نشاط ghazila:
-
151
-
0
-
0
- نصوص الوحدة السابعة (بطاقات)
السلام عليكم ..
نصوص الوحدة السابعة (بطاقات)
كل نص مقسم إلى بطاقات ، والهدف من ذلك التالي:
1ـ التغيير بدل الكتاب، كل طالب يقرأ بطاقة من بطاقات النص مع تبديل البطاقات بين أفراد المجموعة
2ـ إجراء مسابقة بين الطلاب كل طالب يسحب بطاقة، ويقرأ الطالب بطاقته على زملائه
3ـ إجراء تمثيلية (مسرحية) للدرس وكل طالب مشارك يحمل بطاقة في يده كمرجع له أثناء تأدية الدور
4ـ الإلقاء: تدريب الطلاب على الإلقاء بأن يقف الطالب أمام الجميع ويلقي الدرس على زملائه (كأنه خطاب)
والإلقاء فردي (طالب يقرأ البطاقات أمام زملاءه) أو جماعي (طلاب بعدد البطاقات أو حسب شخصيات النص)
وكل هذه الوسائل مجربة ورائعة تهدف لعلاج الخوف والانطواء وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الطلاب والتحدث بطلاقة والانطلاق في القراءة بإذن الله
ملحوظة: من الأفضل تغليف البطاقات تغليف حراري للحفاظ عليها والاستفادة منها مستقبلاً
وأشكركم ودعاواتكم حفظكم الله
نصوص الوحدة السابعة (بطاقات)
كل نص مقسم إلى بطاقات ، والهدف من ذلك التالي:
1ـ التغيير بدل الكتاب، كل طالب يقرأ بطاقة من بطاقات النص مع تبديل البطاقات بين أفراد المجموعة
2ـ إجراء مسابقة بين الطلاب كل طالب يسحب بطاقة، ويقرأ الطالب بطاقته على زملائه
3ـ إجراء تمثيلية (مسرحية) للدرس وكل طالب مشارك يحمل بطاقة في يده كمرجع له أثناء تأدية الدور
4ـ الإلقاء: تدريب الطلاب على الإلقاء بأن يقف الطالب أمام الجميع ويلقي الدرس على زملائه (كأنه خطاب)
والإلقاء فردي (طالب يقرأ البطاقات أمام زملاءه) أو جماعي (طلاب بعدد البطاقات أو حسب شخصيات النص)
وكل هذه الوسائل مجربة ورائعة تهدف لعلاج الخوف والانطواء وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الطلاب والتحدث بطلاقة والانطلاق في القراءة بإذن الله
ملحوظة: من الأفضل تغليف البطاقات تغليف حراري للحفاظ عليها والاستفادة منها مستقبلاً
وأشكركم ودعاواتكم حفظكم الله