الاساتذة عبدالله،أحب فصلي،سعود،مشاعل،عسل،نورة ممكن تفيدوني

ماءورد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
النقاط
0
نشاط ماءورد:
200
0
0
  • الاساتذة عبدالله،أحب فصلي،سعود،مشاعل،عسل،نورة ممكن تفيدوني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ادرس 21 طالبة

مشكلتي ان الحصص ماتكفيني اخليهم كلهم يقرأوا النص والكلمات
هل اكتفي ببعضهم ام لابد كلهم وصدقوني ان وقت الحصة ما يكفي

سؤالي الثاني عندي 3 طالبات مستواهم مو طيب المهم عطيتهم خطة علاجية ولان امهاتهم تابعوهم ساعدوني فصاروا يتهجوا بعض الكلمات ولا اخفيكم ان الكلمات انا اعطيتها ولية الامر عشان تدرب بنتها قراءة وكتابة...وكلمات ثلاثية..مو صعبة

الحين في الفصل الثاني رجعوا البنات مايعرفوا يركبوا الحروف يعني يتهجوا الكلمة انا اذا سألتهم عن الحروف عرفوها مفصلة وما يعرفوا يشبكوها بالنطق بسبب الاهمال مع اني كاتبة ارجو متابعتهن من بداية الفصل لكن لاحياة لمن تنادي ...
ايش اسوي احترت هل يستحقوا النجاح اذا هم ما يعرفوا يتهجوا الا لازم احدد الكلمات وامها معها متابعة

وجزااااااااااكم الله خير مقدما
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انا ادرس 21 طالبة

مشكلتي ان الحصص ماتكفيني اخليهم كلهم يقرأوا النص والكلمات
هل اكتفي ببعضهم ام لابد كلهم وصدقوني ان وقت الحصة ما يكفي

سؤالي الثاني عندي 3 طالبات مستواهم مو طيب المهم عطيتهم خطة علاجية ولان امهاتهم تابعوهم ساعدوني فصاروا يتهجوا بعض الكلمات ولا اخفيكم ان الكلمات انا اعطيتها ولية الامر عشان تدرب بنتها قراءة وكتابة...وكلمات ثلاثية..مو صعبة

الحين في الفصل الثاني رجعوا البنات مايعرفوا يركبوا الحروف يعني يتهجوا الكلمة انا اذا سألتهم عن الحروف عرفوها مفصلة وما يعرفوا يشبكوها بالنطق بسبب الاهمال مع اني كاتبة ارجو متابعتهن من بداية الفصل لكن لاحياة لمن تنادي ...
ايش اسوي احترت هل يستحقوا النجاح اذا هم ما يعرفوا يتهجوا الا لازم احدد الكلمات وامها معها متابعة


وجزااااااااااكم الله خير مقدما


عزيزتي /

سؤالي الأول هل تسيرين وفق توزيع المنهج المفصل للمكونات ؟ فقد يساعدك كثيرا في تنظيم الوقت ..

أرى أن عدد تلميذاتك جيد ومناسب 21 تلميذة أفضل من 40

فقط تحتاجين تنظيم المتابعة لتتمكن تلميذاتك من القراءة ، استخدمي التعلم التعاوني والمجموعات الصغيرة عند قراءة الكلمات .
وليس بالضرورة ان تقرأ التلميذة النص كاملا ، ركزي كثيرا على قراءة الكلمات في مكون أقرأ من قبل جميع التلميذات والحرف المستهدف.

بالنسبة لمتابعة الأهل / آلية التقويم تحتاج من المعلمة تكثيف جهدها ونسيان دور الأهل خصصي وقتا مناسبا للتلميذات المتعثرات لمتابعتهن مباشرة ، ونوعي في أساليب التدريس معهن

وبإذن الله ستجدين الثمرة ،،




 

ماءورد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
200
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير

انا ماشية على المنهج بس في الغالب ما اقدر اتقيد به بصراحة في الحصة نفسها بس من ناحية المنهج الاسبوعي لا ماشيه الحمدلله

احس اني اتشتت مابين شرح وسبورة ووسايل ودفتر حصة وورقة عمل وورقة اختبار وورقة انشطة هذي كلها انا مسؤولة عنها
لازم نكتب في الحصة
وبعدين في ورق العمل
وتقل الموجهه لازم يكون عندك ورق اختبار
ولازم تسوين مع الطالبان ورقة للانشطة مثل رسم الحرف بالرمل الملون او او مدري وين احط نفسي وكيف اوزع حصتي على شرح واوراق وتصحيح وووو

عالعموم جزاك الله خير افدتيني الله يسعدك راح ان شاء الله اطبق القراءة التعاونية اوزع النص على كذا طالبة

مشكوووووووورة
 

المعي وافتخر

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
12 فبراير 2011
المشاركات
240
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا ادرس عشرة طلاب في مجمع شوقب برجال المع ويالله اغطي الطلاب
 

مشاعل الشبيلي

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
22 مايو 2009
المشاركات
853
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جدة
عزيزتي في الخطة وتوزيع المنهج / يوجد حصص مخصصة لمتابعة التقويم ، استغليها في تقويم التلميذات​

وليس بالضرورة أثناء الحصة .​
 

نورة

مشرفة الصفوف الأولية

معلومات العضو

إنضم
31 أكتوبر 2009
المشاركات
550
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
هلا يا ماء ورد
بصراحة تدريس الصف الأول يحتاج إلى صبر وجهد وإصرار على تحقيق الأهداف من تربية وتعليم
أنا أدرس 27 تلميذة وبصراحة الحمد لله أستطيع تقييمهن في مكون أقرأ وأقرأ النص وأبشرك ما شاء الله يقرأن بشكل غير متسلسل في الكلمات والأسطر يعني عشوائي
وأحسن طريقة بعد تعويدهن على الكتابة اضبطي الفصل من ناحية الهدوء وحفزي المجموعات وفي نفس الوقت دوري عليهن بنت بنت واجلسي معهن في المجموعة حتى يشعرن بقربك منهن وضبطك للفصل وتحدثي معهن مع إشاعة جو المرح ورددي جملة ( أدب أدب يسوى الذهب ) ثم من تنتهي من الكتابة وبخط جميل ومثلما شرحتُ لها كذا ( تعزيز مناسب ) حتى تنهي الواجب عندك وتكتسب سرعة الكتابة مع جودة الخط فالتنافس له دوره وحتى الأهل سوف يدعون لك لأنهم سيتفرغون لمتابعتها في القراءة والإملاء وفي هذه الأثناء تقرأ كل تلميذة من كتابها المكونين السابقين واكتبي ملاحظاتك على الكتاب ولا تنسي التنافس حتى في العبارات واللواصق والأوجه المبتسمة صدقيني حتى الأهل يفتحون الكتاب ويعرفون أن ابنتهم مطالبة بقراءة هذين المكونين واكتبي ملاحظة بسيطة في سجل الواجب . الله يوفقك وييسر أمرك .
 

ماءورد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
200
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
عزيزتي في الخطة وتوزيع المنهج / يوجد حصص مخصصة لمتابعة التقويم ، استغليها في تقويم التلميذات​



وليس بالضرورة أثناء الحصة .​


المشكلة ان الكل متمسك بحصصه

ربي يسهل جزاك الله خير
 

ماءورد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
200
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هلا يا ماء ورد
بصراحة تدريس الصف الأول يحتاج إلى صبر وجهد وإصرار على تحقيق الأهداف من تربية وتعليم
أنا أدرس 27 تلميذة وبصراحة الحمد لله أستطيع تقييمهن في مكون أقرأ وأقرأ النص وأبشرك ما شاء الله يقرأن بشكل غير متسلسل في الكلمات والأسطر يعني عشوائي
وأحسن طريقة بعد تعويدهن على الكتابة اضبطي الفصل من ناحية الهدوء وحفزي المجموعات وفي نفس الوقت دوري عليهن بنت بنت واجلسي معهن في المجموعة حتى يشعرن بقربك منهن وضبطك للفصل وتحدثي معهن مع إشاعة جو المرح ورددي جملة ( أدب أدب يسوى الذهب ) ثم من تنتهي من الكتابة وبخط جميل ومثلما شرحتُ لها كذا ( تعزيز مناسب ) حتى تنهي الواجب عندك وتكتسب سرعة الكتابة مع جودة الخط فالتنافس له دوره وحتى الأهل سوف يدعون لك لأنهم سيتفرغون لمتابعتها في القراءة والإملاء وفي هذه الأثناء تقرأ كل تلميذة من كتابها المكونين السابقين واكتبي ملاحظاتك على الكتاب ولا تنسي التنافس حتى في العبارات واللواصق والأوجه المبتسمة صدقيني حتى الأهل يفتحون الكتاب ويعرفون أن ابنتهم مطالبة بقراءة هذين المكونين واكتبي ملاحظة بسيطة في سجل الواجب . الله يوفقك وييسر أمرك .


طيب اختي كلهم ممتازات والا فيه كذا وكذا وكيف يمديك ماشاء الله تبارك الله الله يسهل امرك ياااااااااااارب

انا في فصلي 3 الى 5 مابين جيد واقل واهاليهم ما يتابعونهم اكتب في المذكرة وما يناظرونها وهذا واضح من الطالبة

ومن ناحية فصلك انتي موزعاه مجموعات

وجزاك الله خير عالرد
 

ضي العيون

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
13 يونيو 2010
المشاركات
334
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الحمد لله علي كل حال طيب وش اقول انا
يالي عندي العدد (40 ) طالبة في الصف اشد شعري :D
ماشاءالله عليك يااستاذ عندك عشرة طلاب ومو قادر تلحق :(
يعني يالي يشوف مصيبة غيره تهون عليه مصيبته :eek:
لكن بقولك شي اختي الغالية اهم شي
1- انك تضبطي فصلك اهم اهم اهم شي حتي تتمكني منهن
-2وعامل التحفيز بالتشجيع مهم بين الصغيرات
-3 مشاركتهن الجووالجلوس معهن في كل مجموعة
فعلا يحسسهن بمدى اهتمامك وقربك وتحنانك لكل وحده منهن
هذه طريقتي مع صغيراتي الله يحفظهن ويخليهن يارب
تمنياتي لك بالتوفيق يارب
 

أولى عسل

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
2 يونيو 2010
المشاركات
662
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
جدة
الله يقويك عزيزتي

شوية صبر وراح تتكون عندك خبرة تقدري من خلالها تقدري المكون اللي بناتك يحتجن فيه وقت أطول أو أقصر فيه

وتقدري تتابعي المحتاجة للمتابعة وأنتي ماشية بالدروس الجديدة بدون ما تتوقفي عند القديمة

وانسي الأهل إلا اللي تلمسن منهم بالفعل رغبة في التعاون اللي ينعكس بالتقدم على البنت

لأن بعض الأسر نكبة على بنتهم من حيث لااااا يعلمون من شدة حرصهم عليها

وبالأخص لو كانت البنت الكبرى عندهم يبغوها بدون مقدمات طويلة تقرأ وتكتب بطلاقة

وصدقيني لو كان همك تفتحي عيون بناتك على العلم والنور من خلالك راح تجدي لذة ومتعة نهاية العام لا يجدها غيرك ممن همه الانتهاء من المنهج فقط

الله يقويك ويثيبك ويجزل لك الأجر والمثوبة
 

أولى ج

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
15
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم

أنا عندي طالبة عندها صعوبة في النطق
ماهي الخطة العلاجية المناسبة لها؟؟؟؟؟؟؟
 

نجودة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
5 يونيو 2010
المشاركات
149
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الله يسعدك يا ماءورد لا احد يسمعك وانتي تقولين ادرس 21 طالبة ما اقدر الحق؟؟؟ انا السنه الماضيه ادرس 56 طالبه والله العظيم والله على ما اقول شهيد الصف الاول اما السنه هذه ادرس 38 طالبة في الصف الاول انا اللي مالحق عليهم ولكن جزءتهم على مجموعة كل يوم مجموعة تتقيم وهكذا لكن والله مافيه ابداعات ولا تطورات ولاغير من هالكلام
ومع هذا ادرس لغتي وقرآن كريم ورياضيات وفقه وسلوك وتوحيد (وين والا وين والاوين ) الحق . الله يسعدكم شوف لنا حل مع التوجيه يبغون تطورات وابداعات وافكار جديدة وووووووووووووووووو الخ وين الوقت او وين العقل اللي يبي يركز على هذا كله
جزاكم الله خير
 

ماءورد

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
27 يونيو 2010
المشاركات
200
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اشكر اولى عسل اللي فعلا عسل
واشكر البقية في ردوووووودهم

والله يعينك نجودة ويوفقك حبوبة
 

معلومات العضو

إنضم
19 أكتوبر 2010
المشاركات
65
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله ييسر للجميع كل خير
اخت نجوده مع كل هالعدد وكل المواد كيف تقدرين تلحقين
انا فصلي 27 طالبه واحس ان ماعطيت كل طالبه حقها في الاهتمام والعطاء + عندي 12 طالبه ضعيفه اعاني بشكل كبير منهم من حيث مافيه اهتمام من الاهل
ربي يوفقنا لمرضاته
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى