#### يامنــهج لغتي !! كتابة حرف دون ان يدرس؟؟ !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط الحوطة:
87
0
0
  • #### يامنــهج لغتي !! كتابة حرف دون ان يدرس؟؟ !!
السلام عليكم

حبيت اوضع العنوان لأجعل الجميع يدخلون خخخخخخ مع العلم ان المنهج فيه من الايجابيات الكثير ولكن يوجد سلبيات ايضا

في كتاب المعلم الوحدة الثالثة في آخر صفحة إملاء ووضعوا كلمات مثل : زهير >>> نلاحظ الان ان الطالب لم يدرس حرف الهاء فكيف يكتبه دون ان يتعلم طريقة كتابته ؟؟؟

ولم يقفوا على كلمة زهير فقط فهناك اكثر من كلمة يوجد بها حروف لم يدرسها الطالب ويطالبونه ان يكتبها إملاء !!

راجعوا كتاب المعلم

فهل يعقل ان يكتب الطالب حروف ويتعود على الطريقة الخاطئة لكتابة الحرف دون أن يأخذ الحرف في درس مستقل ؟؟ !!



اترك الرد للجميع ووفقنا الله واياكم لما يحبه ويرضاه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عبدالله آل متعب

: المدير العام :
طاقم الإدارة

معلومات العضو

إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
1,381
مستوى التفاعل
2
النقاط
38
الإقامة
جدة
الموقع الالكتروني
هذا صحيح أخي وقد طلب التعديل لهذه الكلمات قبل فترة وسيصدر في الطبعات القادمة

أتمنى أخي الكريم الحرص على انتقاء عنوان أفضل مما وضعت في المرات المقبلة التي تورد فيها ملحوظاتك

صافي الود
 

إكتفاء

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
19 مايو 2010
المشاركات
38
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
القصيم
بالنسبة لطالباتي فأنا حذفت الكلمات واستبدلتها بأخرى..

حتى كلمة زهور وزهير متقاربات وقد تسبب لبس لدى التلميذة ,, ايضا كلمة شراع الطالبة لم تدرس حرف العاء ..

وكل معلمة أعلم بالطريقة التي تناسب تلميذاتها وهذا المنهج مجهود بشري لايخلو من الأخطاء ..
 

الحوطة

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
87
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرآ لكم جميعآ

بعض العناوين اخوي عبدالله تلفت الانتباه وتجعل الجميع يدخل للموضوع

وهذا موضوع مهم .. فكم من معلم وانا اولهم توقفت عند مشاهدة هذه الكلمات قليلآ ولم أملها على طلابي

ولكن الكثير يجهل ويطبق ماهو موجود في الكتاب حتى لو خطأ لقلة خبرته

والجميع الان في آخر المنهج وسيمر على تلك الكلمات لذلك >>> وضع العنوان مثير ليتدارك الجميع الأمر

وأعود وأكرر المنهج فيه من الايجابيات لكن بصراحة اقولها قلة الوسائل التعليمية عند البعض تقف حاجزا

فهل جميع المعلمون والمعلمات يدرسون في المدن ؟ ام ان الكثير منهم في القرى النائية لاوسائل ولاهم يحزنون

أين الوزارة ؟ لماذا لاترسل وسائل تعليمية ثابتة في المدرسة لهذا المنهج

هل تنقصهم المادة ؟؟

أم يريدون المعلم أن ينفق من جيبه الخاص ؟

بالتوفيق للجميع
 

وزن الريشة

عضو جديد

معلومات العضو

إنضم
15 يناير 2011
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
[كما ذكر الاستاذ عبدالله آل متعب فالمنهج في طور التجريب وهذا يعني وجود اشياء كثيرة تحتاج الى تعديل . وقوفنا مع بعض ووضع ايدينا في يد فريق التأليف ينهض بمستوى المقرر في الطبعات القادمة لذلك ارجو من جميع الاخوة والاخوات ان يحددوا كل الاخطاء ويرفع بها رسميا من المدرسة لمكاتب التربية والتعليم أو عن طريق هذا المنتدى المبارك . ولكم جزيل الشكر
 

لمسة شووق

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
5 نوفمبر 2010
المشاركات
189
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
فعلا كلام صحيح وانا استبدلت الثلاث كلمات بكلمات اخرى درسوا جميع حروفها
 

أبومحمدين

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
3 يوليو 2010
المشاركات
11
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
العام الماضي
انتهى الفصل الاول
75% من طلابي يقرأون جميع كلمات الدروس بطلاقة اظن اكثر من 100 كلمة

مع الاسف الان ما عندي الا اثنين وبعد يتعتعون ؟
اين الخلل؟

انا لا مدح نفسي واحس بالتقصير
لكن منهج سيئ للغاية
 

دام عزك ياوطن

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
142
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
في التقويم الفترة الاولى او الثانية ان يكتب التلميذ كلمة هذا وهذه وهو لم يأخذ حرف الهاااء ؟؟؟؟؟؟؟ اي تخبط هذا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى