وش الحل معهم!!!

أفنان

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
النقاط
0
نشاط أفنان:
28
0
0
  • وش الحل معهم!!!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يعافيكم ابغى منكم تساعدوني
عندي بنتين ماقدروا ابد يحفظون الحروف ومستواهم اقل من الفصل بكثير
1_ابغى كيف اخليهم يحفظون الحروف ويمشون مع الباقين؟؟
2_اعطيهم مثل باقي الفصل كلمات املاء؟؟ او اتركهم ليما يحفظون الحروف أول؟؟
ساعدوني تعبت معهم مررة:(
 

أفنان

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعافيكم عطوني حل قبل بكره
 

المصباح المضيئ

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
حاولي تخصصين لهم وقت معين كل يوم
حددي الحروف التي لم يحفظوها ..
فيه جهاز صغير زي بابا سلام .. قولي لهم سوف نلعب لعبة الحروف والفائزة لها جائزة .
اعرضي عليهم إحدى الحروف وسأليهم أين الحرف من الجهاز خليهم يضغطون عليه ويسمعون صوته .. ويكرر
وتعرضين لهم بطاقات على شكل لعبة أين الحرف مثلا (ف )الممتازة الي تعطيني الحرف اولاً. ما اسم هذا الحرف
عطيهم ورقه بها الحروف مفرغة لكي تلون الطالبة الحرف .. ويمكن استخداام الصلصال لصنع الحرف عندما تتقن التلميذة اسم الحرف دربيها على نطقه بالحركات
ثم التدريب على كتابته ... هذا بإختصار
 

أفنان

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خير,, والله يعطيك العافية
طيب وحدة منهم تعرف الحروف بس من دون الحركات
يصير اعطيه يومين تحفظ الحروف كلهم مع الكسرة, بعدين يومين الحروف مع الضمة!!!
بينفع معها؟؟ او لا!!!
 

بسومه

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 أكتوبر 2010
المشاركات
43
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله ياختي ان مثللك عندي بنات لايحبون القراءه ولايكتبون واذاضغطت عليهم يبكون
 

أفنان

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يعينا واياك يارب
طيب وش الحل معهم!!!!
 

المصباح المضيئ

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي أفنان أعانك الله
بالنسبة للحركات أنا أشرح الحرف بالحركات عن طريق سرد قصة وتعابير الوجه .
وهي عندما يتعرف التلميذ على الحرف أثناء الحصة كان حرف الفاء مثلا في البيت يساعد أمه وفجأة طرق الباب ففتحه فإذا هم ببعض الحروف أصدقائه ن , ب,ل ,ر . يريدون منه أن يخرج معهم ليلعب في الحديقة المجاورة
فيستأذن أمه ويكون سعيداَ جدا فَ وانطقها وأنا أبتسم وممدد يدي كالفتحة .. ويردد التلاميذ ذلك وهم سعداء . ثم يلعبون وفجأة يسقط حرف الفاء وتتحرك الفتحة لللأسفل ووينكسر قدمه ويصيح فِ وأمثل بجسمي كذلك ويردد التلاميذ فِ وهم حزنين مكسورين بعد ذلك يلتفت خلفه ليرى لماذا وقع فيجد قشر موز فيغضب فيكون صوته فُ ويردد التلاميذ ذلك . فيقول من الذي رمى قشر الموز على الأرض فيأخذه ويضعه بعيدا عن طريق الناس ..
بعد ذلك أسألهم كيف يكون صوت حرف الفاء وهو سعيد ؟ وصوته وهو مكسور ؟ وصوته وهو غاضب .
الحمدلله اتبعت هذه الطريقه ونفعت .. وعند الحرف الجديد هم يقصوا القصة وبحركاتها وتمثيلهم الجسمي ... أتمنى فهمتي الطريقة
 

أفنان

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
7 أكتوبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الله يجزاك الجنة ماقصرت
والله يعيننا واياك
 

معلومات العضو

إنضم
13 أكتوبر 2010
المشاركات
28
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أنا مثلكم عندي بنت الله يصلحها مو راضية تدرس مع أني تعبت معاها بالتشجيع والحرمان والمشرفة ماقصرت الله يسعدها بس البنت ماأتقنت ولاحرف والكتابة تبي أنقط لها وإذا كلمتها بحدة شوي غااااااااااااااااابت أسبوع عشان كذا محتارة وش الحل بها البنت ...
 

المصباح المضيئ

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
25 أكتوبر 2010
المشاركات
74
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي متمكنة من غلاها ....
اتبعي اسلوب التشجيع والترغيب هذي بنت بالصف الأول وصغيرة مرة .وما تدرين عن ظروفها يمكن ما تعيش مع أمها أو أمها ما تعرف تقرأ أو البنت ما عندها استعداد لتعلم’ أعرفي السبب أولا ثم ضعي خطة للعلاج وأهم شيء تشعر البنت معاك بالأمان والحب بعد ذلك سوف تتقبل أي شي منك .. وخصصي لها ربع ساعة بعد إنتهاء جميع الحصص واشتري لها هدية وقولي لها هذي لك إذا عرفتي أسماء الحروف ...بس أهم شيء ابتعدي عن الشدة كيف تتعلم في وسط كله خوف وقلق وأهم شيء النظرة الحانية والإبتساامة فهي المفتاح لقلبها .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى