الدور الثاني للغتي الخالدة

خــالد

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
25 ديسمبر 2010
النقاط
0
نشاط خــالد:
29
0
0
  • الدور الثاني للغتي الخالدة
لو سمحتم لي بهذا السؤال والطلب :

- كيف يتم تقييم الطلاب بالنسبة للدور الثاني في الفصلين (لا تقل ارجع لكتاب المعلم ) منك حسب علمك ومعرفتك ؟

- من كان لديه نموذج للأسئلة الدور الثاني للفصلين فيا حبذا لو أكرمنا بها و وضعها كي نستفيد منها .


أخيرا لكم مني جزيل الشكر والعرفان
 

عبدالعزيز الثقفي

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
9 مايو 2011
المشاركات
9
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
نعم نحن نريد اختبار الدور الثاني للفصلين للصف الثاني المتوسط للأهمية
وجزاكم الله خيرا
 

نور أحمدي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حلول مبدئية لمشكلة أسئلة الدور الثاني

أعزائي أساتذة اللغة العربية
حتى لا تتصرم أيام الاختبارات ونحن نطالب بأسئلة الدور الثاني أنا اقول وهذا رأيي الخاص أن الأستاذ عبد الإله كفى و وفى لنا مع بعض الأخوة والأخوات من معلمي ومعلمات لغتي بإفادتنا طول ايام الفصل الأول والفصل الثاني بأسئلة شاملة ولهم منا جزيل الشكر والتقدير والعرفان على ما ابدوه لنا من إبداع ومن تعاون وجهد مكثف في إخراج الأسئلة إلا أنني اقول حتى ننتهي من هذه المسألة أقترح هذه الحلول الجزئية حسب وجهة نظري لأن الوقت بدأ يضيق على معلمي لغتي (صف ثاني متوسط) وهذي هي الحلول:
1- بالنسبة لأسئلة الفصل الأول الدور الثاني هناك اقتراحين أولهما الاكتفاء باختبار الوحدة الثالثة مع تغيير بعض المعلومات الرئيسية في الكليشة وهي اقرب لعقل الطالب
وثانيهما نأخذ الوجه الاول لأسئلة الوحدة الأولى والوجه الثاني لأسئلة الوحدة الثالثة
2- بالنسبة لأسئلة الفصل الثاني الدور الثاني نفعل كما في رقم 1 مع مراعاة الوحدة الأولى والوحدة السادسة)
3- وبالنسبة لأسئلة الفصلين الدور الثاني نأخذ الوجه الأول للفترة الثالثة والوجه الثاني للفترة السادسة مع مراعاة التغيرات البسيطة حيث ان الدرجات ستكون مضاعفة أقصد تضاعف الدرجة في كل فقرة ليكون المجموع 60 درجة
هذا اقتراح احببت ان أضعه بين أيديكم وتحت نظركم ولولا أني أخشى ان أجاوز حق غيري في ذلك لفعلت ذلك وأرحت الجميع ولكن احترامي للاساتذة الذين بذلوا مجهودا طوال السنة يجعلني أقف احتراما لهم ولا أبخس حقهم وانسب العمل لنفسي
هذا ما لدي والله من وراء القصد لعل السماء تنزل الغيث في هذا الصيف الحار فنرى الأسئلة موجودة على الموقع بين ليلة وضحاها
وفقنا الله وإياكم ولكم جزيل الشكر على حرصكم الدائم
 
التعديل الأخير:

نور أحمدي

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حلول مبدئية لمشكلة أسئلة الدور الثاني

أعزائي أساتذة اللغة العربية
حتى لا تتصرم أيام الاختبارات ونحن نطالب بأسئلة الدور الثاني أنا اقول وهذا رأيي الخاص أن الأستاذ عبد الإله كفى و وفى لنا مع بعض الأخوة والأخوات من معلمي ومعلمات لغتي بإفادتنا طول ايام الفصل الأول والفصل الثاني بأسئلة شاملة ولهم منا جزيل الشكر والتقدير والعرفان على ما ابدوه لنا من إبداع ومن تعاون وجهد مكثف في إخراج الأسئلة إلا أنني اقول حتى ننتهي من هذه المسألة أقترح هذه الحلول الجزئية حسب وجهة نظري لأن الوقت بدأ يضيق على معلمي لغتي (صف ثاني متوسط) وهذي هي الحلول:
1- بالنسبة لأسئلة الفصل الأول الدور الثاني هناك اقتراحين أولهما الاكتفاء باختبار الوحدة الثالثة مع تغيير بعض المعلومات الرئيسية في الكليشة وهي اقرب لعقل الطالب
وثانيهما نأخذ الوجه الاول لأسئلة الوحدة الأولى والوجه الثاني لأسئلة الوحدة الثالثة
2- بالنسبة لأسئلة الفصل الثاني الدور الثاني نفعل كما في رقم 1 مع مراعاة الوحدة الرابعة والوحدة السادسة)
3- وبالنسبة لأسئلة الفصلين الدور الثاني نأخذ الوجه الأول للفترة الثالثة والوجه الثاني للفترة السادسة مع مراعاة التغيرات البسيطة حيث ان الدرجات ستكون مضاعفة أقصد تضاعف الدرجة في كل فقرة ليكون المجموع 60 درجة
هذا اقتراح احببت ان أضعه بين أيديكم وتحت نظركم ولولا أني أخشى ان أجاوز حق غيري في ذلك لفعلت ذلك وأرحت الجميع ولكن احترامي للاساتذة الذين بذلوا مجهودا طوال السنة يجعلني أقف احتراما لهم ولا أبخس حقهم وانسب العمل لنفسي
هذا ما لدي والله من وراء القصد لعل السماء تنزل الغيث في هذا الصيف الحار فنرى الأسئلة موجودة على الموقع بين ليلة وضحاها
وفقنا الله وإياكم ولكم جزيل الشكر على حرصكم الدائم
 

المحسن

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
14 مارس 2010
المشاركات
40
مستوى التفاعل
1
النقاط
8
طيب ليش مايختبر الطالب في الفصل الاول مثلا يوم السبت والفصل الثاني يوم الاحد وبكذا اختبر الفصلين

وهل هذا يخالف تعاميم الاختبارات
 

الصداق

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
6 سبتمبر 2011
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
بالنسبة لاختبار الدور الثاني فأقترح عليكم التالي :
لا شك أن كل معلم قد احتفظ بنسخة لاختبار كل وحدة عل جهازه
اجمع من هذه النماذج أسئلة لكل فصل
اجمع من أسئلة وحدات الفصل الأول الثلاث نموذج اختبار الدور الثاني للفصل الأول من 30درجة
ثم اجمع من أسئلة وحدات الفصل الثاني الثلاث نموذج اختبار الدور الثاني للفصل الثاني من 30 درجة
ثم اجمع من النموذجين نموذجا ثالثا يكون لاختبار الدور الثاني في كامل المقرر يكون من 60 درجة
وبهذا تكون أعددت النماذج الثلاثة بنفسك وبسهولة
وفقكم الله لكل خير
 

الساااحر

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
26 مايو 2011
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

بالنسبة لاختبار لغتي كامل المقرر لا بد من شمول المنهج بقدر المستطاع بالنسبة لفهم المسموع وفهم المقروء هو معرفة قدرة الطالب على استخراج الأجوبة سواء من مسموع أو مقروء فلا مانع في أن تكون هذه الفقرات من أي وحدة كانت
أما بالنسبة للأسلوب اللغوي والوظيفة النحوية والرسم الإملائي لا بد من شمولها للوحدات الست وذلك بوضع فقرة لكل وحدة من وحدات المنهج
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى