نصيحة للمعلم في درس الفاعل!

معلم على كيفك

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
24 نوفمبر 2011
النقاط
0
نشاط معلم على كيفك:
8
0
0
  • نصيحة للمعلم في درس الفاعل!
في درس الفاعل لايوجد تمهيد مناسب وتجد يقول للطالب املا الجدول من خلال خبرتك السابقة في الفاعل وبين العلامات ! فنصحيتي ان يبين المعلم للطالب انواع الجمل ويتطرق للجملة الفعليةبشرح الفعل تدريجيا ثم الوصول للفاعل وايجاد التعريف المناسب للفاعل من خلال الامثلة وانه اسم مرفوع يدل على من قام بالفعل ثم ينتقل للعلامات حسب :كل نوع!
 
التعديل الأخير:

-ام عبدالله-

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
7 يوليو 2010
المشاركات
2,987
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
أرض الحرمين الشريفين
أخذت من عند الطالبة عصير سنتوب وسندويش وعلبة ماء صحة
قمت بشرب الماء أكلت السندويش شربت العصير
سألت من الذي شرب الماء او العصير؟ كانت الاجابة أنت
من خرج من الباب ؟ أنت المعلمة او الطالبة

كتبت شرحت المعلمة الدرس
سألت من قام بالشرح ؟الاستاذة هل الشرح اي الفعل هو الذي يقوم بالشرح ؟ طبعا لا
المعلمة اسم- فعل - حرف
طبعا اسم
مالعلامة التي انتهت به الضمة
اذن الفاعل اسم يدل على من قام بالفعل وهو مرفوع السقف مرفوع دائما لذلك وضحت ان الفعل يبقي مثل ماهو وان الفاعل هو الذي يقوم بعمل الشرح والشرب والاكل والخروج

ووضحت الإعراب لهن
فالحمد لله فهموا الإعراب وفهموا الفاعل انه اسم ويأتي مفرد ومثني وجمع
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى