نشاط ثمر الألباب:
-
199
-
0
-
0
- ومن مفردات التعلم النشط .... نموذج فراير
بسم الله الرحمن الرحيم
لأهمية الموضوع صنعت ترجمة سريعة لهذه الطريقة في عرض مفاهيم الدروس لأنها توافق ما يطالب اليوم
من أدبيات التعلم النشط
ونموذج فراير وله خضور كبير في المجال التربوي
في هذه المشاركة نقدم لكم عددا من الصور الملهمة لأعمالكم في دائرة التعلم النشط
والتي نركز فيها على ( نموذج فراير ) وهي امرأة ، ولتكون لك مرجعا لتصميم دروسك ومفاهيمك المعلوماتية والمعرفية
على سبيل المثال :
هناك في درس العلوم أنواع من الصخور وعلى الرغم من أن الطلاب قد تعلموا هذه المصطلحات المفردات بشكل مستقل، ولكنهم لا يزالوا لم يفهموا نوع العلاقة بينها وبالتالي لتطوير فهم أعمق للأفكار الرئيسية. ضمن هذه القائمة المفردات والأنواع ، فهناك ثلاثة أنواع هي التي تشكل الأساس للوحدة بأكملها:
الصخور النارية
والصخور الرسوبية،
والصخور المتحولة
وهي محور أي فهم لمحتوى الفصل هذا من مادة العلوم ، وبدون استخدام منظم الرسوم البيانية مثل فراير نموذج وربما يحتاج المعلمون إلى قضاء مزيد من الوقت مع للتأكد من أن الطلاب على فهم حقا ما شرح لهم. ونموذج فراير يسمح للمعلمين على دمج عناصر ومعلومات ومفاهيم التي نوقشت في الصفحات ودروس سابقة كعرض ملخص أو عرض جديد يستكشف الطالب مفردات الدرس بنفسه تحت إشراف المعلم
للاستزادة وقد يكون أحدكم أكثر توفرا للوقت بيقوم بترجمتها بشكل أدق إليكم الروابط كمرجع :
http://www.sawyoo.com/post_frayer-model-non-examples_213500/
IRIS | Page 7: Building Vocabulary and Conceptual Knowledge Using the Frayer Model
https://interactive-notebooks.wikispaces.com/Frayer+model+vocabulary
وتتضمن أنواع لأشكال النموذج حسب درسك وذوقك وذكائك في عرض وتلخيص درسك
وتنفع
كعرض مبدئي
أو عرض أساسي
أو واجب
أو اختباري
وفقكم الله:b10:
لأهمية الموضوع صنعت ترجمة سريعة لهذه الطريقة في عرض مفاهيم الدروس لأنها توافق ما يطالب اليوم
من أدبيات التعلم النشط
ونموذج فراير وله خضور كبير في المجال التربوي
في هذه المشاركة نقدم لكم عددا من الصور الملهمة لأعمالكم في دائرة التعلم النشط
والتي نركز فيها على ( نموذج فراير ) وهي امرأة ، ولتكون لك مرجعا لتصميم دروسك ومفاهيمك المعلوماتية والمعرفية
على سبيل المثال :
هناك في درس العلوم أنواع من الصخور وعلى الرغم من أن الطلاب قد تعلموا هذه المصطلحات المفردات بشكل مستقل، ولكنهم لا يزالوا لم يفهموا نوع العلاقة بينها وبالتالي لتطوير فهم أعمق للأفكار الرئيسية. ضمن هذه القائمة المفردات والأنواع ، فهناك ثلاثة أنواع هي التي تشكل الأساس للوحدة بأكملها:
الصخور النارية
والصخور الرسوبية،
والصخور المتحولة
وهي محور أي فهم لمحتوى الفصل هذا من مادة العلوم ، وبدون استخدام منظم الرسوم البيانية مثل فراير نموذج وربما يحتاج المعلمون إلى قضاء مزيد من الوقت مع للتأكد من أن الطلاب على فهم حقا ما شرح لهم. ونموذج فراير يسمح للمعلمين على دمج عناصر ومعلومات ومفاهيم التي نوقشت في الصفحات ودروس سابقة كعرض ملخص أو عرض جديد يستكشف الطالب مفردات الدرس بنفسه تحت إشراف المعلم
للاستزادة وقد يكون أحدكم أكثر توفرا للوقت بيقوم بترجمتها بشكل أدق إليكم الروابط كمرجع :
http://www.sawyoo.com/post_frayer-model-non-examples_213500/
IRIS | Page 7: Building Vocabulary and Conceptual Knowledge Using the Frayer Model
https://interactive-notebooks.wikispaces.com/Frayer+model+vocabulary
وتتضمن أنواع لأشكال النموذج حسب درسك وذوقك وذكائك في عرض وتلخيص درسك
وتنفع
كعرض مبدئي
أو عرض أساسي
أو واجب
أو اختباري
وفقكم الله:b10: