اختبار المنازل الشفوي

متى التعين

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
النقاط
1
نشاط متى التعين:
29
0
0
  • اختبار المنازل الشفوي
بطاقة أسئلة اختبار التقويم الشفوي في مادة لغتي الخالدة
الفصل الدراسي الأول للصف ثاني متوسط

رقم المجموع20درجة


الجزء الأول :الأداء القرائي* اقرئي من موضوع (..رسام القلب )ص
من السطر الأول (إذا كنت في هم وضيق ... إلى مابه من امراض .)

& ملتزمة باداب القراءة الجهرية &
........................................................................................................
الجزء الثاني: التواصل الشفوي
اكملي نموذج المقابلة بوضع أسئلة مناسبة

الجزء الثالث : الاستظهار
*هاتي ثلاثة ابيات من النصوص التالية
النص الشعري الضيف الثقيل (3 درجات )
النص النثري الوزير الحكيم (3 درجات )















إدارة الإشراف التربوي بجدة
شعبة اللغة العربية

كشف توقيع التلميذات في مادة .................... للمرحلة ................... للمنازل للعام الدراسي 1432هـ
م أسـماء التلميـذات التوقيـع ملاحظــات


























لجنة الاختبار :
الاسم : ....................................................... التوقيع : ........................... الاسم : ....................................................... التوقيع : ...........................
اليـوم : ..................................................... التاريخ : / / 142هـ
إدارة الإشراف التربوي بجدة
شعبة اللغة العربية

كشف حصر أخطاء التلميذات في مادة .................... للمرحلة ................... للمنازل والمكملات العام الدراسي 142هـ
م أسـماء التلميـذات أخطاء القراءة
( نطقًا – ضبطًا )* أخطاء الحفظ ملاحظــات**























لجنة الاختبار :
الاسم : ....................................................... التوقيع : ........................... الاسم : ....................................................... التوقيع : ...........................
اليـوم : ...................................................... التاريخ : / / 142هـ

* يستخدم رمز المستقيم العمودي ( ) للدلالة على الخطأ أيًّا كان نوعه .
** في حالة سحب التلميذة بطاقة ثانية يشار في هذا الحقل إلى ذلك .





















بطاقة أسئلة اختبار التقويم الشفوي في مادة لغتي الخالدة
الفصل الدراسي الأول للصف ثاني متوسط

رقم البطاقة......... المجموع20درجة

الجزء الأول :الأداء القرائي* اقرئي من موضوع (..الصدقة والكوب )ص
من السطر الأول (اشتهر أحد الأغنياء ... سوف يضيع ثوابه .)

& ملتزمة باداب القراءة الجهرية &
........................................................................................................
الجزء الثاني: التواصل الشفوي
اكملي نموذج المقابلة بوضع أسئلة مناسبة

الجزء الثالث : الاستظهار
*هاتي ثلاثة ابيات من النصوص التالية
النص الشعري وصف القاطرة (3 درجات )
النص النثري الوزير الحكيم (3 درجات )















بطاقة أسئلة اختبار التقويم الشفوي في مادة لغتي الخالدة
الفصل الدراسي الأول للصف ثاني متوسط

رقم البطاقة......... المجموع20درجة


الجزء الأول :الأداء القرائي* اقرئي من موضوع (.الأسير الصامد )ص
من السطر الأول (عندما أسر عبد الله ... إلى يأبى ذلك .)

& ملتزمة باداب القراءة الجهرية &
........................................................................................................
الجزء الثاني: التواصل الشفوي
ألقي خطبة محفلية ملتزمة بالاتي آداب الالقاء واللغة العربية الفصحى


الجزء الثالث : الاستظهار
*هاتي ثلاثة ابيات من النصوص التالية
النص الشعري الضيف الثقيل (3 درجات )
النص النثري سورة لقمان (3 درجات )
 

متى التعين

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
فهم المسموع ( 4درجات )
1ـ من أول من فكر في الطيران من علماء المسلمين ؟
..........................................................................................................................
2ـ ما دور الأخوين ( رايت ) في عالم الطيران ؟
.........................................................................................................................
3ـ اذكري عددا من أنواع الطائرات ؟
......................................................................................................................
&&&&&&&&&&&&&&&
التواصل الكتابي ( 4درجات )
اكتبي قصة خيالية مع مراعاة العناصر الأساسية في كتابة القصة .
......................................................................................................................................................................................................................................................................................
......................................................................................................................................................................................................................................................................................
.....................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................









فهم المقروء ( 4درجات )
أبو علي الحسن بن الحسن بن الهيثم (354 هـ-430 هـ)عالم موسوعي مسلم قدم إسهامات كبيرة في الرياضيات والبصريات والفيزياء وعلم التشريح وعلم الفلك والهندسة والطب وطب العيون والفلسفة وعلم النفس والإدراك البصري والعلوم بصفة عامة بتجاربه التي أجراها مستخدمًا المنهج العلمي، وله العديد من المؤلفات والمكتشفات العلمية التي أكدها العلم الحديث .
صحَّحَ ابن الهيثم بعض المفاهيم السائدة في ذلك الوقت اعتمادًا على نظريات أرسطو وبطليموس وإقليدس ، فأثبت ابن الهيثم حقيقة أن الضوء يأتي من الأجسام إلى العين، وليس العكس كما كان يعتقد في تلك الفترة ، وهو أول من شرّح العين تشريحًا كاملاً ووضح وظائف أعضائها، وهو أول من درس التأثيرات والعوامل النفسية للإبصار.
انتقل ابن الهيثم إلى القاهرة حيث عاش معظم حياته ، وهناك ذكر أنه بعلمه بالرياضيات يمكنه تنظيم فيضانات النيل . عندئذ ، أمره الخليفة الفاطمي الحاكم بأمر الله بتنفيذ أفكاره تلك . إلا أن ابن الهيثم صُدم سريعًا باستحالة تنفيذ أفكاره ، وعدل عنها، وخوفًا على حياته لجَـأ إلى الجنون ، فأُجبر على الإقامة بمنزله .حينئذ ، كرَّسَ ابن الهيثم حياته لعمله العلمي حتى وفاته .

أقرئي القطعة السابقة ثم أجيبي عن الأسئلة التالية
1. عاش ابن الهيثم معظم حياته في : .........................................................................................................
2. كلمة كَرَّس تعني : خصَّص جاهد اقترب
3. ما الحقيقة التي أثبتها ابن الهيثم ؟ ..........................................................................................................
4. أذكرُي عِلمَين قَدَّم ابن الهيثم فيهما إسهاماتٍ كبيرة . ............................................................. ...............................................
&&&&&&&&&&&&&&&
الرسم الإملائي ( 4 درجات ):
1- اكتبي ما يملـى عليك :

..............................................................................................................................
.............................................................................................................................
............................................................................................................................
............................................................................................................................





الرسم الكتابي (3) أعيدي كتابة الجملة التالية بخط الرقعة



................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
الصنف اللغوي( 4 درجات )
أ - ضعي خطا تحت الكلمة الصحيحة إعرابيا فيما يلي : .
1ـ أسلم ( أبو بكرـ أبا بكر ـ أبي بكر ) قبل بقية الصحابة . 2- اذهب إلى ( أخوك ـ أخاك ـ أخيك ) عصرا .

3ـ تعرفت على ( حموك ـ حماك ـ حميك ) 4ـ المسلم ( أخو المسلم ـ أخا المسلم ـ أخي المسلم ) .

-------------------------------------------
ب - ضعي كل ظرف مما يأتي في مكانه المناسب :( فوق - خلف - عام - أمام )
1- يقف الإمام .............. المصلين
2- يوضع الكتاب ......... ...الطاولـة
3- دخل العالم عصر الفضاء ............. ألف وتسع مئة وسبعة وخمسين للميلاد عندما أطلق أول قمر صناعي .
4- يقف الجنود ............. القائد
-------------------------------------------

ج - ميزي الأفعال الآتية بوضعها في المكان المناسب ( لجـأ ، وضح ، عدل ، زعزع )
معتل ............................ صحيح مهموز.......................
صحيح سالم.................... مضعف ...............................

الأسلوب اللغوي ( 3درجات )
أ‌- حدد ي نوع الأسلوب اللغوي للجمل التالية مما يلي ( نهي ـ استفهام ـ أمر ـ نفي )
1ـ هل تحب السفر ؟ ( ) 2 ـ كن صادقا مع الناس ( )
ب- ضعي أداة نفي مناسبة في الفراغ :
1- التباهي والتفاخر ..............ينفعك . 2- أنا...........أكذب ولو كنت مازحاً
ج - أرسمُي دائرةً حولَ الخيار المناسب من بين القوسين لما تحته خط فيما يأتي :
1. قَدَّمَ الحسن بن الهيثم ......... إسهاماتٍ كبيرة . ( جميعه - نفسه - كلّه )
2. ادَّعى ابن الهيثم الجنون ، الجنون خوفًا على حياته . ( توكيد لفظي - توكيد معنوي )
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------
الوظيفة النحوية ( 4درجات )
أ - ابني الأفعال التالية للمجهول مع ضبط الفعل وتغيير مايلزم :

1- نظم الشاعر قصيدة......................................................................................

2- املئي الفراغ بنائب فاعل مناسب كما هو مطلوب من بين القوسين ، ثم اكتبي علامة رفعه :

1- تًكتب.................................... .(مثنى ومؤنث) علامة رفعه :......................

ج - صححي الخطأ الوارد في الجملة الآتية (( استفاد الممرضة من جهاز رسام القلب)
........................................................ .................................................. ...........

3- أعربي ما تحته خط إعرابا وافيا:
ابتكر المخترعون آلات حديثة .
..................................................................................................................................

4- ( شَرَّحَ ابن الهيثم العينَ تشريحًا كاملاً )
.............................................................................................................................
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى