نشاط متوكل على الله:
-
19
-
0
-
0
- إلى مؤلفي منهج لغتي الخالدة .....ما هذه العشوائية في ترتيب الدروس ؟
إلى مؤلفي منهج لغتي الخالدة ......
كتاب لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط يُدرس للسنة الثالثة ومع ذلك به أخطاء وعدم ترتيب الدروس بين كتاب الطالبة وكتاب النشاط أو حتى الوحدة نفسها وكل وحدة بها درسين صنف لغوي خلافا لمنهج الصف الثالث متوسط والثاني متوسط تحتوي على درس واحد صنف لغوي !!!!!!!!!!!!!!!
على سبيل المثال
ادرس الصنف اللغوي المفرد ثم بعده نص الدعم ثم الرسم الكتابي ثم الرسم الإملائي ثم الصنف اللغوي المثنى وأيضا كتاب النشاط غير مرتب
س/ ما الهدف من تدريس الصنف اللغوي ثم افصل بينه وبين الصنف اللغوي الثاني بعدة دروس و أعود لمكون الصنف اللغوي مرة أخرى .
المفاجأة كانت في الوحدة الثالثة وحدة الوطن ...........................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
درسنا رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة ثم أخذنا درس التواصل اللغوي الشفهي و الكتابي ونص الدعم وجمع التكسير وعدة دروس أخرى
ثم درس الرسم الإملائي مرة أخرى رسم التاء المفتوحة والمربوطة مرة أخرى ونفس التدريبات بتغيير في رسم الخريطة والمعرفية وبودي لو يكون في متناول كل من يقرأ موضوعي هذا كتاب لغتي الخالدة...............
اريد أن افهم ما الهدف من عرض الدرس مرتين في الوحدة
حتى استطيع الرد على اسئلة الطلاب ....لماذا يعيدون الدرس مرة أخرى يا استاذ ؟ فهل من مجيب يا اساتذتنا الكرام ..............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
كتاب لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط يُدرس للسنة الثالثة ومع ذلك به أخطاء وعدم ترتيب الدروس بين كتاب الطالبة وكتاب النشاط أو حتى الوحدة نفسها وكل وحدة بها درسين صنف لغوي خلافا لمنهج الصف الثالث متوسط والثاني متوسط تحتوي على درس واحد صنف لغوي !!!!!!!!!!!!!!!
على سبيل المثال
ادرس الصنف اللغوي المفرد ثم بعده نص الدعم ثم الرسم الكتابي ثم الرسم الإملائي ثم الصنف اللغوي المثنى وأيضا كتاب النشاط غير مرتب
س/ ما الهدف من تدريس الصنف اللغوي ثم افصل بينه وبين الصنف اللغوي الثاني بعدة دروس و أعود لمكون الصنف اللغوي مرة أخرى .
المفاجأة كانت في الوحدة الثالثة وحدة الوطن ...........................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
درسنا رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة ثم أخذنا درس التواصل اللغوي الشفهي و الكتابي ونص الدعم وجمع التكسير وعدة دروس أخرى
ثم درس الرسم الإملائي مرة أخرى رسم التاء المفتوحة والمربوطة مرة أخرى ونفس التدريبات بتغيير في رسم الخريطة والمعرفية وبودي لو يكون في متناول كل من يقرأ موضوعي هذا كتاب لغتي الخالدة...............
اريد أن افهم ما الهدف من عرض الدرس مرتين في الوحدة
حتى استطيع الرد على اسئلة الطلاب ....لماذا يعيدون الدرس مرة أخرى يا استاذ ؟ فهل من مجيب يا اساتذتنا الكرام ..............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!