نشاط رساله:
-
13
-
0
-
0
- "وفي الفصل الـثاني الرهـــان"
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته
معلمي ومعلمات اللغة العربية وخاصة (لغتي الخالدة) ...
من بـــاب العطـــآء أدخـــل
لاحظت أن الأغلبية يبحثون عن النصوص الشعرية الموجودة بالمنهج (منشدة وجاهزة للاستماع )..
لماذا لا تكوني أنتِ أيتها المعلمة أو أنتَ أيَّها المعلم من ينشدها للطلاب أو الطالبات..
فقد جربتها مع الطالبات ولاحظت كم نالت الفكرة استحسانهن وشجعتهن على انشاد النص بألحان مختلفة...
فأنا أرى أن هذه الخطوة تساعد على حفظ النص في وقت قصير و تعمل على تعزيز الثقة بالنفس وبث روح التنافس الشريف واكتشاف المواهب وأيضا تعزٍّز التواصل الشفهي وتدعمه بشكـل غـير مـباشــر..
فإذا اجتازت الفتاة سور الخوف (خوفا من ضحك زميلاتها) والحياء من المعلمة والطالبات أثناء انشادها للنص وشعرت باستحسان الجميع لإنشادها تعززت ثقتـها بنفسها وسيصبح سهلاً عليها أن تجتاز كل ماكان يعيق تقدمها في الأختبارات الشفهية وأرى أنَّ انشاد النص الشعري خطوة جريئة تتطلب جرأة أدبية من الطالب أو الطالبة فإذا ماتمت هذه الخطوة الصعبة _على كثير من الطلاب والطالبات _فالخطوات القادمة " ستكون أسهل " ...
(التجربة خير برهــان ,,,وفي الفصل الثاني سيكون الرهان) ^_^
وجهة نظر لمعت بالسمـــآء
"وإني لأراهـا برقٌ...
7
7
7
7
قــد لآح بــالعتيــمـ"
سأتــركـ هذا البـــاب مفتوحاً...
((فلا ريــح ))
"لنستريــح"
رساله
التعديل الأخير: