إليكم : ( السجل الخاص بالفقد المهاري )

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
نشاط لغتي نحو الأفضل:
916
0
2
  • إليكم : ( السجل الخاص بالفقد المهاري )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسرني أن أرفق لكم سجلاً خاصاً بفقد المهارات والذي من خلاله تستطيع حصر جميع الطلاب الفاقدين لكل مهارة أو اكثر .

كما تستطيع من خلاله متابعة الطلاب خلال سير العمل بالوحدات الأخرى.

نحن هنا لكي نكمل بعضنا فمن لديه رأي أو تعديل أنا أول من يوافقه كوننا نسعى بطلابنا ومناهجنا كما ينبغي منا

هذا وبالله التوفيق.
 

المرفقات

  • سجل خاص بالفقد المهاري.rar
    30.8 KB · المشاهدات: 754
التعديل الأخير:

معلومات العضو

إنضم
17 يوليو 2010
المشاركات
445
مستوى التفاعل
2
النقاط
18
الإقامة
سعودي الموطِن , جَنوبيُّ الهوى
الموقع الالكتروني
[frame="11 98"]
دائما مبدع وتتحفنا بكل ماهو مفيد ويسعدني ويشرفني أن أكون أول من يرد على مشاركتك
لك مني أرق التحايا وأعذب الأمنيات
[/frame]
 

جوووري

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2007
المشاركات
1,489
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا
وبعد حصرهم ما الأساليب التي نتبعها حيالهم
 

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
[frame="13 85"]دائما مبدع وتتحفنا بكل ماهو مفيد ويسعدني ويشرفني أن أكون أول من يرد على مشاركتك
لك مني أرق التحايا وأعذب الأمنيات [/frame]

أسعدني تواجدك وتواصلك مع جميع الأعضاء بلا استثناء
فلك منا جزيل الشكر على ما تبذلونه بالرقي نحو التألق والإبداع
 

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
وبعد حصرهم ما الأساليب التي نتبعها حيالهم

بإمكانك وضع آلية معينة لكي تعالجي الفقد الواضح ولم يسعفني الوقت ولكن عما قريب سوف أوجز الفكرة هنا لتكون في متناول الجميع لكي نطلع بثمرات هذا المنتدى الرائع بما اتسم به من مشرفين وأعضاء رفعوا من همتنا نحو قمم الجبال ووصلنا إلى ما وصلنا إليه .

تصور تقريبي وليس كلي ونعتز بوجهات النظر :


خطرت لي طريقة أو (فكرة) سمها ما شئت تساعد المعلم أولاً وتسهل المهمة بأسرع وقت ممكن وذلك عبر نموذج خاص أو سجل خاص يكون مع المعلم لمتابعة الطلاب الذين فقدوا مهارات من الوحدة الأولى وكيفية تجاوزها بمعرفة وإدراك وليس مرور الكرام .
الفصل (أولى) (4) الوحدة الأولى متابعة المهارات المفقودة

اسم الطالب المهارات 1 2 3 4
باسم 1ـ الرسم الإملائي (تجاوز)
2ـ الصنف اللغوي(أخفق)
3ـ الأسلوب اللغوي(أخفق)
4ـ الوظيفة النحوية(تجاوز)

خالد 1ـ الرسم الإملائي (تجاوز)
2ـ الصنف اللغوي(أخفق)
3ـ الأسلوب اللغوي(أخفق)
4ـ الوظيفة النحوية(تجاوز)




اـ الرسم الإملائي والإجراءات : (دفتر مثل الدفتر الجامعي ذو التقسيمات ) يقسم الدفتر بحسب عدد المهارات المفقودة ويتم استغلال وقت الطابور والفسحة وكذلك أثناء سير الحصص بمتابعة من رئيس المجموعة
فمثلاً الرسم الإملائي يقسم إلى جزأين الأول : نظري يكتب فيه النصوص الموجودة بكتابي الطالب والنشاط والجزء الثاني إملائي : يكتب فيه كلمات بها همزة وصل من النصوص التي كتبها مثلا عشر كلمات وكل خطأ يصوبه خمس مرات حتى يكون أكثر اهتماما تملأ عليه.


صفحة الدفتر الأولى عبارة تحفيزية :
(همزة الوصل ستوصلني إلى النجاة لئلا أغرق في المياه )
صفحته الثانية :
تعريف همزة الوصل مع إرفاق الجدول الخاص بتعريفها مواضعها مع التمثيل بكلمة لكل موضع
الصفحات الأخرى
يكتب فيه نص الدعم قيمة النفس البشرية وكل النصوص المكتوبة بشكل أسبوعي، ويتابع من رئيس مجموعته ويعمل لهم اختبار تجاوز الفقد المهاري >>> من باب التشجيع حتى يكون هناك همة وعزم لاختزان المهارة في ذاكرته .
 
التعديل الأخير:

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
وبعد حصرهم ما الأساليب التي نتبعها حيالهم

بإمكانك وضع آلية معينة لكي تعالجي الفقد الواضح ولم يسعفني الوقت ولكن عما قريب سوف أوجز الفكرة هنا لتكون في متناول الجميع لكي نطلع بثمرات هذا المنتدى الرائع بما اتسم به من مشرفين وأعضاء رفعوا من همتنا نحو قمم الجبال ووصلنا إلى ما وصلنا إليه .

تصور تقريبي وليس كلي ونعتز بوجهات النظر :


خطرت لي طريقة أو (فكرة) سمها ما شئت تساعد المعلم أولاً وتسهل المهمة بأسرع وقت ممكن وذلك عبر نموذج خاص أو سجل خاص يكون مع المعلم لمتابعة الطلاب الذين فقدوا مهارات من الوحدة الأولى وكيفية تجاوزها بمعرفة وإدراك وليس مرور الكرام .
الفصل (أولى) (4) الوحدة الأولى متابعة المهارات المفقودة

اسم الطالب المهارات 1 2 3 4
باسم 1ـ الرسم الإملائي (تجاوز)
2ـ الصنف اللغوي(أخفق)
3ـ الأسلوب اللغوي(أخفق)
4ـ الوظيفة النحوية(تجاوز)

خالد 1ـ الرسم الإملائي (تجاوز)
2ـ الصنف اللغوي(أخفق)
3ـ الأسلوب اللغوي(أخفق)
4ـ الوظيفة النحوية(تجاوز)




اـ الرسم الإملائي والإجراءات : (دفتر مثل الدفتر الجامعي ذو التقسيمات ) يقسم الدفتر بحسب عدد المهارات المفقودة ويتم استغلال وقت الطابور والفسحة وكذلك أثناء سير الحصص بمتابعة من رئيس المجموعة
فمثلاً الرسم الإملائي يقسم إلى جزأين الأول : نظري يكتب فيه النصوص الموجودة بكتابي الطالب والنشاط والجزء الثاني إملائي : يكتب فيه كلمات بها همزة وصل من النصوص التي كتبها مثلا عشر كلمات وكل خطأ يصوبه خمس مرات حتى يكون أكثر اهتماما تملأ عليه.


صفحة الدفتر الأولى عبارة تحفيزية :
(همزة الوصل ستوصلني إلى النجاة لئلا أغرق في المياه )
صفحته الثانية :
تعريف همزة الوصل مع إرفاق الجدول الخاص بتعريفها مواضعها مع التمثيل بكلمة لكل موضع
الصفحات الأخرى
يكتب فيه نص الدعم قيمة النفس البشرية وكل النصوص المكتوبة بشكل أسبوعي، ويتابع من رئيس مجموعته ويعمل لهم اختبار تجاوز الفقد المهاري >>> من باب التشجيع حتى يكون هناك همة وعزم لاختزان المهارة في ذاكرته .



ما شاء الله تبارك الله
قلتها سابقا
وأقولها الآن
وسأقولها مستقبلا
إن شاء الله
لغتي بك وبأمثالك
نحو الأفضل
لك مني صادق الدعاء

 

لغتي نحو الأفضل

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
2 يوليو 2010
المشاركات
916
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
منتدى لغتي
ما شاء الله تبارك الله
قلتها سابقا
وأقولها الآن
وسأقولها مستقبلا
إن شاء الله
لغتي بك وبأمثالك
نحو الأفضل
لك مني صادق الدعاء



سوف أسميك من الآن ( نص الدعم ) حيث إنك تدعمنا إلى التقدم والرقي والنظرة المستقبيلة المشرقة للأمام بما تكتبه لنا بالردود

ونحن هنا (نص الانطلاق) ننطلق بلغتنا نحو التمييز .

سرني تواجدك بما تم طرحه
 

نايفة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
27 أكتوبر 2010
المشاركات
18
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ما شاء الله وتبارك الرحمن ..
نفعكم الله بهذا العمل أجمعين ..

يرد تساؤل من الكثيرات :
إذا حصلت الطالبة على درجة صفر أو درجة أقل من النصف في إحدى المهارات : هل تعيد المعلمة الاختبار مثل التقويم بالمرحلة الابتدائية ؟
وكم مرة تتاح لها الفرصة ؟

ثم متى أعتبرها فقدت المهارة وأثبتها لها بشكل قاطع ؟

وجزيتم خيرا
 

أبو معتز

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
85
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إبداع أكثر من رائع
جزاك الله خير
 

باين

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
21 يوليو 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
إبداع أكثر من رائع
 

سماسيم

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
31 مايو 2010
المشاركات
410
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
هل اذا تجاوز في الفقد المهاري في الامر مثلا اضف له الدرجة بالاختبار سؤال ملح جدا جدا
 

خطوات إبداعية

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
9 أبريل 2010
المشاركات
858
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مهبط الوحي
أخي الكريم لغتي نحو الأفضل

رائع حقــًا ما وجدته هنا

سحائب العطاء لديك تمطر بالتميز

نحن متميزون لو كان لدينا القليل من أمثالك

أسعدك الله ما تعاقب الليل والنهار

ولتسمح لي بنقل ما وجدته هنا
 

أ/يوسف

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2010
المشاركات
29
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا اخي الفاضل​
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى