نشاط جولي:
-
61
-
0
-
0
- اقتراح ...
\
لا ادري .. احيانا نشعر بإننا مجبرين .. على أعمال .. وبما أننا مجبرين .. غالبا .. مانكون مقصرين ..
وللاسف متهاونين ..فالبعض .. هول ..موضوع المنهج الجديد والبعض الآخر بسط .. !!!
ولكن .. وبصراحه .. وعند اطلاعي .. على كتاب .. الطالب .. وجدت أنه قد اختصر ..
وانهم قد قاموا.. بجمع فروع .. اللغه العربية .. في كتاب واحد .. وبصراحه كانت هذه الخطوه متأخرة ..
فالعبره ليست بالكم
لان الكثير .. من الطلبة .وبالرغم من أنه قد كان مفردًا لكل تخصص كتاب قواعد / نصوص / املاء
تعبير ....لا يعرف ان يفرق .. للاسف بين الفاعل والمفعول .. وبين الحوار والمقابله .. وبين الحفظ .. والفهم ..
ولم يخرج .. بدارسته .. بما يثري العقول ... !!!
اقولها صراحه للاسف من وضع المنهج .. الهدف منه انهاك المعلمه والمعلم .....
لا اكثر .. اذن بالله عليكم .. 40 طالبه والامر قابل للزياده .. هل استطيع .. ان اقوم بالتصيحيح
والتقويم .. على الوجه .. الامثل .. أو المطلوب ..
"وقفوهم فأنهم مسؤلون .."
بالله عليكم .. هل من احدث التغير .. في منهج اللغه العربية .. أليس بقادر على تخفيض .. نصاب الحصص
ولو بحصه . لا ادري هل الكتاب .. لا زال يحتاج 6 حصص .. ام انه .. وآسفه على هذه الكلمه ..
اسلوب تطفيش لا اكثر ...
جميع المعلمين والمعلمات بصفه عامه يسعى فقط لاداء الواجبات ..
وليس .. الاشياء المطالبة منا .. او كما يسميها البعض الانشطة ...
انهاك المعلمات والمعلمين .. جعل الاغلبيه يقصر ..
لم لا نُطالب .. المسؤلين .. بانقاص عدد الحصص المكلفين بها .. !!!
او توفير .. معلمين ومعلمات .. حتى تسير العمليه التعليميه على الوجه المطلوب
ضغط المعلم ... ادى على التقصير ...
وحتى يكون العطاء بسخاء .. لا بد .. من إيجاد حلول ..
حتى تكون الامور اكثر مرونه .. وسهوله ..
فما رأيكم .. بالمطالبة .. مثلا بانقاص .. عدد المنهج المقرر .. من 6 إلى خمس .. او اربع ..
فالعبره ليست بالكم وإنما بالكيف . واتصور .. ان الاغلبيه .. لديه الوقت .. الكافي ..
لانهاء المنهج .. في الفتره المحدده ..
ادري يمكن يقول البعص انها فكره غبيه .. لكن يحق لنا المطالبه ..
بحقوق تكفل لنا الراحه النفسية .. وحتى نجزل العطاء بسخاء ..
دون ملل او كلل ....
ارجوا التجاوب مع الموضوع .. فربما يجد صدى على أرض الواقع ..
تحياتي للجميع ... تسبقها احتراماتي ...
جولـــــــي
لا ادري .. احيانا نشعر بإننا مجبرين .. على أعمال .. وبما أننا مجبرين .. غالبا .. مانكون مقصرين ..
وللاسف متهاونين ..فالبعض .. هول ..موضوع المنهج الجديد والبعض الآخر بسط .. !!!
ولكن .. وبصراحه .. وعند اطلاعي .. على كتاب .. الطالب .. وجدت أنه قد اختصر ..
وانهم قد قاموا.. بجمع فروع .. اللغه العربية .. في كتاب واحد .. وبصراحه كانت هذه الخطوه متأخرة ..
فالعبره ليست بالكم
لان الكثير .. من الطلبة .وبالرغم من أنه قد كان مفردًا لكل تخصص كتاب قواعد / نصوص / املاء
تعبير ....لا يعرف ان يفرق .. للاسف بين الفاعل والمفعول .. وبين الحوار والمقابله .. وبين الحفظ .. والفهم ..
ولم يخرج .. بدارسته .. بما يثري العقول ... !!!
اقولها صراحه للاسف من وضع المنهج .. الهدف منه انهاك المعلمه والمعلم .....
لا اكثر .. اذن بالله عليكم .. 40 طالبه والامر قابل للزياده .. هل استطيع .. ان اقوم بالتصيحيح
والتقويم .. على الوجه .. الامثل .. أو المطلوب ..
"وقفوهم فأنهم مسؤلون .."
بالله عليكم .. هل من احدث التغير .. في منهج اللغه العربية .. أليس بقادر على تخفيض .. نصاب الحصص
ولو بحصه . لا ادري هل الكتاب .. لا زال يحتاج 6 حصص .. ام انه .. وآسفه على هذه الكلمه ..
اسلوب تطفيش لا اكثر ...
جميع المعلمين والمعلمات بصفه عامه يسعى فقط لاداء الواجبات ..
وليس .. الاشياء المطالبة منا .. او كما يسميها البعض الانشطة ...
انهاك المعلمات والمعلمين .. جعل الاغلبيه يقصر ..
لم لا نُطالب .. المسؤلين .. بانقاص عدد الحصص المكلفين بها .. !!!
او توفير .. معلمين ومعلمات .. حتى تسير العمليه التعليميه على الوجه المطلوب
ضغط المعلم ... ادى على التقصير ...
وحتى يكون العطاء بسخاء .. لا بد .. من إيجاد حلول ..
حتى تكون الامور اكثر مرونه .. وسهوله ..
فما رأيكم .. بالمطالبة .. مثلا بانقاص .. عدد المنهج المقرر .. من 6 إلى خمس .. او اربع ..
فالعبره ليست بالكم وإنما بالكيف . واتصور .. ان الاغلبيه .. لديه الوقت .. الكافي ..
لانهاء المنهج .. في الفتره المحدده ..
ادري يمكن يقول البعص انها فكره غبيه .. لكن يحق لنا المطالبه ..
بحقوق تكفل لنا الراحه النفسية .. وحتى نجزل العطاء بسخاء ..
دون ملل او كلل ....
ارجوا التجاوب مع الموضوع .. فربما يجد صدى على أرض الواقع ..
تحياتي للجميع ... تسبقها احتراماتي ...
جولـــــــي
التعديل الأخير: