نشاط ghazila:
-
151
-
0
-
0
- نصوص الوحدة الثامنة (بطاقات)
السلام عليكم ..
نصوص الوحدة الثامنة (بطاقات)
كل نص مقسم إلى بطاقات ، والهدف من ذلك التالي:
1ـ التغيير بدل الكتاب، كل طالب يقرأ بطاقة من بطاقات النص مع تبديل البطاقات بين أفراد المجموعة
2ـ إجراء مسابقة بين الطلاب كل طالب يسحب بطاقة، ويقرأ الطالب بطاقته على زملائه
3ـ إجراء مشهد تمثيلي للدرس وكل طالب مشارك يحمل بطاقة في يده كمرجع له أثناء تأدية الدور
4ـ الإلقاء: تدريب الطلاب على الإلقاء بأن يقف الطالب أمام الجميع ويلقي الدرس على زملائه (كأنه خطاب)
والإلقاء فردي (طالب يقرأ البطاقات أمام زملاءه) أو جماعي (مجموعة طلاب بعدد البطاقات أو حسب شخصيات النص)
وكل هذه الوسائل مجربة ورائعة تهدف لعلاج الخوف والانطواء وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الطلاب والتحدث بطلاقة والانطلاق في القراءة بإذن الله
ملحوظة: 1/ من الأفضل تغليف البطاقات تغليف حراري للحفاظ عليها والاستفادة منها مستقبلاً
2/ درس عمر وشهر رمضان يوجد نوعين من البطاقات اختر ما يناسبك
وأشكركم ودعاواتكم حفظكم الله
نصوص الوحدة الثامنة (بطاقات)
كل نص مقسم إلى بطاقات ، والهدف من ذلك التالي:
1ـ التغيير بدل الكتاب، كل طالب يقرأ بطاقة من بطاقات النص مع تبديل البطاقات بين أفراد المجموعة
2ـ إجراء مسابقة بين الطلاب كل طالب يسحب بطاقة، ويقرأ الطالب بطاقته على زملائه
3ـ إجراء مشهد تمثيلي للدرس وكل طالب مشارك يحمل بطاقة في يده كمرجع له أثناء تأدية الدور
4ـ الإلقاء: تدريب الطلاب على الإلقاء بأن يقف الطالب أمام الجميع ويلقي الدرس على زملائه (كأنه خطاب)
والإلقاء فردي (طالب يقرأ البطاقات أمام زملاءه) أو جماعي (مجموعة طلاب بعدد البطاقات أو حسب شخصيات النص)
وكل هذه الوسائل مجربة ورائعة تهدف لعلاج الخوف والانطواء وكسر حاجز الرهبة من الوقوف أمام الطلاب والتحدث بطلاقة والانطلاق في القراءة بإذن الله
ملحوظة: 1/ من الأفضل تغليف البطاقات تغليف حراري للحفاظ عليها والاستفادة منها مستقبلاً
2/ درس عمر وشهر رمضان يوجد نوعين من البطاقات اختر ما يناسبك
وأشكركم ودعاواتكم حفظكم الله