
147
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الله يعطيكـ العااافيهـ
 

فراس عمر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
793
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تحية طيبة لمن يبذل لنفسه الخير في نشر العلم أولاً
ثم خدمة لزملاء المهنة
لا يسعني إلا أن أرفع يدي داعياً المولى أن يمد في عمرك على طاعته وأنت في أتم صحة وعافية
 

التهاويل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 سبتمبر 2012
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
افتقدناااااااك ياستاذي الفاضل
 

الاستاذ السعيد

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
28 أكتوبر 2010
المشاركات
2,734
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أن تستعيني بإجراءات تنفيذ دليل المعلم خير وسيلة لتحقيق أهداف الدرس و التي خطواتها :
* تكليف الطالب متابعة العرض باهتمام . * الاستماع لآراء الطلاب حول ما تضمنه العرض . * تقديم تغذية راجعة لإجابات الطلاب . * تنبيه الطلاب إلى آداب الاستماع التي سبق التعرف عليها في الوحدة الرابعة . * تكليف الطلاب قراءة الأنشطة قبل استماع النص لمعرفة أهداف الاستماع ولمساعدتهم على معرفة موضع الإجابات . * إسماع الطلاب النص أو قراءته قراءة معبرة . * تكليف الطلاب الإجابة عن النشاطات في كتاب الطالب . * إتاحة الفرصة للطلاب لإبداء آرائهم الخاصة .
* إعادة استماع النص عند الشعور بالحاجة لذلك .

أرى من أفضل الاستراتيجيات التي تنجح تنفيذ مكون نص الاستماع هو التعلم التعاوني و الخطوات كالتالي :
بعد الدخول إلى الصف و كتابة البيانات الرئيسة على السبورة تطالبين الطالبات بمشاهدة عرض الفيديو
( العروض الذي تفضل بإرفاق رابطين لها الأستاذ الفاضل خالد عطيف ) هنا

بعد المشاهدة تطلبين من الطالبات تغيير جلوسهن إلى مجموعات كل أربع طالبات في مجموعة
أو كل طالبتين في مجموعة ( ترقمين المجموعات على السبورة )و تدونين بعض المعايير التنظيمية فيها
مثل : الكلام بهمس - التعاون المثمر - الإجابة الصحيحة - المجموع
بعدها تطالبين الطالبات بإبداء أرائهن حول العرض باختيار طالبة من كل مجموعة و بعد كل إجابة
تدونين درجة على السبورة للمجموعة التي أجابت
بعد عرض جميع الآراء تقومين بتصويب الرأي الصحيح من بينها
بعد ذلك تطالبين المجموعات بتدوين آداب الاستماع في ورقة و تكلفين طالبة من كل مجموعة بكتابة
جزئية من جزئياته على السبورة ، بعد تدوين آداب الاستماع على السبورة و التأكيد عليها
تنبيهن الطالبات في المجموعات إلى قراءة الأنشطة استعدادا لمعرفة مواطن الإجابة أثناء استماعهن للنص في مدة لا تتجاوز الدقيقتين
بعد الانتهاء من القراءة تكليفهن بالالتزام بآداب الاستماع ، و من ثم تسمعيهن نص الاستماع إما بالقراءة المباشرة
أو بالاستعانة بتسجيل صوتي للأخ الفاضل البهلال [url="https://loghati.net/t25311.html"]
بعد الاستماع توزع فقرات الأنشطة على المجموعات للإجابة عنها بحيث يتم العمل بشكل تعاوني
[/url]

جزاك الله خيراً
وبارك فيك وجعله بموازين حسناتك
وحقق لك مناك ومرادك بالدنيا والاخرة
وغفر لك ولوالديك .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى