الوظائف النحويه ( المبتدأ والخبر )

القمراء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط القمراء:
46
0
0
  • الوظائف النحويه ( المبتدأ والخبر )
ارجو منكم افادتي بطريقة شرح درس الووظائف النحويه ( المبتدأ والخبر) وماهي الوسائل المبتكره ؟
وهل اتبع طريقة الكتاب ام اشرح اولا ثم نحل التمرينات ,..
وهل تكفي حصه واحده لهذا الدرس
وشكرا
 

سحاب السماء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لدي نفس السؤال --- كذلك المعرفة والنكرة كيف نشرحها ؟ ليس لها اي اشارة بكتاب الطالب
 

سحاب السماء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
30 سبتمبر 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
لدي نفس السؤال --- كذلك المعرفة والنكرة كيف نشرحها ؟ ليس لها اي اشارة بكتاب الطالب
 

الجـوهــرة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 أبريل 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
8
الموضوع يحتاج لحصتين وأنا كتبت الأمثلة على السبورة وشرحتها كاملة وبعدها حلينا التمارين الكتابية وجعلتها تطبيق لأني شرحت في البداية وهذه الطريقة أتبعها في الصنف اللغوي وأيضًا النحوي أتمنى أن أكون أفدتك تحــــياتي
 

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
ارجو منكم افادتي بطريقة شرح درس الووظائف النحويه ( المبتدأ والخبر) وماهي الوسائل المبتكره ؟
وهل اتبع طريقة الكتاب ام اشرح اولا ثم نحل التمرينات ,..
وهل تكفي حصه واحده لهذا الدرس
وشكرا
ينبغي أن نعلم أيها الإخوة والأخوات أن المكونات المدرجة ضمن المنهج
ليست جديدة على طلابنا بمعنى أنهم يمتلكون خبرات سابقة عنها , فقط يحتاجون إلى تغذية راجعة
ومبسطة لاستنهاض تلك الخبرات دون الإغراق في التفاصيل أو طرح عدد كبير من الأمثلة وقد يكون هذا
هو السبب في تأخر الكثيرين وشكواهم من عدم كفاية الوقت , ومما يدلل على كلامي أن " موضوع
النكرة والمعرفة " في صفحتين فقط . إذا من الأفضل قراءة الآيات ومناقشة معناها بصورة مبدئية ثم يبدأ
الإلماح والتركيز على النكرات , ومن ثم ترك الحرية للطلاب لاستنتاج مايضادها وهي المعارف وهكذا
نربط الطالب بأمثلة الكتاب لأنها وبلا شك منتقاة بعناية ودراسة من قبل فريق التأليف ثم مناقشة مثال
واحد وترك بقية الأمثلة والاستنتاجات للطلاب ولا مانع أن يناقش الطلاب في بعض الأمثلة الأخرى في ضوء ماتبقى من الوقت
تحياتي لكم جميعا
 

ماجد الجهني

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
16 سبتمبر 2010
المشاركات
139
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ينبع ستي
اعتقد أن لكل معلم طريقته التي تناسبه في الشرح وتناسب طلابه
فمثلاً معلم في قرية :( مثل حالتي يختلف طريقة إيصال المعومة للطلاب عن معلم في المدينة
وقيس على ذلك من اختلافات

في النهاية لكل معلم حرية في طريقة الشرح بالصورة التي تضمن إيصال المعلومة لطلابه
 

مناضل

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
أرجو من اعضاء المنتدى الكرام عروض البور بوينت للوحدة الثانية الصحة والغذاء لغتي الجميلة
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى