ندااااااااء لاصحاب الخبره

معلمة أول*

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
النقاط
0
نشاط معلمة أول*:
24
0
0
  • ندااااااااء لاصحاب الخبره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذي أول مشاركه لي في المنتدى عندي درس نموذجي للحرف ( ل ) الاسبوع الجاي ياليت للي عنده افكار في تمهيد للدرس أو طرق التدرج في الشرح والانتقال من مكون الى مكون هذي أول تجربه لي في المنهج المطور ياليت اللي عندها افكار من أخواتي أصحاب الخبره ينورنا ببعض الافكار واهم شي كيف أدخل بالدرس التمهيد والله يجزكم خير ويجعل ماتكتبونه في موازين حسناتكم
 

أم أنس**

مشرف(الصفوف الاولية)

معلومات العضو

إنضم
27 أبريل 2010
المشاركات
638
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الرياض
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا شرح للاخ الفاضل احب فصلي موضح الطريقة راح يفيدك كثير على الرابط موفقة إن شاء الله

https://loghati.net/showthread.php?t=12651

وهذا عرض الدرس للحرف ل
 

المرفقات

  • 2003 حرف ل.rar
    2.8 MB · المشاهدات: 245

معلمة أول*

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاك الله خيرا أنا راح أعطيهم بكره أنشاء الله مكون قراءة الكلمات وتجريد الحرف كيف التمهيد للدرس أراجع الجمل السابقه أم الحرف ب ياليت تفيدوني
 

طيوف الأمل

مشرف(الصفوف الأولية)

معلومات العضو

إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
278
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
السعودية
في التمهيد |مع مراجعة الحرف السابق يمكنك عرض صور لأشياء تبدأ بحرف اللام
وبعد تسميتها لفت انتباه التلميذات إلى الحرف الذي بدأت فيه
كذلك عرض نشيد حرف اللام
أو قصة لحرف اللام
 
التعديل الأخير:

أم أنس**

مشرف(الصفوف الاولية)

معلومات العضو

إنضم
27 أبريل 2010
المشاركات
638
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
الإقامة
الرياض
مرحبا اختي معلمة اول شوفي طريقتي بالعرض كامل راح تفيدك من تمهيد ومراجعة
أي استفسار تحت امرك موفقة إن شاء الله
 

المرفقات

  • حرف ل.rar
    2.8 MB · المشاهدات: 185

معلمة أول*

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
جزاكم الله خير كل من ردت على موضوعي أختي أم أنس درسك غايه في الروعه جعله الله في موازين حسناتك

سوف أطرح فكرتي في تمهيدي للدرس واي ملاحظه عليها فأنا أريد المشوره
أولا أراجع الحرف ب بالحركات الثلاث وقراءة الكلمات ثم ننتقل لدرسنا طبعا اخذنا المكون 1و2 و3

ونريد الدخول لمكون 4 وهو قراءة الكلمات أبين على السبوره الاهداف المراد تحقيقها في الدرس ثم نناقش قراءة الجمل لماذا تاخر مهند ؟
مافائدة غسل اليدين ؟
يبقى الان كيف الدخول للمكون 4 كيف بطريقه مشوقه

هل أسئل ماهو الحرف الذي تكررمعنا ؟وأقوم بتشغيل أنشوده عن الحرف ثم بعدها نقراء الكلمات
مارأيك في الدخول للمكون 4 هل هو مناسب

ياليت الرد الليله لان الدرس بكره وجزاكم الله خير وجعله في موازين حسناتك
 

ألماسة الجنوب

مشرف(الصفوف الأولية)

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جـــــــــدة
هذا عرض للمكون 6 , 7 , 8



اختي لا تدخلي في متاهات بسؤالك لماذا تأخر وما مائدة غسل اليدين
الهدف من المكون هو قراءة الجمل وليس قراءة قطعة ومناقشتها
هذا هو رأي بالنسبة للمراجعة المكون 3

ان اردتي قومي بعرض صورة أو صورتين
من المكون والسؤال عن الصورة
ستجدين الطالبات يجاوب عليها
من خلال تذكرهن لقراءة الجمل المتعلقة
بالصورة في الحصة السابقة


افضل أن تقومي بتشغيل الانشودة وسؤالهن الحرف بناء على الانشودة التي استمعن لها
فهذا يدخل ضمن مهارات الاستماع
وبعد ذلك تقومين بعرض الكلمات وقراءتها وهكذا


تحيتي
 
التعديل الأخير:

معلمة أول*

عضو مبتديء

معلومات العضو

إنضم
7 نوفمبر 2010
المشاركات
24
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اختي ألماسه جزاك الله خير وانشاءالله راح اخذ برايك
 

ألماسة الجنوب

مشرف(الصفوف الأولية)

معلومات العضو

إنضم
28 يونيو 2010
المشاركات
407
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
جـــــــــدة
قمت بتعديل الرد واضافة هذا الرأي

ان اردتي قومي بعرض صورة أو صورتين
من المكون والسؤال عن الصورة
ستجدين الطالبات يجاوب عليها
من خلال تذكرهن لقراءة الجمل المتعلقة
بالصورة في الحصة السابقة
 
استقدام خادمات | مكتب ترجمة معتمد | تصميم تطبيقات الجوال | ارشفة مواقع | شركة تسويق | سعد العتيبي , | ترجمة علامة تجارية
التعليقات المنشورة ﻻ تعبر عن رأي منتدي لغتي وﻻ تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر
أعلى