نشاط ام شداااااا:
-
12
-
0
-
0
- مهارات ثاني مطابقة لنظام نور بعد التعديل
م
المهارات
ف1 ف2 ف3 ف4 ملاحظات ف1 ف2 ف3 ف4 ملاحظات
1 توزيع نظرهاعلى المستمعين
2 رفع صوتها بما يناسب الحضور
* 3 قراءة نص مشكول عدد كلماته (70 – 80 )
4 رسم كلمات مضبوطة بالشكل
* 5 استظهار الأناشيد القصيرة المقررة
* 6 اكتشاف دلالة الكلمات الجديدة من خلال الترادف والتضاد
7 رسم كلمات تحتوي ظواهر قرائية مثل التنوين و الهمزة المتوسطة
8 رسم النقطتين,الفاصلة المنقوطة,علامة التعجب.
9 التهنئة في مناسبات سعيدة :أعياد ,مناسبات وطنية,نجاح,فوز.
10 المواساة في مواقف حزينة وفاة رسوب خسارة.
* 11 نسخ نصوص قصيرة في حدود سطرين إلى ثلاثة اسطر مشكولة.
12 كتابة كلمات تحوي ظواهر لغوية درستها
13 صياغة أسئلة حول موضوع قصير في حدود (3-4) أسطر
14 الأجابة عن اسئله تذكريه حول الموضوع
* 15 كتابة نصوص قصيرة في حدود (10-20)كلمة
16 استنتاج المعنى العام للنص المسموع
17 إبداء الرأي والمناقشة في موضوع يناسب سنة في جملة واحدة.
* 18 أعادة تنظيم مفردات جملة.
19 التعليق على صورة من محيطها.
* 20 ترتيب كلمات لبناء جملة مفيده.
21 تلوين صوتها وفق مقتضيات المعنى.
22 إكمال عبارات قصيرة بكلمات من مكتسبات بحسب السياق .
23 الكتابة عن بعض الصور التي تشكل قصة قصيرة ومراعاة أحداثها و ترابطها.
24 أكتشاف القيم الواردة في النص.
25 تعليل الإنطباع تجاه ما استمعت اليه استحسان ,قبول,رفض.
26 ترتيب كلمات بسيطة لبناء جملة مفيدة في ضوء اساليب تعلمتها .
* 27 استنتاج المعنى العام لما تقرأه.
28 صياغة اسئلة حول موضوع قصير.
29 وصف المشاهدات اليومية في حدود عشر كلمات.
30 إعاده تنظيم نص قصير.
31 إغناء النص بجل جديدة.
32 حكاية قصيرة أستمعت اليها مراعية أحداثها و تسلسلها.
* 33 تملئ بطاقة تعريف بأسمها الثلاثي ومدرستها وفصلها ومدينتها وحيها.
34 التعبير شفهيا عن احداث القصه.
المهارات
ف1 ف2 ف3 ف4 ملاحظات ف1 ف2 ف3 ف4 ملاحظات
1 توزيع نظرهاعلى المستمعين
2 رفع صوتها بما يناسب الحضور
* 3 قراءة نص مشكول عدد كلماته (70 – 80 )
4 رسم كلمات مضبوطة بالشكل
* 5 استظهار الأناشيد القصيرة المقررة
* 6 اكتشاف دلالة الكلمات الجديدة من خلال الترادف والتضاد
7 رسم كلمات تحتوي ظواهر قرائية مثل التنوين و الهمزة المتوسطة
8 رسم النقطتين,الفاصلة المنقوطة,علامة التعجب.
9 التهنئة في مناسبات سعيدة :أعياد ,مناسبات وطنية,نجاح,فوز.
10 المواساة في مواقف حزينة وفاة رسوب خسارة.
* 11 نسخ نصوص قصيرة في حدود سطرين إلى ثلاثة اسطر مشكولة.
12 كتابة كلمات تحوي ظواهر لغوية درستها
13 صياغة أسئلة حول موضوع قصير في حدود (3-4) أسطر
14 الأجابة عن اسئله تذكريه حول الموضوع
* 15 كتابة نصوص قصيرة في حدود (10-20)كلمة
16 استنتاج المعنى العام للنص المسموع
17 إبداء الرأي والمناقشة في موضوع يناسب سنة في جملة واحدة.
* 18 أعادة تنظيم مفردات جملة.
19 التعليق على صورة من محيطها.
* 20 ترتيب كلمات لبناء جملة مفيده.
21 تلوين صوتها وفق مقتضيات المعنى.
22 إكمال عبارات قصيرة بكلمات من مكتسبات بحسب السياق .
23 الكتابة عن بعض الصور التي تشكل قصة قصيرة ومراعاة أحداثها و ترابطها.
24 أكتشاف القيم الواردة في النص.
25 تعليل الإنطباع تجاه ما استمعت اليه استحسان ,قبول,رفض.
26 ترتيب كلمات بسيطة لبناء جملة مفيدة في ضوء اساليب تعلمتها .
* 27 استنتاج المعنى العام لما تقرأه.
28 صياغة اسئلة حول موضوع قصير.
29 وصف المشاهدات اليومية في حدود عشر كلمات.
30 إعاده تنظيم نص قصير.
31 إغناء النص بجل جديدة.
32 حكاية قصيرة أستمعت اليها مراعية أحداثها و تسلسلها.
* 33 تملئ بطاقة تعريف بأسمها الثلاثي ومدرستها وفصلها ومدينتها وحيها.
34 التعبير شفهيا عن احداث القصه.