نريد أفكاركن الجهنمية

الفراشه

عضو ماسي

معلومات العضو

إنضم
14 يوليو 2010
النقاط
0
نشاط الفراشه:
239
0
0
  • نريد أفكاركن الجهنمية
لو سمحتم لي أريد تمهيد للدرس الإملائي دخول الباء والفاء والكاف على الكلمات
 

ذكرى الغامدي

مشرف(الصفوف العليا)

معلومات العضو

إنضم
23 يونيو 2010
المشاركات
2,311
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
الإقامة
مَـدِيَنِـةِ الْوُرُودِ
تمهيد للدرس الإملائي دخول الباء والفاء والكاف على الكلمات
سـأدلو بدلوي...هنـــــــــــا
ولانستغني بالطبع عن بقية آراء مبدعيناااااااا



في رأيي لهذا الدرس
لابد من استخدام المناقشة الحوارية أولا...لما سبق لهن دراسته...لربط المعلومات...::
مثلا::
-هاتي كلمة تبدأ باللام القمرية...وأخرى تبدأ باللام الشمسية؟

- مالحرف الذي سبق لكِ وأن درسته في الفصل الأول الذي كان ضيفاً عليهما؟

- هل كان ضيفاً خفيف الظل..( لم يحدث أي تغيرات في الكلمة)......؟
...........أم أنه قام بتغيرات في الكلمة بعد دخوله عليها..؟؟

ماالذي فعله من تغيرات...( من خلال المثال المطروح ع السبورة)...؟؟
تقوم إحدى المجيدات بمشاركة صديقاتها بالشرح والتعليق بأنفسهن...
لتقوم بدور--- المعلمة الصغيرة--- ( وعليكِ أيتها المعلمة*الاستماع والتوجيه والتصويب .)...
النقاش كالتالي:
س 1 / أدخلي اللام المكسورة على هذه الكلمات ( الرجل ــ الكتاب ــ اللبن ) .
س2 / أكتبي الكلمات السابقة على السبورة بعد دخول اللام المكسورة عليها .
س3 / بيني ما حذف من هذه الكلمات بعد دخول اللام المكسورة عليها .



حسناً...
اليوم سـنتعرف سوياً
على ثلاث أخوات خفيفات ظل...ورقيقات...
يرغبن بزيارة الكلمات التي تبدأ باللام القمرية والشمسية...
هل ترغبن بالتعرف عليهنّ...؟؟

ومن ثم ندخل للعرض...
مع ضروووورة التنويه لمعاني كل من تلك الحروف(ضروووري جداااا هذا الأمر...)***
بأن حرف الباء....بمعنى واسطة...
وحرف الفاء...بمعى ترتيب وتعقيب عما سبقه...
وحرف الكاف... بمعنى التشبيه....

وعند فهم الطالبات لمعاني تلك الحروف يسهل عليها بالتالي...ضرب أمثله...من عندها بكل سهوووووله...
تطبيقاً ع القاعدة الاملائية العامة للدرس....:)


أتمنى أن أكون وفقت فيما طرحته....:rolleyes:
وبالتوفيق للجميع


وبانتظار بقية الآراااااااء.....
وطبتم.,,,,,
 

كل الزين

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
1 يونيو 2010
المشاركات
69
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الشكر لله ثم لك يا ذكرى ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 

ريحانة

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
5 أبريل 2010
المشاركات
1,056
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
يسلمووووووووووووووو ذكرى
 

أم هاشم

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
29 ديسمبر 2010
المشاركات
30
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أسأل الله أن يثيبك ولك مني جزيل الشكر
 

كيبورد وردي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
17 فبراير 2011
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ماالذي فعله من تغيرات...( من خلال المثال المطروح ع السبورة)...؟؟
تقوم إحدى المجيدات بمشاركة صديقاتها بالشرح والتعليق بأنفسهن...
لتقوم بدور--- المعلمة الصغيرة--- ( وعليكِ أيتها المعلمة*الاستماع والتوجيه والتصويب .)...
النقاش كالتالي:
س 1 / أدخلي اللام المكسورة على هذه الكلمات ( الرجل ــ الكتاب ــ اللبن ) .
س2 / أكتبي الكلمات السابقة على السبورة بعد دخول اللام المكسورة عليها .
س3 / بيني ما حذف من هذه الكلمات بعد دخول اللام المكسورة عليها .

ممكن توضحي لي اكثر هنا لاني لم ادرس لغتي بالفصل الاول وجديده ع التدريس وجزاااااك الله خييييير ونفع بعلمك
 
التعديل الأخير:

أنثى مجروحة

عضو ذهبي

معلومات العضو

إنضم
4 نوفمبر 2010
المشاركات
154
مستوى التفاعل
0
النقاط
16
ممكن تكون عبارة عن قصة (كان يا مكان كانت ال القمرية وال الشسمية تجلسان في منزلهما ((وتحضرين طالبتان وتكتبين بطاقات وتعلق على صدريهما ال قمرية ال شمسية)) وإذا بهما تسمعان طرق على الباب فإذا بهما (الباء والفاء والكاف(( تكتب في بطاقات وتعلق على صدور الطالبات ))قامت ال الشمسية وال القمرية بالترحيب بهم ودخلوا المنزل وجلسوا بجانب ال وهكذا تدخلين في الموضوع **أتمنى أنني قدمت لك فائدة**
 

صاحبة ذووق

عضو مميز

معلومات العضو

إنضم
1 أكتوبر 2010
المشاركات
82
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله طالباتي في وادي ثاااااااااااااااااااني مع اني شرحت لهم معاني هذه الحروف نصف الحصة لكن لافائدة اغلبهن في عاااالم ثاني 000


طالباتي يأتين بالكلمة في اول الجملة 000



مثل 0000كالفراشة جميلة 000


وش الراااااااااي
 

ليدز

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
2 أكتوبر 2010
المشاركات
10
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيك وجزاك الله ألف خير
 

حرباشة

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
21 أكتوبر 2009
المشاركات
8
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
تشرح من خلال الوسيلة التالية:
1- هاتي ورقة واكتبي عليها كلمة(مثلا القلم)
2-بالمشرط وبمحاذاة حرف الألف قصي
3-هاتي شريط من الورق مكتوب عليه( بـ /فـ /كـ) وادخليه مع الشق
4-اسحبي الشريط حتى يتصل الحرف بالكلمة وهكذا بقية الحروف
عندها نسأل الطالبة هل حدث تغيير عند دحول هذه الحروف على الكلمات المبدوءة ب ال
 

غدا أجمل

عضو نشط

معلومات العضو

إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
35
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رااائع طريقة القصة أقرب للتلميذات وأسهل ويتم دمج المناقشة الحوارية بعد التعرف على عنوان الدرس
 

بوح الخاطر

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
9 يوليو 2010
المشاركات
1,422
مستوى التفاعل
0
النقاط
36
الإقامة
دنيا الفناء
شهادة حق لا بد أن تقال

دائمًا أستفد من منتدى الصف الرابع مع أنني أدرس المرحلة المتوسطة إلا أنني أستفدت من

أوراق الأعمال

والتمهيدات

وخبراتكن كذلك

خاصة من الأختين الفاضلتين أم عبدالله و ذكرى الحاير

والبقية عامة

فأرى أن معلمات ومعلمو الصف الرابع هم الأساس .

لأن المنهج في هذا الصف يعد تأسيسًا لنا نحن معلمات ومعلمو المرحلة المتوسطة وقبلنا طلبة الصف الرابع


 

كيبورد وردي

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
17 فبراير 2011
المشاركات
128
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
طيب ممكن حل تمارين بكتاب الطالبه ص 28 ضروريي درسي بكره ان شاءلله وتسلموووووووووووووون
 

قمرمكة

عضو فضي

معلومات العضو

إنضم
31 أكتوبر 2010
المشاركات
110
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أسأل الله أن يثيبك ولك مني جزيل الشكر
 

شمس الوفا

عضوية شرفية

معلومات العضو

إنضم
17 سبتمبر 2010
المشاركات
649
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بارك الله فيكم جميعاَوجزاكم الله خيراَعظيماَعلى ماتبذلانه من جهد ملموس .
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى