نشاط سارة الميموني:
-
151
-
0
-
0
- هل توافقوني الرأي بنصاب الحصص لمادة لغتي ؟؟
سلام من الله يغشى قلوبكم ورحمات منه تتنزل على قلوبكم
أما بعد
أحبتي في هذا الصرح الشامخ , سدد الله خطاكم وأعانكم على تحمل هذه المسؤولية العظيمة
فمنهج لغتي ليس باليسير رغم أنه أصبح في كتاب واحد , وأصبح الكل يهيأ له أن المنهج بسيط وشرحه لا يستغرق وقت
الحقيقة التي غبت عن البعض : أن المنهج أصبح أكثر صعوبة من المناهج المتعددة
وطريقة التقييم والاختبارات زادت الأمر سوء
والغريب أن بعض المشرفين والمشرفات يتساهلون بالموضوع ويكلفون المعلم ,المعلمة
بنصاب 24 حصة أو 18 حصة ظننا منهم أن المنهج تغير أضف لها حصص الانتظار والنشاط وريادة الصف
ياسادة لابد أن نقف أمام الجميع ونعلنها صراحة
لابد من تخفيف النصاب إلى 12 حصة كحد أعلى
فنصاب البعض في بعض التخصصات لا يتجاوز 9 حصص ونحن نصل 18 في أحسن حالاتنا
من وضع نصاب الحصص أجحف بحقنا
فنحن نجمع بين الشرح والتقييم والاختبارات إضافة إلى أوراق العمل وغيرها من أمور تثقل كاهلنا
بعض المعلمين والمعلمات غير تخصص لغتي نصابهم أقل ولايوجد لديهم تقويم ولا اختبارات كفايات
أختبار نهائي وشهري
ونحن نختبر في الفصل الواحد 3 اختبارات نهائية وفي السنة 6 اختبارات أضف لها اختبار الانتساب
نريد أن نبدع ونريد أن نكمل أعمالنا دون أن نضغط على أنفسنا
من حقنا كما تغير المنهج أن يتغير النصاب وعدد الحصص أيضا
كما قلصوا المنهج وأجحفوا في حق القواعد العربية وأسرفوا في التواصل بشقيه
أن يقلصوا عدد الحصص من 6 إلى 5 حصص والخمسة كثيرة
إلى متى ونحن متضررون ونصمت
حان لنا أن نقف ونطالب بحقنا
بالأمس القريب كان نائب مدير التعليم يهددني بنقلي نقل تأديبي إلى قرية تبعد عن سكني ألاف الأميال
فقط لأني رفضت أن ( أمسك نصاب 24 ) في حين هناك في نفس المدينة ونفس التخصص من نصابها 12 حصة فأين العدل يا أحبتي ؟؟
أتمنى منكم المشاركة الفعالة حتى يصل صوتنا للمسؤولين
فإن كانت اللغة العربية تشتكي جحود أبناءها فحن نشتكي جحود المسؤولين وتنكرهم لنا بعد أن غيروا المناهج وأبقوا عدد الحصص كما هو .
في انتظار مشاركاتكم
ملاحظة
أعتذر عن الأخطاء الإملائية والنحوية إن وجدت فقد كتبته على عجالة .
أما بعد
أحبتي في هذا الصرح الشامخ , سدد الله خطاكم وأعانكم على تحمل هذه المسؤولية العظيمة
فمنهج لغتي ليس باليسير رغم أنه أصبح في كتاب واحد , وأصبح الكل يهيأ له أن المنهج بسيط وشرحه لا يستغرق وقت
الحقيقة التي غبت عن البعض : أن المنهج أصبح أكثر صعوبة من المناهج المتعددة
وطريقة التقييم والاختبارات زادت الأمر سوء
والغريب أن بعض المشرفين والمشرفات يتساهلون بالموضوع ويكلفون المعلم ,المعلمة
بنصاب 24 حصة أو 18 حصة ظننا منهم أن المنهج تغير أضف لها حصص الانتظار والنشاط وريادة الصف
ياسادة لابد أن نقف أمام الجميع ونعلنها صراحة
لابد من تخفيف النصاب إلى 12 حصة كحد أعلى
فنصاب البعض في بعض التخصصات لا يتجاوز 9 حصص ونحن نصل 18 في أحسن حالاتنا
من وضع نصاب الحصص أجحف بحقنا
فنحن نجمع بين الشرح والتقييم والاختبارات إضافة إلى أوراق العمل وغيرها من أمور تثقل كاهلنا
بعض المعلمين والمعلمات غير تخصص لغتي نصابهم أقل ولايوجد لديهم تقويم ولا اختبارات كفايات
أختبار نهائي وشهري
ونحن نختبر في الفصل الواحد 3 اختبارات نهائية وفي السنة 6 اختبارات أضف لها اختبار الانتساب
نريد أن نبدع ونريد أن نكمل أعمالنا دون أن نضغط على أنفسنا
من حقنا كما تغير المنهج أن يتغير النصاب وعدد الحصص أيضا
كما قلصوا المنهج وأجحفوا في حق القواعد العربية وأسرفوا في التواصل بشقيه
أن يقلصوا عدد الحصص من 6 إلى 5 حصص والخمسة كثيرة
إلى متى ونحن متضررون ونصمت
حان لنا أن نقف ونطالب بحقنا
بالأمس القريب كان نائب مدير التعليم يهددني بنقلي نقل تأديبي إلى قرية تبعد عن سكني ألاف الأميال
فقط لأني رفضت أن ( أمسك نصاب 24 ) في حين هناك في نفس المدينة ونفس التخصص من نصابها 12 حصة فأين العدل يا أحبتي ؟؟
أتمنى منكم المشاركة الفعالة حتى يصل صوتنا للمسؤولين
فإن كانت اللغة العربية تشتكي جحود أبناءها فحن نشتكي جحود المسؤولين وتنكرهم لنا بعد أن غيروا المناهج وأبقوا عدد الحصص كما هو .
في انتظار مشاركاتكم
ملاحظة
أعتذر عن الأخطاء الإملائية والنحوية إن وجدت فقد كتبته على عجالة .