إلى مؤلفي منهج لغتي الخالدة .....ما هذه العشوائية في ترتيب الدروس ؟

متوكل على الله

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
11 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط متوكل على الله:
19
0
0
  • إلى مؤلفي منهج لغتي الخالدة .....ما هذه العشوائية في ترتيب الدروس ؟
إلى مؤلفي منهج لغتي الخالدة ......

كتاب لغتي الخالدة للصف الأول المتوسط يُدرس للسنة الثالثة ومع ذلك به أخطاء وعدم ترتيب الدروس بين كتاب الطالبة وكتاب النشاط أو حتى الوحدة نفسها وكل وحدة بها درسين صنف لغوي خلافا لمنهج الصف الثالث متوسط والثاني متوسط تحتوي على درس واحد صنف لغوي !!!!!!!!!!!!!!!

على سبيل المثال
ادرس الصنف اللغوي المفرد ثم بعده نص الدعم ثم الرسم الكتابي ثم الرسم الإملائي ثم الصنف اللغوي المثنى وأيضا كتاب النشاط غير مرتب

س/ ما الهدف من تدريس الصنف اللغوي ثم افصل بينه وبين الصنف اللغوي الثاني بعدة دروس و أعود لمكون الصنف اللغوي مرة أخرى .

المفاجأة كانت في الوحدة الثالثة وحدة الوطن ...........................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

درسنا رسم التاء المفتوحة والتاء المربوطة ثم أخذنا درس التواصل اللغوي الشفهي و الكتابي ونص الدعم وجمع التكسير وعدة دروس أخرى

ثم درس الرسم الإملائي مرة أخرى رسم التاء المفتوحة والمربوطة مرة أخرى ونفس التدريبات بتغيير في رسم الخريطة والمعرفية وبودي لو يكون في متناول كل من يقرأ موضوعي هذا كتاب لغتي الخالدة...............


اريد أن افهم ما الهدف من عرض الدرس مرتين في الوحدة


حتى استطيع الرد على اسئلة الطلاب ....لماذا يعيدون الدرس مرة أخرى يا استاذ ؟ فهل من مجيب يا اساتذتنا الكرام ..............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

حورالفردوس

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
6 يناير 2011
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
صدقت أنا معك بالإضافه إلى العشوائية في ترتيب الدروس المنهج غزير من حيث الكم العام الماضي درست منهج ثاني كان المنهج أخف الآن أضطر لحصص إضافية زيادة على نصابي حتى أوفي بالمنهج
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
في الصف الأول تم إدراج نصين أساسيين
إذا استوفى النص الأول كل مكونات الدرس اللغوي فلا يعاد تدريسه
أما إذا لم يستوف النص الأول الدرس اللغوي فتتم معالجة ما تبقى منه من خلال النص الثاني
وهذا من أجل أن تكون النصوص طبيعية وغير ملوية
 

البحلس

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
18 سبتمبر 2010
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اتفق مع الاخ كاتب الموضوع فيما ذكر كما ان المنهج غير متناسق وبلا أهداف معينه ومع استمرار تطبيقه سنقول وداعاً لغتنا العربية
 

الشرف الهاشمي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
11 أبريل 2010
المشاركات
67
مستوى التفاعل
2
النقاط
8
الإقامة
مكة المكرمة
الأخ الفاضل متوكل على الله لقد أبدعت في كلامك عن هذا المنهج الغريب الذي لا أجد أنه يفيد اللغة العربية والطلاب وأزيدك أيضا في دروس الوظيفة النحوية هل أستفاد الطلاب شيئ من الأعرابات بطريقة خرائط المفاهيم
المنهج ك فكرة جميل بربط مواد اللغة العربية ولكن بهذه الطريقة أجد أنه أضاع اللغة العربية وأكبر دليل طلاب المرحلة التانية متوسط والثالثة متوسط هل إذا سألتهم عن اللغة العربية في المراحل السابقة ستكون عتدهم مخزون جيد عن اللغة العربية أم ماذا ، المشكلة أن المنهج بالطريقة هذه أضاع المخزون عند المعلمين فكيف الطلاب
وأتأسف عن كلامي هذا ولكن معاناة معلم مع المنهج الجديد
فأرجو من الوزارة مراجعة هذا المنهج والرجوع لمن في الميدان حتى يدلو بدلوهم فهم أدرى
 

ولد الاجواد

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
4 سبتمبر 2012
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
1
للاسف ان المنهج الجديد يفوق القدرات العقليه لدى ابنائنا

كان من المفترض ضم كل اسلوب على حدى بحيث انه يوضع فصل كامل للصنف اللغوي وفصل كلمل للرسم الاملائي

وفصل كلمل للوظيفه النحويه ثم يكون هناك فصل مستقل بداته للاستظهار والقراءه
 

فراس عمر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
26 سبتمبر 2010
المشاركات
793
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المشكلة كذلك في أن الدروس اللغوية طولها وطريقة عرض البعض منها ممل
والرسم الكتابي فاقد الشئ لا يعطيه أغلبنا معلمي اللغة العربية خطوطنا سيئة والمفترض يحال الرسم الكتابي لملمي الفنية فهو رسم
 

ابلا سحر

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
10 سبتمبر 2012
المشاركات
4
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا أيضا استغربت من هذه المناهج الجديدة
مالفائدة التي ستعود على أبنائنا منها؟؟ والوظيفة النحوية خصوصا" لم تعد عليهم الا بالضرر فأنا معلمة لأربع فصول من المتوسط ولايوجد لدي تعرب اعرابا تاما إلا طالبة واحده......وللعلم فهي ليست من السعودية
هل يعقل أن نرضى بهذا الوضع لأبنائنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نرجوا إعادة النظر في هذا المنهج
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى