نشاط الكوكب العاشر:
-
8
-
0
-
0
- 3×1 (ملاحظة ، رأي ، استفسار) حول المد والممدود ...
الملاحظة:
في الوحدة الأولى: أسرتي
وعلى درس حرف (ر)
أتى المكون : أقرأ النص برقم (10)
وأتى بعده مباشرة المكون : أتعرف حرف المد مع حرف الممدود برقم (10)
والمفروض مكون : أتعرف حرف المد مع حرف الممدود يأتي برقم (11)
http://files03.arb-up.com/i/00302/ob13j82nm0uj.bmp
مجرد رأي:
لاحظت في كل وحدة أن المكون:
أتعرف حرف المد مع حرف الممدود
يتبع رقماً لآخر مكونات الدروس الأخيرة فقط من كل وحدة:
الأولى : درس حرف (ر)
الثانية : درس حرف (ح)
الثالثة : درس حرف (ش)
والأفضل ألاّ يُرقم هذا المكون حتى يُعرف بأنه عام على حروف الوحدة وليس خاصاً على الحرف الأخير من الوحدة.
وفي الأخير أتمنى أن أكون قد وفقت في الملاحظة والرأى....
في الوحدة الأولى: أسرتي
وعلى درس حرف (ر)
أتى المكون : أقرأ النص برقم (10)
وأتى بعده مباشرة المكون : أتعرف حرف المد مع حرف الممدود برقم (10)
والمفروض مكون : أتعرف حرف المد مع حرف الممدود يأتي برقم (11)
http://files03.arb-up.com/i/00302/ob13j82nm0uj.bmp
مجرد رأي:
لاحظت في كل وحدة أن المكون:
أتعرف حرف المد مع حرف الممدود
يتبع رقماً لآخر مكونات الدروس الأخيرة فقط من كل وحدة:
الأولى : درس حرف (ر)
الثانية : درس حرف (ح)
الثالثة : درس حرف (ش)
والأفضل ألاّ يُرقم هذا المكون حتى يُعرف بأنه عام على حروف الوحدة وليس خاصاً على الحرف الأخير من الوحدة.
وفي الأخير أتمنى أن أكون قد وفقت في الملاحظة والرأى....
الاستفسار:
كم نصيب هذه المكون (أتعرف حرف المد مع حرف الممدود) من الحصص في التوزيع ؟؟؟
كم نصيب هذه المكون (أتعرف حرف المد مع حرف الممدود) من الحصص في التوزيع ؟؟؟