إلى أستاذنا الفاضل معيض الغامدي..............

تفاحة مرتاحة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط تفاحة مرتاحة:
87
0
0
  • إلى أستاذنا الفاضل معيض الغامدي..............
[bor=006600]أستاذنا الفاضل كما نعلم الاختبار جزء من العملية التعليمية لاينبغي الخوف منه بل الاستعداد له والملاحظ استاذنا أنه مع كل تقويم للغتي نجد غيابا للطالبات وبدون عذر بين بالرغم من التنبيه على ولي أمر الطالبة بعدم الغياب إلا للضرورة القصوى ثم تأتي الطالبة بعد ذلك ويتم تقويمها
حتى كاد أن يكون الغياب ظاهرة ثم تقوم المعلمة بوضع أسئلة جديدة وتقوم بعملية التصحيح والرصد ومايأخذه ذلك من الجهد والمشقة والوقت
وأنتم أستاذنا الفاضل تعرف المجهود الذي تبذله معلمة لغتي الخالدة طوال العام من تحضير وشرح وتقويم شفهي وكتابي ثم رصد مع كتابة تقارير دورية لولي أمر الطالبة ............فلم لاتعامل ( لغتي الخالدة) كبقية المواد التي تدرج في جدول اختبارات نهاية العام بحيث لايعاد إلا للطالبة التي لديها عذر واضح كوفاة ـ أو مرض وبتقرير طبي وذلك بوضع آلية خاصة للغتي الخالدة تحد من غياب الطالبات والقضاء على استهتار البعض هداهم الله .هذا اقتراح مني سيدي الفاضل ودمتم .................[/bor]
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
حياك الله أختي الفاضلة
كما ذكرت - بارك الله فيك - أن الاختبار جزء من عملية التعليم والتعلم
مهمة هذا الجزء - الاختبار - هي تعرف مدى ملاءمة أساليبنا وإجراءاتنا التدريسية للهدف الذي أتينا من أجله إلى المدارس
ويتم هذا التعرف بعد ظهور نتائج الاختبارات وتحليلها
الاختبارات إن كنت تقصدين منها الأسئلة فهي تقيس جانبا بسيطا وهو التذكر أي الجانب المعرفي
من مثل :
عرف الفاعل
عدد أدوات الشرط
اذكر علامات نصب جمع المؤنث السالم
فما سبق يقيس جانبا معرفيا أرى أنه أقل أهمية من استخدام الفاعل وأدوات الشرط وجمع المؤنث بصورة سليمة
استخدام الفاعل وأدوات الشرط وجمع المؤنث بصورة سليمة يستدعي تمهير المتعلم أي جعله ماهرا في استخدام ما سبق
وهذا لا يمكن تنميته وقياسه إلا من خلال التقويم المستمر
فأساليبنا وإجراءاتنا التدريسية لابد لها من أن تنسجم مع آليات التقويم
مسألة الغياب في أثناء الاختبارات ينسحب عليها ما يتم في الاختبارات من إجراءات ذات علاقة
أرجو أن تكون الصورة قد أكتملت
 

تفاحة مرتاحة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
23 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[bor=006600]أستاذنا الفاضل أفهم من كلامك أن هناك آلية لتقويم لغتي الخالدة من ضمنها وضع ضوابط لغياب الطالبات في أثناء فترة التقويم التحريري ( تقويم كفايات المسموع والمقروء والرسم الكتابي والإملائي والوظيفة النحوية والصنف اللغوي) .......... ومن هنا فلابد من وجود نسخة مقننة
عن آليات تقويم لغتي الخالدة في كل مدرسة حتى تكون مرجعا للمعلمة في حال غياب الطالبة دون عذر فلا يحق تقويمها لأن المديرات يأمرن المعلمات بأن يعدن تقويم الطالبات المتغيبات دون عذر وحجتهن في ذلك عدم وجود تعميم يمنع أن يعاد التقويم إلا بعذر. وحتى نقضي على الاستهتار من قبل بعض الطالبات هداهن الله ........ ودمتم حراس العربية .........[/bor]
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمدة | مكتب ترجمة معتمد | اكواد خصم | الدراسة في ماليزيا | السياحة في روسيا | صيدلية | أخبار ليبيا | الضمان المطور | تصميم تطبيقات الجوال | شركة تنظيف بالرياض | شركة سيو | شركة تنظيف | ارشفة مواقع | تسويق | دعاء الوتر | كورس سيو | ارشفة مواقع | شركة مكافحة حشرات بحائل | حجر هاشمي | شركة تسليك مجاري بالقصيم | عيادات الاسنان | عيادات ليزر جدة | تصوير المنتجات | حبق مجفف عجوة المدينة | زيادة متابعين تيك توك سي في نماذج سيرة ذاتية تعلم الاسهم الامريكية تعلم الاسهم كشف تسربات المياه مساج منزلي الرياض خدمات seo المنزل الذكي تحفيظ القرآن عن بعد مدرسة خصوصية مطابخ متجر عطور حجر هاشمي حجر دبش اشعة منزلية متنقلة برنامج حسابات برنامج حسابات مدارس ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى