اقتراح ...

جولي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
24 سبتمبر 2010
النقاط
6
نشاط جولي:
61
0
0
  • اقتراح ...
\


لا ادري .. احيانا نشعر بإننا مجبرين .. على أعمال .. وبما أننا مجبرين .. غالبا .. مانكون مقصرين ..

وللاسف متهاونين ..فالبعض .. هول ..موضوع المنهج الجديد والبعض الآخر بسط .. !!!

ولكن .. وبصراحه .. وعند اطلاعي .. على كتاب .. الطالب .. وجدت أنه قد اختصر ..


وانهم قد قاموا.. بجمع فروع .. اللغه العربية .. في كتاب واحد .. وبصراحه كانت هذه الخطوه متأخرة ..


فالعبره ليست بالكم

لان الكثير .. من الطلبة .وبالرغم من أنه قد كان مفردًا لكل تخصص كتاب قواعد / نصوص / املاء

تعبير ....لا يعرف ان يفرق .. للاسف بين الفاعل والمفعول .. وبين الحوار والمقابله .. وبين الحفظ .. والفهم ..


ولم يخرج .. بدارسته .. بما يثري العقول ... !!!

اقولها صراحه للاسف من وضع المنهج .. الهدف منه انهاك المعلمه والمعلم .....

لا اكثر .. اذن بالله عليكم
.. 40 طالبه والامر قابل للزياده .. هل استطيع .. ان اقوم بالتصيحيح

والتقويم .. على الوجه .. الامثل .. أو المطلوب ..

"وقفوهم فأنهم مسؤلون .."

بالله عليكم .. هل من احدث التغير .. في منهج اللغه العربية .. أليس بقادر على تخفيض .. نصاب الحصص

ولو بحصه . لا ادري هل الكتاب .. لا زال يحتاج 6 حصص .. ام انه .. وآسفه على هذه الكلمه ..

اسلوب تطفيش لا اكثر ...


جميع المعلمين والمعلمات بصفه عامه يسعى فقط لاداء الواجبات ..

وليس .. الاشياء المطالبة منا .. او كما يسميها البعض الانشطة ...

انهاك المعلمات والمعلمين .. جعل الاغلبيه يقصر ..

لم لا نُطالب .. المسؤلين .. بانقاص عدد الحصص المكلفين بها .. !!!

او توفير .. معلمين ومعلمات .. حتى تسير العمليه التعليميه على الوجه المطلوب


ضغط المعلم ... ادى على التقصير ...

وحتى يكون العطاء بسخاء .. لا بد .. من إيجاد حلول ..

حتى تكون الامور اكثر مرونه .. وسهوله ..

فما رأيكم .. بالمطالبة .. مثلا بانقاص .. عدد المنهج المقرر .. من 6 إلى خمس .. او اربع ..

فالعبره ليست بالكم وإنما بالكيف . واتصور .. ان الاغلبيه .. لديه الوقت .. الكافي ..

لانهاء المنهج .. في الفتره المحدده ..

ادري يمكن يقول البعص انها فكره غبيه .. لكن يحق لنا المطالبه ..

بحقوق تكفل لنا الراحه النفسية .. وحتى نجزل العطاء بسخاء ..

دون ملل او كلل ....

ارجوا التجاوب مع الموضوع .. فربما يجد صدى على أرض الواقع ..

تحياتي للجميع ... تسبقها احتراماتي ...

جولـــــــي

 
التعديل الأخير:

المارد الأصفر

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
16 يوليو 2010
المشاركات
181
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
الإقامة
المدينة المنورة
\

لا ادري .. احيانا نشعر بإننا مجبرين .. على أعمال .. وبما أننا مجبرين .. غالبا .. مانكون مقصرين ..
وللاسف متهاونين ..فالبعض .. هول ..موضوع المنهج الجديد والبعض الآخر بسط .. !!!
ولكن .. وبصراحه .. وعند اطلاعي .. على كتاب .. الطالب .. وجدت أنه قد اختصر ..
وانهم قد قاموا.. بجمع فروع .. اللغه العربية .. في كتاب واحد .. وبصراحه كانت هذه الخطوه متأخرة ..
فالعبره ليست بالكم
لان الكثير .. من الطلبة .وبالرغم من أنه قد كان مفردًا لكل تخصص كتاب قواعد / نصوص / املاء
تعبير ....لا يعرف ان يفرق .. للاسف بين الفاعل والمفعول .. وبين الحوار والمقابله .. وبين الحفظ .. والفهم ..
ولم يخرج .. بدارسته .. بما يثري العقول ... !!!
اقولها صراحه للاسف من وضع المنهج .. الهدف منه انهاك المعلمه والمعلم .....
لا اكثر .. اذن بالله عليكم
.. 40 طالبه والامر قابل للزياده .. هل استطيع .. ان اقوم بالتصيحيح
والتقويم .. على الوجه .. الامثل .. أو المطلوب ..
"وقفوهم فأنهم مسؤلون .."
بالله عليكم .. هل من احدث التغير .. في منهج اللغه العربية .. أليس بقادر على تخفيض .. نصاب الحصص
ولو بحصه . لا ادري هل الكتاب .. لا زال يحتاج 6 حصص .. ام انه .. وآسفه على هذه الكلمه ..

اسلوب تطفيش لا اكثر ...

جميع المعلمين والمعلمات بصفه عامه يسعى فقط لاداء الواجبات ..
وليس .. الاشياء المطالبة منا .. او كما يسميها البعض الانشطة ...
انهاك المعلمات والمعلمين .. جعل الاغلبيه يقصر ..
لم لا نُطالب .. المسؤلين .. بانقاص عدد الحصص المكلفين بها .. !!!
او توفير .. معلمين ومعلمات .. حتى تسير العمليه التعليميه على الوجه المطلوب
ضغط المعلم ... ادى على التقصير ...
وحتى يكون العطاء بسخاء .. لا بد .. من إيجاد حلول ..
حتى تكون الامور اكثر مرونه .. وسهوله ..
فما رأيكم .. بالمطالبة .. مثلا بانقاص .. عدد المنهج المقرر .. من 6 إلى خمس .. او اربع ..
فالعبره ليست بالكم وإنما بالكيف . واتصور .. ان الاغلبيه .. لديه الوقت .. الكافي ..
لانهاء المنهج .. في الفتره المحدده ..
ادري يمكن يقول البعص انها فكره غبيه .. لكن يحق لنا المطالبه ..
بحقوق تكفل لنا الراحه النفسية .. وحتى نجزل العطاء بسخاء ..
دون ملل او كلل ....
ارجوا التجاوب مع الموضوع .. فربما يجد صدى على أرض الواقع ..
تحياتي للجميع ... تسبقها احتراماتي ...
جولـــــــي


وكأنك اليوم معانا ونحن نتحدث عن المنهج وبخاصة حديثك الذي وضعتي تحته خط

وبصراحة أكثر في اليومين السابقين أحسست بقلق وتوتر وربما أديت بعضاً مما هو مطلوب مني كماً لا كيفاً وربنا يستر علينا

لكن المفروض مراعاة المنهج ومافيه من أنشطة لعدد الحصص أو تخفيض نصاب المعلم بحيث لا يتجاوز ال 18 حصة بأي حال ومرحلة واحدة ، أما من يدرس مرحلتين فيأخذ 12 فقط

بصراحة عندي 24 حصة وأتوقع إنو راح ينهد حيلي معاها، فا 24 حصة قاتلة قاتلة قاتلة
 

أم كادي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
53
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أهلين جولي
صدقت لايوجد أي مراعاة للمعلم أو المعلمة
ولكن كيف نطالب بتخفيف النصاب وهم يقولون لايحق للمعلمه أن ترفض الحصص حتى يصل نصابها 24 حصه
الله وحده العالم بمانعانيه من ضغط وتعب
خاصة نحن معلمات المدارس الأهليه نعاني من كثرة الأنصبة بالأضافة للتعدد الهائل للمناهج
بالله عليكم من يصدق 15 منهج درستها في العام الماضي
ومع المنهج المطور هذه السنة قل عدد المناهج الى 10 للصف الثاني والثالث بالأضافه للمنهج المطور
كما اسلفت (الى الله أشكي ضعفي وقلت حيلتي )
اختي جولي انا من اول المؤيدين والمطالبين بتخفيف الانصبه
ولكن هل من مجيب
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني
\


فما رأيكم .. بالمطالبة .. مثلا بانقاص .. عدد المنهج المقرر .. من 6 إلى خمس .. او اربع ..
تحياتي للجميع ... تسبقها احتراماتي ...


جولـــــــي

--
العزيزة جولي :
فكرتك صائبة وأنتِ محقة فيما ذهبت إليه وكان من الأولى:
1- الاكتفاء بوحدتين كل فصل دراسي حتى يشبع المعلم الموضوع ويعطيه حقه .
2- وحتى يكون لدى المعلم الوقت الكافي للتدرب على الطرق الجديدة والأسلوب الجديد .
ومن ثم في السنوات التالية بإمكان وزارتنا رفع عدد الوحدات .
المعلم الآن سيكون مضطراً لأن يدخل سباق مع الزمن .
أشكرك على طرحك للموضوع ودمتي بكل الود
 

الجـوهــرة

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
30 أبريل 2010
المشاركات
41
مستوى التفاعل
0
النقاط
8
أختي جولي الحال من بعضه والله إني مضيعة ما أدري وشلون أشرح المنهج دون أن يكون لنا إطلاع كافي علي المناهج من قبل رموها علينا ويقولون اشرحوا آآآه يارب ساعدنا وهون علينا من الضغوط النفسية إللي نعاني منها تحياتي للجميع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى