نشاط ghazila:
-
151
-
0
-
0
- نصوص الوحدة السادسة (بطاقات)
السلام عليكم ..
نصوص الوحدة السادسة (بطاقات)
كل نص مقسم إلى بطاقات ، والهدف من ذلك التالي:
1ـ التغيير بدل الكتاب، كل طالب يقرأ بطاقة من بطاقات النص مع تبديل البطاقات بين أفراد المجموعة
2ـ إجراء مسابقة بين الطلاب كل طالب يسحب بطاقة، ويقرأ الطالب بطاقته على زملائه
3ـ إجراء تمثيلية (مسرحية) للدرس وكل طالب مشارك يحمل بطاقة في يده كمرجع له أثناء تأدية الدور
4ـ الإلقاء: تدريب الطلاب على الإلقاء بأن يقف الطالب أمام الجميع ويلقي الدرس على زملائه (كأنه خطاب)
وكل هذه الوسائل مجربة ورائعة تهدف لعلاج الخوف والانطواء وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الطلاب والتحدث بطلاقة والانطلاق في القراءة بإذن الله
ملحوظة: من الأفضل تغليف البطاقات تغليف حراري للحفاظ عليها والاستفاد منها مستقبلاً
وأشكركم ودعاواتكم حفظكم الله
نصوص الوحدة السادسة (بطاقات)
كل نص مقسم إلى بطاقات ، والهدف من ذلك التالي:
1ـ التغيير بدل الكتاب، كل طالب يقرأ بطاقة من بطاقات النص مع تبديل البطاقات بين أفراد المجموعة
2ـ إجراء مسابقة بين الطلاب كل طالب يسحب بطاقة، ويقرأ الطالب بطاقته على زملائه
3ـ إجراء تمثيلية (مسرحية) للدرس وكل طالب مشارك يحمل بطاقة في يده كمرجع له أثناء تأدية الدور
4ـ الإلقاء: تدريب الطلاب على الإلقاء بأن يقف الطالب أمام الجميع ويلقي الدرس على زملائه (كأنه خطاب)
وكل هذه الوسائل مجربة ورائعة تهدف لعلاج الخوف والانطواء وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الطلاب والتحدث بطلاقة والانطلاق في القراءة بإذن الله
ملحوظة: من الأفضل تغليف البطاقات تغليف حراري للحفاظ عليها والاستفاد منها مستقبلاً
وأشكركم ودعاواتكم حفظكم الله
المرفقات
التعديل الأخير: