الجنوبي
عضوية شرفية
معلومات العضو
نشاط الجنوبي:
-
3,932
-
0
-
0
- من تجاربي التربوية و التعليميةلوحة القوة المغناطيسية في معرفة حروف اللام الشمسية و ال
من تجاربي التربوية و التعليمية لوحة القوة المغناطيسية في معرفة حروف اللام الشمسية و القمرية
السلام عليكم
لوحة القوة المغناطيسية في معرفة حروف اللام الشمسية و القمرية
الوسائل التعليمية دورها في تعليم مهم
و تكمن أهميتها في
ـ تقليل الجهد
- اختصار الوقت من المتعلم والمعلم .
ـ تتغلب على اللفظية وعيوبها .
- تساعد في نقل المعرفة
- تساعد في توضيح الجوانب المبهمة
- تساعد في تثبيت عملية الإدراك .
- تثير اهتمام وانتباه المتعلمين ، وتنمي فيهم دقة الملاحظة .
هذة وسيلة تعليمية لمعرفة حروف اللام الشمسية و القمرية بسيطة لكنها سحرية المفعول
ورق لباد سميك 4ريال
4علب مغناطيس بحجم النصف ريال 12ريال
غراء uhu سائل 6ريال
ورق لاصق 2ريال
وضعت 28 قطعة مغناطيس بعدد حروف الهجاء و ألصقتها على اللباد
لكن طريقة اللصق هي المهمة
فلابد أن تجعل 14منها على القطب السالب للأعلى و تمثل حروف اللام القمرية
و 14 منها القطب الموجل للأعلى و تمثل حروف اللام الشمسية
ثم بعد لصقها مرتبة هجائيا
تحضر قطعتي مغناطيس أحدها موجب للقمري ينجذب مع الموجب
و الآخر سالب ينجذب مع السالب للشمسي
و ترسم عليهما صورة الشمس و القمر
و تلصق أشكال الحروف على المغناطيس التي في اللباد
ثم أطلب من الطالب أن يتعرف على الحروف القمرية و الشمسية
و أنظر لعلامات العجب و الاستغراب و الذهول من الطلاب و هم يستمتعون باللعبة
ويذهلون من رفض القمري للشمسي و تنافره معه و العكس
سحر يا عمي سحر
وقد استفدت من أخي أدريس مطري في تصميمها
السلام عليكم
لوحة القوة المغناطيسية في معرفة حروف اللام الشمسية و القمرية
الوسائل التعليمية دورها في تعليم مهم
و تكمن أهميتها في
ـ تقليل الجهد
- اختصار الوقت من المتعلم والمعلم .
ـ تتغلب على اللفظية وعيوبها .
- تساعد في نقل المعرفة
- تساعد في توضيح الجوانب المبهمة
- تساعد في تثبيت عملية الإدراك .
- تثير اهتمام وانتباه المتعلمين ، وتنمي فيهم دقة الملاحظة .
هذة وسيلة تعليمية لمعرفة حروف اللام الشمسية و القمرية بسيطة لكنها سحرية المفعول
ورق لباد سميك 4ريال
4علب مغناطيس بحجم النصف ريال 12ريال
غراء uhu سائل 6ريال
ورق لاصق 2ريال
وضعت 28 قطعة مغناطيس بعدد حروف الهجاء و ألصقتها على اللباد
لكن طريقة اللصق هي المهمة
فلابد أن تجعل 14منها على القطب السالب للأعلى و تمثل حروف اللام القمرية
و 14 منها القطب الموجل للأعلى و تمثل حروف اللام الشمسية
ثم بعد لصقها مرتبة هجائيا
تحضر قطعتي مغناطيس أحدها موجب للقمري ينجذب مع الموجب
و الآخر سالب ينجذب مع السالب للشمسي
و ترسم عليهما صورة الشمس و القمر
و تلصق أشكال الحروف على المغناطيس التي في اللباد
ثم أطلب من الطالب أن يتعرف على الحروف القمرية و الشمسية
و أنظر لعلامات العجب و الاستغراب و الذهول من الطلاب و هم يستمتعون باللعبة
ويذهلون من رفض القمري للشمسي و تنافره معه و العكس
سحر يا عمي سحر
وقد استفدت من أخي أدريس مطري في تصميمها