نشاط لغني الحبيبة:
-
13
-
0
-
0
- وقفة نقاش
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى وبعد
أرجو أن يتسع صدر كل من يقرأ الموضوع
أحبائي لنقف وقفة صدق ونتناقش حول المنهج - وانا اقصد منهج الصف الأول متوسط - وتقسيماته ووحداته والتداخل في الموضوعات التي لربما أشكلت على المعلم فما بالك بالطالب .
أحبائي من وجهة نظر شخصية أرى أن من قام بتأليف المنهج الجديد هم ولا غرو أساتذة فضلاء ومعلمين أكفاء همهم هو الرقي بالعملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم ، ولكن هل الرقي هو بالدمج الحاصل بصورته الحالية ؟ وهل حقق هذا الدمج بالمنهج تطلعاتنا نحن كمعلمين لهذه اللغة الخالدة لغة القرآن ؟ وهل الحشو الغير مقصود ربما هو من يرقى بالعملية التعليمية؟!
أحبائي إن حال الكثير من طلابنا اليوم كمثل الأم وفراخها ، فلقد أصبح الجهد كله منصب على المعلم فحدث عكس ما كنا نأمل أو نتمنى،
أحبائي الم يكن من الأجدى أن يكون التطوير في المادة العلمية ؟
فمن الواقع لم ار أي زيادة تذكر على مفردات المقرر السابق والمنهج الجديد إلا وربما كثرة التشتيت للطالب والمعلم على حد سواء مع كثرة الصور التي زادة من صفحات الكتاب وكلفة الطبع !
الم يكن من المجدي الاقتصار على كتاب الطالب فقط مع تقنين الأسئلة حول المادة المشروحة؟
أحبائي نحن نعيش ونعايش الواقع فمعظم طلابنا حفظ الله لنا ولكم وللأسف لا يستطيع القراءة ولا أبالغ حين أقول ان من بينهم من لا يعرف حروف الهجاء ،وهذا من واقع أعيشه بين طلابنا فهل يعقل أن مثل هؤلاء هم من يحلل ويفكر ويتذوق ووو؟
أخيرا أقول كان الله في عون من هم بالميدان وان يجعل كل ما يقومون به من جهد في ميزان حسناتهم وان يجعل عملهم خالصا لوجه الله تعالى .
أرجو أن يتسع صدر كل من يقرأ الموضوع
أحبائي لنقف وقفة صدق ونتناقش حول المنهج - وانا اقصد منهج الصف الأول متوسط - وتقسيماته ووحداته والتداخل في الموضوعات التي لربما أشكلت على المعلم فما بالك بالطالب .
أحبائي من وجهة نظر شخصية أرى أن من قام بتأليف المنهج الجديد هم ولا غرو أساتذة فضلاء ومعلمين أكفاء همهم هو الرقي بالعملية التعليمية والارتقاء بمستوى التعليم ، ولكن هل الرقي هو بالدمج الحاصل بصورته الحالية ؟ وهل حقق هذا الدمج بالمنهج تطلعاتنا نحن كمعلمين لهذه اللغة الخالدة لغة القرآن ؟ وهل الحشو الغير مقصود ربما هو من يرقى بالعملية التعليمية؟!
أحبائي إن حال الكثير من طلابنا اليوم كمثل الأم وفراخها ، فلقد أصبح الجهد كله منصب على المعلم فحدث عكس ما كنا نأمل أو نتمنى،
أحبائي الم يكن من الأجدى أن يكون التطوير في المادة العلمية ؟
فمن الواقع لم ار أي زيادة تذكر على مفردات المقرر السابق والمنهج الجديد إلا وربما كثرة التشتيت للطالب والمعلم على حد سواء مع كثرة الصور التي زادة من صفحات الكتاب وكلفة الطبع !
الم يكن من المجدي الاقتصار على كتاب الطالب فقط مع تقنين الأسئلة حول المادة المشروحة؟
أحبائي نحن نعيش ونعايش الواقع فمعظم طلابنا حفظ الله لنا ولكم وللأسف لا يستطيع القراءة ولا أبالغ حين أقول ان من بينهم من لا يعرف حروف الهجاء ،وهذا من واقع أعيشه بين طلابنا فهل يعقل أن مثل هؤلاء هم من يحلل ويفكر ويتذوق ووو؟
أخيرا أقول كان الله في عون من هم بالميدان وان يجعل كل ما يقومون به من جهد في ميزان حسناتهم وان يجعل عملهم خالصا لوجه الله تعالى .