التواصل الشفهي

منال حمد

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 سبتمبر 2010
النقاط
0
نشاط منال حمد:
9
0
0
  • التواصل الشفهي
تحياتي للاخوة والاخوات عندي درس بكره عن التواصل الشفهي الحوار كيف يتم تقييم الطالبات في الحصة:confused:
 

مس دانة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 سبتمبر 2010
المشاركات
121
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
سألت نفس السؤال ولم اجد اجابة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
التقويم يبدأ من بداية تدريس الوحدة إلى نهاية الأسبوع الخامس
أولا - المشروعات ( النشاطات البحثية ) ، والمشاركة الصفية ، والحضور والغياب تدخل في التقويم
[font=&quot]ثانيا - تقويم مهارات الأداء والاستظهار والتواصل الشفهي ويكون في[/font][font=&quot] : -[/font]
[font=&quot] الأداء القرائي .[/font]
[font=&quot] الأداء الشفهي ( مهارات التحدث ) .[/font]
[font=&quot] استظهار النصوص .[/font]
[font=&quot] فينطلق من نشاطات الوحدة الدراسية أثناء سير عملية التعلم وتدخل أيضا في التقويم [/font]
[font=&quot]ثالثا - [/font] [font=&quot]تقويم الكفايات اللغوية التحريرية المتمثلة في[/font] :
[font=&quot]كفايات القراءة ( فهم المقروء وتحليله وتذوقه ونقده[/font][font=&quot])[/font]
[font=&quot] كفايات الاستماع (فهم المسموع وتحليله وتذوقه ونقده) [/font]
[font=&quot] كفايات الدروس اللغوية ( الرسم الإملائي -الرسم الكتابي -الصنف اللغوي – الأسلوب اللغوي – الوظيفة النحوية )[/font]
[font=&quot] كفايات التواصل اللغوي (الكتابي فقط) [/font]
[font=&quot] هذا النوع من التقويم يكون في نهاية الوحدة الدراسية ويطلق عليه التجميعي أو الختامي ويهدف إلى التعرف على مدى اكتساب المتعلم تلك الكفايات النوعية وتقويم تحصيلهم قصد اتخاذ القرارات . [/font]
[font=&quot]وأظن الأخير هو ما تعنيه أخي الحبيب [/font]
[font=&quot]التعلم من أجل الإتقان وهذا يعني أن المتعلم لا بد أن يتقن وهذا المبدأ يجعل من المتعلم متعلما ولكن بطريقته هو [/font]
[font=&quot]فلذلك أتت نشاطات المقرر ليقوم المتعلم بحلها ذاتيا ليصل بنفسه وبطريقته هو إلى المحتوى المستهدف ( المهارة النوعية ) لذلك سيتقن - إن شاء الله - وبعيدا عن الشرح والإلقاء من لدن المعلم بطريقة واحدة تصلح لمتعلم واحد [/font]
[font=&quot]ما سبق قد يحتاج لوقت ودراية بعادات التعلم لدى الطلاب فلذلك جاء الأسبوع الخامس للتقويم [/font]
[font=&quot]فلو تغيب طالب عن الاختبار كله أو بعضه - برجاء النظر في الإطار النظري للتعرف إلى آلية تقويم الأسبوع الخامس - فأرى أن يحصر المعلم الطلاب الغائبين أو الذين لم يحققوا متطلبات النجاح في وحدة ما ؛ لبحث الأسباب في ذلك مع انتقال الطلاب - حتما - إلى الوحدة التالية ويكمل معه المعلم الكريم متطلبات النجاح للوحدة موضوع التوقف ، ويتم تقويمه خلال أسبوع بعد إشعار ولي الأمر والتنسيق مع إدارة المدرسة [/font]
[font=&quot]وهذا ينسحب على الأول والثاني [/font]
[font=&quot]وسيصد قريبا - إن شاء الله تعالى - آلية التقويم في المرحلة المتوسطة لمقرر لغتي الخالدة [/font]
[font=&quot]أشكر لك سؤالك الذكي [/font]
[font=&quot]وأرجو أن أكون قد قدمت شيئا مفيدا [/font]
[font=&quot]وفقك الله ورعاك [/font]
===========
من مشاركة سابقة

ويمكنك أيضا تحميل سجلات التقويم من هذا القسم
[font=&quot]
[/font]
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى