نشاط سعود طلق:
-
20
-
0
-
0
- هل وجدنا ثماراً كي نقطفها؟!!
أحبتي الكرام
تعلمون مدى التطور الهائل الذي حدث في التعليم وتلك القفزات ولعل البعض من المخضرمين من عاصر مناهج اللغة العربية القديمة والحديثة والأكيد أنه شعر بالفارق بينهما ومدى أثره على الطلاب والطالبات ...... إنني هنا أتساءل وأرجو مشاركتم الفعالة
_هل منهج " لغتنا الجميلة " قضى على سلبيات الكتب القديمة؟ _أم هل منهج "لغتنا الجميلة " كان امتداداً لتلك السلبيات ولم يضف أي جديد ؟
_هل منهج "لغتنا الجميلة" سيكون جميلاً ومفيداً لو أنه خلا من بعض الأفكار الدخيلة كمدخل الوحدة وأدوات القص والرسم؟ _هل يشعر المعلم أو المعلمة بثبات القاعدة الإملائية أو النحوية في أذهان الطلاب ؟ _هل يشعر المعلم أو المعلمة بالحنين لكلمة " أعرب" التي اختفت . أم كانت كابوساً وفرح الكل بذهابها؟ _هل التقويم المستمر يخدم "لغتنا الجميلة" ؟ _ هل هناك أرض خصبة نسقيها "لغتنا الجميلة" ونحصد وروداً وثماراً ؟ كثيرة هي أسئلتي في هذا الليل المتقلب الألوان بين السواد الحالك والوردي المتفائل ................