نريد افكار لآلية التقويم الشفوي في لغتي الخالدة

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
النقاط
0
الإقامة
الرياض
نشاط اسماء ابراهيم:
1,311
0
0
  • نريد افكار لآلية التقويم الشفوي في لغتي الخالدة
السلام عليكم ورحمة الله
ايها السادة ناقشنا منهجنا الجديد كثيرا ولكننا الى الآن لم نناقش آلية تطبيق تقويم الاداء الشفوي وهو كما نعلم من 14 درجه
واقصد بذلك كيف نستطيع ان نقييم 36 طالبا ثلاث مرات بعدد الوحدات وكيف يكون تقييمنا عادلا ومنصفا
نريد آرائكم ومقترحاتكم
سأخبركم أنا أولا عن مايجول بخاطري وافكر فيه
اتخيل انني في نهاية كل اسبوع اوجه نظري الى مجموعه من الطالبات واقيمهن شفويا ثم انتقل في الاسبوع القادم الى مجموعة اخرى وهكذا اكون استطعت التركيز على شريحة معينه من الطالبات وانجزت بعضا من خطوات التقييم
هل توافقون على مقترحي ام لكم رأي آخر ؟
نريد أن نستفيد
 

سالم العتيبي

:: مشرف عام ::

معلومات العضو

إنضم
12 أبريل 2010
المشاركات
1,732
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ساجر
الموقع الالكتروني
موضوع جميل وجديد بارك الله فيك .

فكرتك جيدة ولكني اعتقد إن الزملاء الأعضاء لديهم من الأفكار ما هو أجمل .

مارأيك لو طبقنا التعميم الخاص بعدد مرات القويم المستمر !!! :confused:

عدد الطالبات -- عدد الحصص -- عدد مرات التقييم


معدد الطالباتعدد الحصصعدد مرات القويم
11- 254-54
2.......................................................

هل تذكرتيه !

أرى أن نأخذ به حتى لايكون للاجتهاد باباً وللعشوائية أبواباً

أٌكرر شكري لك

 

اسماء ابراهيم

مشرف(المرحلة المتوسطة)

معلومات العضو

إنضم
20 سبتمبر 2010
المشاركات
1,311
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
الرياض
شاكرة مرورك
نعم اذكره جيدا ولكن برايك عزيزي هل يناسب المنهج الجديد وتفرعاته العديده
تقبل احترامي
 

نجمة السنين

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
25 سبتمبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
انا معاكم نريد توضح اكثر في آلية التقويم

لكي نكون على بصيرة واضحة ونسير بالمنهج بصورة منتظمة وجيدة
 

تغريد الجهني

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
22 سبتمبر 2010
المشاركات
116
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
مكة
نقطة ضعفي .. هو التقويم الشفهي , وخاصة المنهج الجديد .. الصراحة أنا أخصص الأسبوع الأخير للتقويم النهائي لكل الطالبات ..
 

مراثيف

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
6 مارس 2011
المشاركات
140
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
بالنسبة لي بالنسبة للأداء القرائي أقيم الطالبات في نفس الحصة على طول والحمد لله على الرغم أن العدد كبير الى اني استطيع ان انتهي من التقويم مع نهاية الوحدة بالنسبة للقراءة أما التواصل الشفهي دائما الحمد لله ماياخذ مني وقت ويكون غالبا آخر أسبوع اقصد في اسبوع التقويم الختامي أما تسميع النص من اول ماناخذ الدرس اقولهم الي جاهزة تسمع وارصدلها الدرجة ويجيني ماشاء الله طالبات يبغون يسمعون ومع ذلك يبقى طالبات لم يسمعن فأدخل سؤال أجباري في ورقة الاختبار مع اختبار تقويم الكفاية أجبرهن على التسميع والحمد لله كانت طريقة مجدية ولم أطبق هذه الطريقة الا في آخر وحدة لأني تعبت مرة مرة في الوحدتين الي سبقوا وانا اسحب في البنات علشان يسمعون أتمنى ان اكون افدتك
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى