وتر ستوب - الوتر ستوب

salma amir

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
24 أكتوبر 2021
النقاط
36
نشاط salma amir:
1,106
0
0
  • وتر ستوب - الوتر ستوب
سدادة الحبل عبارة عن لفافة بلاستيكية (ويوجد منها معدنية) يتراوح عرضها بين 20 و 30 سم ، ويبلغ طول اللفة حوالي 30 مترًا طوليًا ، وهناك أشكال متعرجة ونقش مختلف حسب الحاجة إلى الاستخدام. لتكون سلسة من جهة ، ومن جهة أخرى بها نتوءات ، بها نتوءات على الجانبين بحوالي 10 ملم ، وفي هذا المقال من خلال موقع التجارة والمقاولات المتخصص سنتعرف على أهمية تركيب المياه . توقف الاستهلاك. وتر ستوب - الوتر ستوب

مناطق استخدام وقف الوتر
يستخدم عند صب أرضية خزان المياه ، حيث يتم وضع جزء يبلغ طوله حوالي 12 سم داخل أرضية الخزان على جانب جدار الخزان ، والباقي يبرز إلى الأعلى. ويكون داخل جدار الخزان عند صب الخرسانة.
بشكل عام ، يتم استخدام العزل المائي في حالة وجود ثقب داخل الأرضية ، وجدران خزان المياه أو حوض السباحة ، والغرض منه هو منع التسرب في مفصل الصب أو في مفصل التمدد.
كما نستخدمه في الجدران الخرسانية التي تصب على مرحلتين ويخشى أن يتسبب الفاصل الخرساني الناتج عن توقف الصب في تسرب المياه منه.
يتم وضعها بحيث يتم سكب النصف السفلي في الجزء الأول من الجدار ويترك النصف العلوي غير مطلي للصب في تشطيبات الجدران الخرسانية مثل حمامات السباحة وخزانات المياه وجدران الطابق السفلي.
كما يمكن استخدامه على الأرضيات الخرسانية التي يمكن صبها على مرحلتين مثل الجص الخرساني المسلح ويفضل صبه في مرحلة واحدة دون توقف.
ويتم تثبيته بتعليقه على قضيب حديدي علوي من خلال الفتحات الموجودة في الشريط عن طريق ربطه بسلك الربط.
بشكل عام ، يتم استخدام سدادة في أي مكان يوجد به ماء سواء كان الماء بالداخل أو بالخارج.
إنه خط دفاع واحد ضد الماء وليس الوحيد ، نظرًا لأن أي كسر هيكلي في عنصر هيكلي يعتبر منطقة معرضة للخطر ، يجب اتخاذ الاحتياطات لمنع اختراق الماء من داخل أو داخل العنصر.
يمكن استخدامه مع مانع تسرب المياه وبعض المواد الكيميائية للربط القديم بالخرسانة الجديدة ، ولكن ليس دائمًا لأنه لا يمكن استخدامه قبل الصب المباشر.


Waterstop وعلاقته بالكيكر
إذا كان الفاصل الجبسي سيكون بين القاعدة والحائط ، فمن المستحسن عمل ما يسمى بالكيكر ، وهو ارتفاع بسيط يتراوح بين 15 و 25 سم من الجدار ويتم سكبه في القاعدة. يتم تثبيت العزل في الركيزة ونصف المتدلية ليتم صبها في المرحلة التالية ويتم تنفيذ هذا الوضع ويمكن تطبيقه على أي فترة صب ، إما بين الجدار والقاعدة ، أو بين الجدار والسقف. أو بين الجدار نفسه في مرحلتين من التكوين.

يتم وضع مانع تسرب الماء في كل محطة عند فواصل البناء وكذلك فواصل التمدد ووصلات التسوية بغض النظر عن موقع الخزان سواء كان فوق الأرض أو مدفونًا أو فوق سطح الأرض.

يجب تركيب الحاجز المائي قبل البدء في الصب بحيث يوضع جزء منه في الطابق الأول والجزء الثاني في الطابق الثاني من الجدران عندما يكون لدينا توقف ماء في حالة الطوابق السفلية أو الجدران الخرسانية. (في حالة المياه الجوفية) أو جدران الخزانات ومحطات الصرف الصحي لتركيب حاجز مائي في منطقة لا يتقاطع معها حديد التسليح.

يجب أن يكون الحاجز المائي مصنوعًا من مواد غير قابلة للتحلل ولا تؤثر على جودة المياه ، وذلك لمقاومة قوى القص عند تفريغ الجدار ، حيث يمنع الناهض حركة القوالب.

تعمل أداة الضغط كمفتاح للجدار ، لذلك لا يتم تطبيق أي شد عند شد المشابك معًا ، ومن الضروري تنفيذ الرافعة.

في حالة الجدران عندما توجد مياه جوفية وخزانات.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق العزل الحراري | مزايا وعيوب العزل الحراري

تركيب توقف المياه وتر ستوب - الوتر ستوب
يتم التثبيت بعناية ودقة من حيث:

طول اللفة
قم بتركيب النصف العلوي أو غطاء الخزان.
والنصف الآخر مع المحيط ، بالإضافة إلى تخطيط نهايات المؤخرة للجدران الرأسية ، ومحيط مسبق الصب بمشاركة محيط مسبق الصب.
قم بتوصيل ملف الإيقاف بالعصي في المنتصف بسلك حديد متصل.
الصق ودمج اللفة الأولى مع اللفة الثانية بمكواة لحام كهربائية.
استخدم توقف وتر
أرضيات وجدران خزانات المياه.
حوض السباحة.
فصل الحوائط والسقوف.
أعمال البنية التحتية.
أعمال المياه.
الفصل بين الجدار والجدار المجاور.
تتوقف المفاصل الهيكلية وعلاقتها بالوتر.
فاصل التوسع
فترة الهبوط.
نطاق الانكماش.
فاصل شارب
وصلة التمدد: تستخدم فاصل بسمك 2.5 سم (1 بوصة)
وتر ستوب - الوتر ستوب
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى