نشاط حق أولى:
-
181
-
0
-
0
- من خلال خبرتك ... اكتب ملاحظات في تدريس الصف الأول ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أرجو المشاركة من الجميع من خلال التجارب في تدريس الصف الاول و كتابة ملاحظات مهمة تفيد طلاب سنة أولى :
1/ إذا رسّبت طالب في سنة أولى لا عاد يدرس عندك ، ينتقل عند معلم آخر و يدرس في فصل غير فصله السابق ...
2/ التشجيع والثناء والمدح لا نغفل عنها في سنة أولى ..
3/ الابتعاد عن التحطيم ...
4/ توعية الاسرة بالحرص على الانضباط و عدم الغياب إلا للضرورة و خاصة في الفصل الاول لأنه يحوي 18 حرفا
5/ المنهج الجديد يعتبر صعب على معلم الصف الأول ( الجديد ) فما بالك على الأسرة فلابد من إرسال التوضيح للأسرة في بعض
الأمور المهمة مثل / القراءة البصرية ، الذاكرة البعيدة ، الذاكرة القريبة ، الأصوات القصيرة والطويلة ........
6/ عدم تسمية الحروف بأسمائها مثل / ميم ، جيم ، نُون ، دال ......
7/ الابتعاد في الفصل الاول عن تدريس مهارة التنوين واللام الشمسية والقمرية والشدة ... و لا نطلب من الطالب كتابة كلمات
لم يدرس جميع حروفها ...
8/ المراجعة يوميا للحروف بمختلف الأصوات ... و لا نعتمد على الاجابات الجماعية ...
9/ عمل اختبارات تجريبية في اهم مهارة و هي نطق الحروف التي درسها الطالب بالصوتين ...
10 / في تقييم الفترة الاولى لابد من المعلم أن يكون دقيق في التقييم حتى لو أكثر من نصف الفصل حصل على ( غير مجتاز )
هذا لا يعني فشل المعلم بل يعني تحذير وإنذار للاسرة للتعاون مع المعلم ...
أرجو المشاركة من الجميع للفائدة ..... و لكم الشكر ...
أرجو المشاركة من الجميع من خلال التجارب في تدريس الصف الاول و كتابة ملاحظات مهمة تفيد طلاب سنة أولى :
1/ إذا رسّبت طالب في سنة أولى لا عاد يدرس عندك ، ينتقل عند معلم آخر و يدرس في فصل غير فصله السابق ...
2/ التشجيع والثناء والمدح لا نغفل عنها في سنة أولى ..
3/ الابتعاد عن التحطيم ...
4/ توعية الاسرة بالحرص على الانضباط و عدم الغياب إلا للضرورة و خاصة في الفصل الاول لأنه يحوي 18 حرفا
5/ المنهج الجديد يعتبر صعب على معلم الصف الأول ( الجديد ) فما بالك على الأسرة فلابد من إرسال التوضيح للأسرة في بعض
الأمور المهمة مثل / القراءة البصرية ، الذاكرة البعيدة ، الذاكرة القريبة ، الأصوات القصيرة والطويلة ........
6/ عدم تسمية الحروف بأسمائها مثل / ميم ، جيم ، نُون ، دال ......
7/ الابتعاد في الفصل الاول عن تدريس مهارة التنوين واللام الشمسية والقمرية والشدة ... و لا نطلب من الطالب كتابة كلمات
لم يدرس جميع حروفها ...
8/ المراجعة يوميا للحروف بمختلف الأصوات ... و لا نعتمد على الاجابات الجماعية ...
9/ عمل اختبارات تجريبية في اهم مهارة و هي نطق الحروف التي درسها الطالب بالصوتين ...
10 / في تقييم الفترة الاولى لابد من المعلم أن يكون دقيق في التقييم حتى لو أكثر من نصف الفصل حصل على ( غير مجتاز )
هذا لا يعني فشل المعلم بل يعني تحذير وإنذار للاسرة للتعاون مع المعلم ...
أرجو المشاركة من الجميع للفائدة ..... و لكم الشكر ...