المعلمة الفاضلة/كم سنوات خبرتك؟؟ أعطينا رأيك بمنهج لغتي

أم فروحة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط أم فروحة:
12
0
0
  • المعلمة الفاضلة/كم سنوات خبرتك؟؟ أعطينا رأيك بمنهج لغتي
بسم الله الرحمن الرحيم

تحية شكر وتقدير .. أهديها .. لكل معلمة تحمل على عاتقها مهمة تدريس منهج لغتي للصف الأول الابتدائي

و تؤدي هذه المهمة بإخلاص و ضميـــــــــــر .. أهديها احترامـــــــــــــــــــي أولا .. وثانيا دعواتي أن يعينها الله

ويمدها بالصبر وسعة البـــــــــــــــــــال وأن لايحرمها الأجر..


عزيزتي ... المعلمة .....

كم عدد سنوات خبرتك ؟؟ وبنـــــــــــــــــــــــــاء على ذلك .. أعطينا رأيك بالمنهج الجديد .. وماهي رؤيتك حول فائدته



....... رأيك يهمنا .. فلا تحرمينا تفاعلك

و الف شكر ..
 

قلبي بالرياض

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
12 أكتوبر 2010
المشاركات
25
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي المنهج جديد ونحن في بداية المشوار وان شاءالله انه في صالح التلميذة لماذا الاحباط علما ان خبرتي خمس سنوات
 

أم فروحة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
قلبي الرياض .......

أشكر لكِ تفاعلك .. وتفــــــــــاؤلك .. !!
 

ييولات

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الخبرة 15 سنة المنهج رائع بمعنى الكلمة مع التحفظ على اشياء بسيطة مثل عدم توفر الوال في المدرسة وثرة الكلمات والج:)مل
 

سنـد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
28 سبتمبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خبرتي 18 سنة المنهج رائع ولكن يبغاله معلمة متفرغة له فقط خاصة اذا كان عدد الطالبات في الفصل يزيد عن 30 طالبة
بصراحة فصلي فيه 34 طالبة ولاادري انتبه لهذي والا لهذه وكذلك ادرس رياضيا ت المطور وادرسهم قران والفصل ضيق جداً
فمارأيك انت بصراحة
 

المكتفي بالله

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا بصراحة حبيت اشارك بس لقيت الدعوة والدعوات للأخوات المعلمات :mad:



لكن ما يمنع هذا من المشاركة :)

المنهج الجديد يعتمد على التفكير والاستنتاج
بصراحة المنهج الجديد في غاية الروعة بالرغم من بعض الملاحظات عليه إلا أن هذه الملاحظات لا تعني بالضرورة انه غير جيد من وجهة نظري انه أفضل من السابق بكثير

ما أعجبني هو الزمن والوقت المعطى لكل حرف وتوزيع الحروف بين الفصلين وطريقة التدرج للوصول إلى الحرف المستهدف

ربي يوفق الجميع
ودمتم بحفظ الله
 
التعديل الأخير:

أم فروحة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
12
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أشكر الجميـــــــــــــع للتفاعل والمشـــــــــــاركة ...

أشارككم الرأي أن المنهج رائــــــــــــــع خاصة بعد أن بدأت أهضمه قليلا و أتمكن من معرفة بعض الوسائل المساعدة

... أتوقع أن الصعوبة فقط في البداية وأنه اذا تقدمنا قليلا في الزمن وفي الحروف ستهون المسألة كثيرا .. صح ؟؟
 

ام مريم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا خبرتي 22سنة منهج لغتي رائع وفيه بعض الجوانب التي اغفلت في المناهج السابقة ولكن لايخلو من الصعوبة بالنسبة للمعلمة من حيث كيفية توصيل المعلومة لتلميذات مع كلمات وجمل ونصوص لم تدرس التلميذة جميع حروفها وكذلك الكم الهائل من المهارات التي يجب على المعلمة تقويم التلميذات فيها مع تكدس المناهج والحصص على المعلمة اعاننا الله واياكم على القيام بواجبنا على الوجه الذي يرضيه عناوننفع به بنات المسلمين اللهم ىمين
 

ايمااا

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
13
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الخبرة 4 سنوات في البداية كان المنهج رائع وتجاوب التلميذات جدا جميل لكن مع مرور الوقت لاحظت ان المنهج ممل والكلمات كثيرة جدا يصعب على الطالبات استيعابها
 

أبو ملوح

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
وجهة نظر:
الطالب ما يعرف كوعه من بوعه ! كيف يقرأ الكلمات؟
ومايعرف الحروف
كتاب النشاط في الصفحات الأولى( أقرأ وأصل) كيف يوصل ومايعرف يقرأ لازم تجي كل طالب تقول تمشي من هنا لين هنا..
اللي طوروا المنهج يحسبون كل طالب متخرج من الروضة.
 

زهرة القدس

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 نوفمبر 2010
المشاركات
5
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوات الاتي مدحن بالمنهج اقول لهن بانهن يقران ويكتبن ويعرفو بمحتوى الكتاب وشيء اكيد بانه سيكون رائع وسهل لكن الاطفال هل المطلوب منهم ان يخرجو من بطون امهاتهم قارئين جيدين وكاتبين نعم شيء رائع فالامل بالحياة جميل ومطلوب
 

ساعي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خبرتي 14 سنة نسأل الله الإخلاص والعفو
المهارات اللغوية( مناسبة )
مهارات الكتابة ( ممتازة )
مهارات القراءة ( تحتاج إعادة نظر أكثر )
بارك الله في الجهود .
 

ام اشواق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 أكتوبر 2010
المشاركات
188
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم خبرتي 24 سنة المنهج حلو للمعلمة ولكن للطالبة فيه صعوبة لها جدا كيف تقرا الطالبة كلمات لم يسبق لها ان اخذت حروفها وكيف تكتبها انا اقترح عمل فصول تمهيدية في المدارس الحكومية قبل الصف الاول لكي تتمكن الطالبة فهم ومعرفة المنهج المطور الجديد اعاننا الله على تخطي ذلك بكل جدارة وتوصيل المعلومة بشكل صحيح ويخف الضغط عنا يارب لاني ادرس دين مع لغتي وايضا العلوم عذرا على الاطالة مع جزيل الشكررررررررر
 

أبو ملوح

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما أعجبني هو الزمن والوقت المعطى لكل حرف وتوزيع الحروف بين الفصلين وطريقة التدرج للوصول إلى الحرف المستهدف

الربع طيبين!!

أخي الكريم: لماذا تأخير معرفة الحروف إلى الفصل الثاني؟ ونحن نعرف معلمين صف أول يخرجون طلابهم في الفصل الدراسي الثاني إلى الإذاعة ويقرؤن بطلاقة وبصوت عالي. بل تعطيهم أي كلمة تخطر على بالك يكتبها كتابة صحيحة أفضل من كثير من المعلمين . وقفت على هذا الموقف بنفسي .
 
التعديل الأخير:

تهاني يوسف

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
انا معلمة في مدرسة اهلية ولي من الخبرة 13 سنة في تدريس الصف الثاني الابتدائي جميع المواد ، وتم اختياري من قبل المدرسة لتدريس مادة لغتي
ووجدت صعوبة في البداية في توصيل المعلومة للتلميذة وتعريفها بحرف جديد في كلمة تحتوي على احرف لم تعرفها مسبقا وكيفية قراءتها وحفظها والاعتماد فقط على شكل الكلمة بصريا وسماعيا ، وخصوصا للتلميذة التي لم تلتحق بمرحلة الروضة والتمهيدي.
ومن وجهة نظري ياريت تكون الوحدات الأولى هي تدريس الحروف باصواتها واشكالها ثم تدريسها في كلمات وجمل يعني بالتدريج ، لان المنهج الحالي يصعب على بعض التلميذات وخصوصا لمن تعاني من ضعف او عدم متابعة من الاهل في المنزل وذلك متعب على المعلمة .وجزاكم الله خيرا لما فيه الخير لاولادنا
 

معلمه صبوره

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
خبرتي قليله بالنسبه لتدريس عموما وتنعدم بالنسبة لتدريس الصف الأول
أول سنة أمسك أولى ... يعني ماأعرف المنهج السابق .. لذلك في البداية صعب افهم الطريقه والخطوات بس بصراحه موجهتي قمة وكذلك المنتدى هنا أحس الحمدلله الله سهلها علي رغم بعض الصعوبات ولايكاد الأمر يخلو من مشقه خصوصا بنات مدارس الأبناء .......
 

أم نوافي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 يونيو 2010
المشاركات
46
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الخبرة 4 سنوات في البداية كان المنهج رائع وتجاوب التلميذات جدا جميل لكن مع مرور الوقت لاحظت ان المنهج ممل والكلمات كثيرة جدا يصعب على الطالبات استيعابها




هذا بالفعل مااردت قوله
 

المكتفي بالله

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
3 مايو 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الربع طيبين!!

أخي الكريم: لماذا تأخير معرفة الحروف إلى الفصل الثاني؟ ونحن نعرف معلمين صف أول يخرجون طلابهم في الفصل الدراسي الثاني إلى الإذاعة ويقرؤن بطلاقة وبصوت عالي. بل تعطيهم أي كلمة تخطر على بالك يكتبها كتابة صحيحة أفضل من كثير من المعلمين . وقفت على هذا الموقف بنفسي .


ربي يعطيك العافيه اخوي ابو ملوح على هذه المداخلة ولكن هل جميع الطلاب كانوا يتقنون القراءة والكتابة بعد نهاية الفصل الدراسي الاول وهل من كان يخرج للاذاعة المدرسية كان يقرأ من الذاكرة او من الورقة التي امامه وهل كل الطلاب كانوا يخرجون للاذاعة

في المنهج السابق بارك الله فيك كان كثير من المعلمين ينتهي من اخر حرف قبل الاجازة بيوم واحد وكثيرٌ منهم كان يعطي حرفين في يوم اذا صادف اي ظرف للمعلم وتغيب مثلا اسبوع عن المدرسة

هذا لا يلغي ان هناك معلمين ومعلمات قادرين على اخراج طلابهم في نهاية الفصل الاول وهم متمكنين من القراءة ولكن هناك امور تخدمهم مثل مساعدة أولياء الامور بالمنزل الطلاب انفسهم وهكذا بينما لا تتوفر هذه العوامل عند المدارس الاخرى وانت قس على مدينة واحدة ولكن على مدراس متفرقة وفي أحياء متفرقة فما بالك وانت تقيس على مدارس المملكة كافة

الف شكر اخوي ابو ملوح وبالتوفيق للجميع
 
التعديل الأخير:

مشاعل الشمري

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
8 مارس 2010
المشاركات
54
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم : خبرتي 25سنه المنهج صعب جداً على تلميذة لم يسبق لهادخول الروضه كذلك الجمل كثيرة ويشتت أذهان الطالبات علما ولله الحمد أنا معلمة متميزة ولدي القدرة ولله الحمد على توصيل المعلومة بشهادة المشرفات والمديرة ومستوى تلميذاتي كل عام
 

التلميذالنجيب

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2010
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هنا مخرجات المنهج السابق وكلام أخي أبوملوح سليم 100% طبعا الأستاذ مروان المغذوي لديه مساعد يعتمد عليه من إعداده لا يوجد بالمنتديات وهو متوافق مع المنهج تماما ويوزعه على جميع تلاميذه مجانا ولديه عروض بور على نفس المساعد لقد زرته بالمدرسة واطلعت عليه وقد انتقد منهج لغتي بقوة ولكنه لتميزه قام بعمل مساعد يخدم المنهج ومتوافق مع منهج لغتي ولكنه للأسف لم ينزله بأي منتدى حسب علمي ولكن تستطيع الاتصال بالمدرسة وتتواصل معاه
اضغط هنا ومتع ناظريك بطلابه وهم يقدمون الإذاعة السنوية
 
التعديل الأخير:
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى