3×1 (ملاحظة ، رأي ، استفسار) حول المد والممدود ...

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط الكوكب العاشر:
8
0
0
  • 3×1 (ملاحظة ، رأي ، استفسار) حول المد والممدود ...
الملاحظة:
في الوحدة الأولى: أسرتي
وعلى درس حرف (ر)
أتى المكون : أقرأ النص برقم (10)
وأتى بعده مباشرة المكون : أتعرف حرف المد مع حرف الممدود برقم (10)
والمفروض مكون : أتعرف حرف المد مع حرف الممدود يأتي برقم (11)

http://files03.arb-up.com/i/00302/ob13j82nm0uj.bmp

مجرد رأي:

لاحظت في كل وحدة أن المكون:
أتعرف حرف المد مع حرف الممدود
يتبع رقماً لآخر مكونات الدروس الأخيرة فقط من كل وحدة:
الأولى : درس حرف (ر)
الثانية : درس حرف (ح)
الثالثة : درس حرف (ش)

والأفضل ألاّ يُرقم هذا المكون حتى يُعرف بأنه عام على حروف الوحدة وليس خاصاً على الحرف الأخير من الوحدة.
وفي الأخير أتمنى أن أكون قد وفقت في الملاحظة والرأى....

الاستفسار:
كم نصيب هذه المكون (أتعرف حرف المد مع حرف الممدود) من الحصص في التوزيع ؟؟؟
 

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
جيدة هذه الملحوظة أخي الكريم ، والأفضل منها هو أن تأتي في إطار نقدي هادف ، بعيد عن التوتر ، والتشنج
بالنسبة لسؤالك حول الزمن المخصص لتدريس مكون المدود في نهاية الوحدة؛ فحصة واحدة تكفي لأن الطالب سيتناول المدود بشكل موسع في كتاب النشاط
تحياتي
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى