إستراتيجية القراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكل من لديه إجابة .

أم العلاء

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
8 أكتوبر 2012
النقاط
0
نشاط أم العلاء:
49
0
0
  • إستراتيجية القراءة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لكل من لديه إجابة .
الإخوة و الأخوات الكرام لقد لاحظت أن درس إستراتيجية القراءة في الوحدة الرابعة غير مفهوم وفيه تكرار كثير خاصة في تنظيم التلخيص وقد شعرت الطالبات بالملل منه :sm278:فكيف أجعله أكثر تشويقا :sm279:وجزيتم الجنة
 

معيض أحمد الغامدي

::: المشرف العام :::

معلومات العضو

إنضم
23 سبتمبر 2007
المشاركات
1,314
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
لك مطلق الحرية شرط عدم الابتعاد عن الهدف المنشود
 

فيروز الحلوه

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 فبراير 2011
المشاركات
16
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
استاذي الفاضل
تجربتي كانت جيده في هذا الدرس بتطبيق ورشة عمل وتقسيم الطالبات لمجموعات واستخدمت عرض بوربوينت وطبعاً كان ذلك في حصتين متتاليتين في نفس اليوم واعطيتهم حرية المشاركة والنقاش والحمد لله استمتعت الطالبات بالدرس وابدوا تفاعلهم
 

سيف عبودي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
14 مايو 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المملكة
التلخيص

انا لا حظت إن كل صفحة في الدرس عبارة عن موضوع مستقل مع تطبيق استراتيجية مما درس في الفصل الاول
ص 34 موضوع + هيكل السمكة
ص 36 موضوع + رسم تصنيف
ص 38 موضوع + تدوين الملحوظات
ص 40 موضوع + شجرة الذاكرة
فاحسست بإن الطالبات سوف يصيبهم الملل و عدم التركيز
لذا
اكتفيت بإعطائهن الموضوع ص 32 وتطبيق جميع الاستراتيجات عليه ثم تلخيصه.
 

زهرة العمر

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
12 يوليو 2010
المشاركات
89
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تم تقسيم الطالبات إلى مجموعات واستخدام استراتيجية أنتل في الابداع حيث قامت كل مجموعة ولمدة ثلاثون دقيقة بقراءة الأنشطة والقيام بالإجابة عليها ومن ثم باستنتاج ما يرمي إليه المؤلف وهو كيفية التلخيص بالشكل الصحيح وكل مجموعة قدمت استنتاجها بالشكل الذي تحبه مع ضرب الأمثله وعرضته أمام المجموعات الأخرى وتم تكليف المجموعات كواجب باحضار نص يقدمنه للمجموعات الأخرى كي يقمن بتلخيصه وفي الحصة الثانية قامت كل مجموعة بتلخيص النص بالطريقة التي تحبها أم سؤال وجواب أو نقاط مهمة أو رسوم توضيحية ثم قامت كل مجموعة بتلخيص نص دعوة الاسلام إلى العمل في عشرين دقيقه وقمن بعرضه مع قيامي بتسجيل الملاحظات على كل مجموعة ومتابعتها وتقديم العون وقت الحاجة وقد أبدعت الطالبات في الورشة و خاصة أنهن أدركن الفائدة المرجوة من الاستراتيجية
 
التعديل الأخير:

أم البرااء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
19 نوفمبر 2012
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماالفرق بين الصنف اللغوي والاسلوب اللغوي
 

أم البرااء

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
19 نوفمبر 2012
المشاركات
7
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا عندي اقتراح لماذا لاتجمع دروس لغتي في سيدي وتوضع في المكتبات لأننا نجد صعوبة في التحميل شاكره تعاونكم معنا
 

سيف عبودي

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
14 مايو 2010
المشاركات
55
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المملكة
الفرق بين الصنف اللغوي والأسلوب اللغوي

الفرق بين الصنف اللغوي والأسلوب اللغوي
الصنف اللغوي : أي موضوع له فروع فهو في الصنف مثال :
الاسم يتفرع منه مفرد و مثنى و جمع
أو الجمع يتفرع منه جمع تكسير / جمع مؤنث سالم / جمع مذكر سالم

أما الأسلوب اللغوي : تركيب الجملة . مثال :
لصياغة جملة المنادي لا بد من ( أداة النداء + المنادي )
النهي ( لا الناهية + الفعل المضارع )
 

نانو نانو

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
9 فبراير 2013
المشاركات
3
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اريد شرح التحلل الادبي لدرس عاطل متواكل للصف الثالث المتوسط
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى